أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

أضواء على الجولة التاسعة لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين
تعثَّر الهلال والنَّصر والشعلة فبقيت الصَّدارة اتحادية
*كتب خالد المشاري:
مازالت نتائج مباريات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تسير على ما يحب ويتمنى الاتحاديون وهذا ما اكدته لقاءات الجولة العاشرة ومن قبلها الجولة التاسعة فالاتحاد الذي تقدم على الفرق في عدد المباريات ظل محتفظا بالصدارة طيلة الاسابيع الماضية بعدما تعثرت الفرق التي تنافسه عدة مرات وفي الاوقات القاتلة كما حدث للشعلة امام الرياض.. او الهلال امام النصر حينما فرط بفوز مستحق كان قريبا منه هذا هو الوضع في الصدارة اما الوضع في الوسط فما زال مستقراً مع حدوث صحوة جيدة للاتفاق الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي.. فيما وصل الشباب لمرحلة خطيرة بعد تلقيه الخسارة الرابعة على يد النجمة.. اما الوضع في القاع فقد انحصر بين الرباعي الانصار والنجمة والوحدة والطائي.
الاتفاق يعيد توهجه.. والليث يواصل نزيف النقاط
(61) مباراة حصيلتها (171) هدفا و(22) ضربة جزاء
قمة الوسطى انتهت سلبية
كان لقاء قمة الكرة السعودية الذي جمع العملاقين الهلال والنصر قويا وممتعا في معظم فتراته وزاد من روعته ذلك الحشد الهائل من الجماهير الرياضية التي تابعته ولكنها خرجت محرومة من الاهداف بعد ما انتهت المباراة بالتعادل السلبي والذي لم يكن عادلا قياسا بالتفوق الميداني الذي كان عليه الفريق الهلالي الاحق بالفوز.. ولكن القائم النصراوي وبراعة الخوجلي تصدتا للعديد من الفرص الهلالية الخطيرة والتي كادت ان تنهي المباراة زرقاء ولكن تعجل الهلاليين وتواضع مستوى الكاتو وادميلسون حرمهم فوزا كان في متناول ايديهم.. وظل الجمعان والشلهوب لوحدهما وشنا غارات هجومية ضاربة على المرمى النصراوي الذي لم يصدق انه خرج سليما معافى.
الفريق النصراوي لم يكن موفقا اطلاقا امام الهلال وبالذات في شوط المباراة الاول والذي ظهر خلاله النصر بمستوى باهت ولم يكن له اي حضور حيث ظل فقط يدافع عن مرماه ولم يفكر بمهاجمة مرمى الدعيع ويعود ذلك لضعف إمكانيات علي يزيد والمهلل ولم تبرز خطورة النصر الا في منتصف شوط المباراة الثاني وبالتحديد عند اشراك النصراويين للاعب المتألق بندر تميم والذي احدث ازعاجا كبيرا للدفاع الهلالي ولكن دون ان يكون هناك فرص قابلة للتسجيل.. عموما لقاء القمة انتهى بالتعادل وهي نتيجة لا تتماشى مع واقع المباراة من حيث المستوى والذي كان لصالح الهلال.
الاتفاق يواصل انتصاراته
حقق الفريق الاتفاقي انتصاره الثاني على التوالي والذي جاء على حساب الوحدة.. ما حققه الاتفاق امام الوحدة هو امتداد للتفوق الواضح والتطور في المستوى منذ الجولة الثانية امام النصر حينما خرج متعادلا ليكسب بعدها الطائي ثم الوحدة النقاط السبع التي خطفها الفريق في الجولات الثلاث الماضية منحت الفريق فرصا كبيرة في شق طريقه نحو المنافسة على المربع الذهبي حيث لا يفصله عن صاحب المركز الرابع سوى (6) نقاط واذا تواصل هذا المستوى فسيكون الاتفاق طرفا قويا في المنافسة.
* اما فريق الوحدة فقد اعادته هذه الخسارة للمركز قبل الاخير واصبح من الفرق المهددة بالهبوط فالرصيد النقطي ضئيل والمستوى الفني ثابت ولا يتطور للافضل.
النجمة تضيء في استراحة الشباب
على الرغم من فارق الامكانيات بين النجمة والشباب الا ان الاول استطاع أن يفرض حضوره القوي وان يكون ندا قويا للشباب ولقنه درسا قاسيا حينما هزمه بثلاثية كشفت الحال المؤلم الذي يعيشه الليث في هذا الموسم حيث خسر (20) نقطة من (10) مباريات ولم يجمع سوى (10) نقاط من أصل (30) نقطة.. والمؤكد ان الفريق الشبابي فقد فرصة المنافسة على المربع الذهبي ولكنه بأمس الحاجة لتحسين وضعه حتى لا يصل لمراحل الخطر.
* الفريق النجماوي بلاشك استحق الفوز عن جدارة وها هو يبذل كل ما لديه ليتجاوز مرحلة الخطر التي ما زالت تحيط به وتقدم خطوة واحدة للامام.. وما زال يحتاج لعدة انتصارات ليبتعد بصورة نهائية عن خطر الهبوط.
الرياض يحرم الشعلة الصدارة
مباراة الشعلة والرياض التي اقيمت بالخرج كانت ملفتة للنظر في مستواها واحداثها واهدافها.. حيث تقدم الرياض بهدفين دون مقابل ولكن روح لاعبي الشعلة واخلاصهم وحماسهم الكبير قلبا موازين المباراة رأسا على عقب حيث احرز الفريق الشعلاوي الهدف الاول ثم احرز التعادل ليتبعه كلاوديو بالهدف الثالث لترتفع حناجر الجماهير الشعلاوية وتطلق اهازيج الفرح بعد اقتراب حسم فريقها للمباراة وتربعه على الصدارة.. ولكن الرياح جاءت على غير ما يتمنى الشعلايون حيث ادرك الرياض التعادل قبل النهاية الاصلية بدقيقتين ليحرم الشعلة فرصة التمتع بالصدارة.
أول نقطة للطائي
بعد عشرة اسابيع من المعاناة والهزائم المتتالية حقق فريق الطائي اول نقطة له في الدوري بعد تعادله مع الانصار (1/1) وهو اللقاء الذي شهد استعادة الطائي لجزء من مستواه الحقيقي ولعل حصول الفارس الشمالي على هذه النقطة يمنح لاعبيه دفعة معنوية عالية في اللقاءات القادمة من اجل البحث عن الانتصارات والتي لو فاز في ثلاث مباريات قادمة لاصبح وضعه آمناً وتكون فرصته كبيرة جدا بالبقاء.. اما الانصار فقد وضعه هذا التعادل في وضع مضطرب حيث انه اصبح من ضمن فرق المؤخرة.. ولكن يبقى الانصار قادرا على تجاوز هذه الازمة نظرا لما يملكه من نجوم متمكنة.
(61) مباراة منها (43) فوزا
شهدت الجولات الماضية اقامة (61) مباراة ودية شاملة المباريات المقدمة والمؤجلة.. وقد جاءت نتائج هذه المباريات كالتالي:
* (43) مباراة انتهت بالفوز.
* (13) مباراة انتهت بالتعادل الايجابي.
* (5) مباريات انتهت بالتعادل السلبي.
وما زال الثلاثي الاتحاد والنصر والشعلة في المقدمة من حيث عدد الانتصارات حيث فاز كل فريق في (6) مباريات
(171) هدفا حتى الآن
سجل خلال مباريات الجولة الماضية (16) هدفا من خمس مباريات وبذلك يرتفع اجمالي الاهداف المسجلة خلال الجولات العشر الماضية (171) هدفا.. ويأتي هجوم فريق الاتحاد في المقدمة من حيث القوة الهجومية حيث سجل لاعبوه (26) هدفا من (11) مباراة.. بينما جاء هجوم الوحدة الاضعف حيث لم يسجل لاعبوه سوى (8) اهداف.
(22) ضربة جزاء سجل منها (19) ضربة
احتسب خلال الجولات الماضية (22) ضربة جزاء.. سجل منها (19) ضربة واهدر (3) ضربات وقد منحت هذه الضربات للفرق الآتية:
* ضربتان للاتفاق امام الرياض سجلها ابراهيم المغنم وامام الوحدة سجلها وليد الرجاء.
* ضربتان للطائي امام النصر والاتحاد سجلهما بدر الراشد.
* ضربة للشعلة امام الاتفاق سجلها عاكف عطا.
* (4) ضربات للشباب الاولى امام الطائي سجلها موسى تراوري الذي اهدر الثانية امام الوحدة وعاد وسجل الثالثة امام الرياض وسجل الرابعة فهد السبيعي امام النجمة.
* ضربتان للانصار سجلهما عبدالله هزازي في مرمى النجمة والنصر.
* ضربتان للاهلي الاولى امام النصر سجلها سعد الدوسري والثانية امام الرياض سجلها خالد الشنيف.
* ضربتان للوحدة الاولى امام الشباب سجلها كيتا الذي اهدر الثانية امام الاهلي.
* (3) ضربات للنصر امام النجمة والانصار (ضربتان) وسجلها سيزار.
* ضربة للاتحاد امام الهلال اهدرها سيرجيو.
* ضربتان للرياض امام الاتحاد والشعلة سجلهما داين فاييه.
* ضربة للنجمة امام الوحدة سجلها اسحاق كواكي.
قائمة بأبرز الهدافين
اسم اللاعب فريقه اهدافه
سيرجيو الاتحاد 9
داين فاييه الرياض 8
وليد الجيزاني الاهلي 5
جيرسون الاتحاد 5
كلاوديو الشعلة 5
من لقاء الهلال والنصر
من لقاء النجمة والشباب
ترتيب فرق الممتاز بعد الجولة العاشرة
في القمة أبدع الزعيم ولكنه أضاع الفوز
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط الترتيب الفارق
الاتحاد 11 6 3 2 26 11 21 الاول + 15
النصر 11 6 3 2 19 9 21 الثاني + 10
الشعلة 10 6 3 1 14 7 21 الثالث + 6
الهلال 10 5 5 17 6 20 الرابع + 11
الاهلي 10 6 1 3 19 11 19 الخامس + 8
الرياض 10 4 3 3 16 16 15 السادس
الاتفاق 10 4 2 4 15 21 14 السابع 6
الشباب 10 2 4 4 8 12 10 الثامن 4
الانصار 9 2 3 4 11 17 9 التاسع 6
النجمة 10 2 2 6 9 19 8 العاشر 11
الوحدة 10 1 4 5 8 15 7 ال 11 6
الطائي 11 1 10 9 27 1 ال 12 18

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved