أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

الاولــى

أجاويد: شارون يريد «التخلص» من عرفات
جرح 20 شخصاً في قصف إسرائيلي على غزة
* * غزة القدس أنقرة الوكالات:
أطلقت ثلاث طائرات إسرائيلية من طراز إف16 ثلاثة صواريخ على مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في مدينة غزة، قبيل فجر أمس الجمعة مما أدى إلى جرح 20 شخصا على الأقل وإلحاق أضرار بالغة بعدد من المباني.
وقالت مصادر فلسطينية في غزة: إن الصواريخ أصابت مركز التدريب بمقر قيادة الشرطة المدنية الفلسطينية الواقع في حي الرمال غرب مدينة غزة.
وتأتي الضربات الجوية التي نفذت قبيل الفجر على غزة، قبل ساعات قليلة من عقد محادثات مقررة بين مسؤولي أمن إسرائيليين وفلسطينيين بوساطة الولايات المتحدة.
وقال شهود عيان: إن سيارات الاسعاف والإطفاء هرعت إلى المبنى وقامت بإخماد النيران وإنقاذ أربعة رجال شرطة فلسطينيين، وشوهدت سحب كبيرة من الدخان والغبار.
وقالت التقارير: إن ستة أطفال أصيبوا بجراح طفيفة.، وتحطم زجاج نوافذ العديد من المنازل المجاورة، وتطايرت الشظايا إلى مبان مجاورة منها الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر.
كما قام جيش العدو الإسرائيلي با قتحام منطقتي شرق وغرب خان يونس جنوب قطاع غزة فجر أمس الجمعة وتوغل لأكثر من كيلو متر واعتقل عددا من الأشخاص قبل انسحابه.
وقال أفراد عائلة أبو دقة الفلسطينية من سكان المنطقة الشرقية بخان يونس «إن قوات كبيرة إسرائيلية قامت فجر اليوم باقتحام عدد من المنازل واعتقال عدد من المواطنين عرف منهم حاتم أبو دقة مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية».
وأشار أحد أفراد العائلة إلى ان «عدة دبابات ترافقها آليات عسكرية تبعت عملية الاقتحام وتوغلت لأكثر من كيلو متر في أراضي المواطنين وسط إطلاق النار».
وأضاف ان «قوات الاحتلال عاثت في منطقتنا فسادا وقامت بتفتيش أكثر من عشرة منازل وتدمير أثاثها وسط حالة من الرعب» منوها إلى وجود «طائرات مروحية إسرائيلية كانت تحوم في أجواء المنطقة».
ومن جهة ثانية، قال العقيد خالد أبو العلا مسؤول الارتباط العسكري في جنوب غزة: إن مجموعة من القوات الخاصة للجيش الإسرائيلي توغلت فجر اليوم تدعمها دبابات عسكرية، مسافة أكثر من 500 متر في أراضي خاضعة للسلطة الفلسطينية في منطقة السطر الغربي غرب مدينة خان يونس واعتقلت على الأقل شخصين من عائلة الأسطل وفتشت المنازل قبل ان تنسحب.
وأشار إلى ان القوة التي توغلت شرق خان يونس انسحبت هي أيضا.
وفي انقرة قال رئيس الوزراء التركي بولند أجاويد اليوم الجمعة للصحافيين: ان نظيره الإسرائيلي ارييل شارون «أعرب صراحة عن نيته التخلص من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات» خلال مكالمة هاتفية أجراها معه الثلاثاء.
وقال أجاويد في مؤتمر صحافي «خلال محادثة هاتفية مع شارون أعرب لي صراحة عن نيته التخلص من عرفات».
وقال إن «حق إسرائيل في حماية مواطنيها غير قابل للتفاوض» ولكن «الأساليب» التي تستخدمها إسرائيل لم تثمر.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved