أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

رمضانيات

يوزع الصحف وينظم المحاضرات
المكتب التعاوني بحي السويدي يفطّر أكثر من مائة صائم يومياً
يقيم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي السويدي غرب الرياض الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يقيم حاليا مخيما دعويا لإفطار الصائمين خلال شهر رمضان المبارك وذلك بالقرب من مبنى المكتب الواقع شمال الدائري الجنوبي الغربي.
وأبان مدير المكتب الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله العجلان في تصريح له ان عدد الذين يتم إفطارهم يوميا يتراوح مابين مائة ومائة وعشرين من المسلمين المقيمين في الحي والأحياء المجاورة، مشيراً إلى انه تم في رمضان العام الماضي (1421ه) تنفيذ برنامج مماثل؛ لتفطير الصائمين قدم خلاله أكثر من (000.9) وجبة إفطار وعشاء.
وقال: إنه تم الاستفادة من هذه الأيام المباركة في إقامة بعض البرامج الدعوية في المخيم مثل المحاضرات، والكلمات الوعظية بهدف توعية الناس وتبصيرهم في أمور دينهم، وحثهم على الإكثار من الطاعات، وخاصة في مثل هذه الأيام المباركة، كما وزع على الجالية المسلمة خلال الإفطار بعض الكتب الدينية بمختلف اللغات تتضمن توجيهات إسلامية، وبيانا لأحكام الدين الإسلامي الحنيف، وكيفية أداء العبادات وفق المنهج الإسلامي الصحيح.
من جهة أخرى قال الشيخ عبدالرحمن العجلان في استعراضه لكتيب أصدره المكتب عن أبرز الأعمال الدعوية التي نفذها منذ تأسيسه العام الماضي إنها تضمنت تنظيم (375) كلمة وعظية و(161) محاضرة، و(27) درساً و(3) ندوات في مختلف مساجد وجوامع نطاق عمل المكتب.
وأبان أنه تم توزيع (408) نسخ من المصحف الشريف وترجمات معانيه إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنرة و(000 .566) نسخة من الكتب الدينية والشرائط الإسلامية والمطويات الدعوية باللغة العربية.
وأضاف فضيلته قائلاً: كما قام المكتب بطباعة وتوزيع (610 .17) نسخ من الكتب والرسائل والمطويات الدعوية المترجمة لعدة لغات بينها (931 .1) نسخة بالانجليزية و(321 .2) نسخة بالاندونيسية و(185 .2) نسخة بالفليبينية و (2831) نسخة بالبنغالية و(228 .6) نسخة بالأوردية و(650) نسخة بالتاميلية و(709) نسخة باللغة المليبارية و(755) نسخة لغات أخرى إلى جانب توزيع (200 .10) نسخة من الشرائط الإسلامية بعدد من اللغات وطبع سلسلة من الكتيبات الدينية منها كتاب تحفة الاخوان بأجوبة مهمة تتعلق بأركان الإسلام لسماحة الإمام الشيخ العلامة عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله.
وأشار مدير المكتب في ختام تصريحه إلى ان المكتب يهدف إلى تبصير المسلمين بأمر دينهم من خلال البرامج الدعوية، دعوة غير المسلمين للإسلام عن طريق الكتب والرسائل والشرائط المترجمة بلغاتهم المختلفة، وتصحيح ماعلق في عقول أذهان بعض المسلمين من عقائد فاسدة وتنقيتها من شوائب الشركيات والبدع والخرافات وإحياء السنن النبوية والأخلاق الإسلامية في نفس المسلمين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved