أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

العالم اليوم

أحمد ماهر يحمل رسالة لمبارك من بوش
معتقلون مصريون عادوا من أمريكا مع وزير خارجيتهم
* القاهرة ق.ن.أ :
عاد إلى القاهرة مساء الاربعاء معتقلون مصريون كانت السلطات الأمريكية اعتقلتهم بعد أحداث 11 سبتمبر وقد عاد هؤلاء على متن ذات الطائرة التي حملت وزير الخارجية المصري إلى القاهرة بعد زيارة للولايات المتحدة الأمريكية استغرقت عشرة أيام.
وقال الوزير المصري في تصريحات له بعد وصوله ان جهودا دبلوماسية أسفرت عن الافراج عن المعتقلين الذين عادوا معه وأشار إلى ان جهودا ستبذل للافراج عن الباقين.
وقال وزير الخارجية المصري من جانب آخر إن الرئيس الأمريكي جورج بوش بعث برسالة إلى الرئيس المصري حسني مبارك ردا على رسالة نقلها خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.
وأوضح ماهر انه أكد للمسؤولين الأمريكيين ضرورة وقف العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة لارتباط ذلك بفتح باب الأمل من جديد لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأشار إلى انه أوضح أيضا للمسؤولين الأمريكيين ان الضمان الوحيد لأمن إسرائيل والفلسطينيين هو ان تبدأ مفاوضات جادة بين الجانبين تقوم على الأسس المتفق عليها من أجل التوصل إلى اتفاق سريع يؤدي إلى قيام دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل.
وحول الدور الأوروبي قال الوزير المصري إن المبعوث الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط ميجيل موراتينوس الذي وصل إلى القاهرة أمس سيبحث معه الإجراءات التي يمكن اتخاذها من أجل وضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved