أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th December,2001 العدد:10664الطبعةالاولـي الأحد 24 ,رمضان 1422

المجتمـع

إصدارات
أصدرتها أكاديمية نايف العربية
دراسة علمية عن «الشباب وأوقات الفراغ»
*كتب فهد الديدب:
ضمن سلسلة إصداراتها العلمية أصدرت أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية إصداراً جديداً حول «الشباب وأوقات الفراغ دور التربية ووسائل الإعلام من المنظورين الإسلامي والوضعي» ويحمل هذا الإصدار الذي أعده وألفه د. عثمان سيد أحمد خليل الرقم «279» في سلسلة إصدارات الأكاديمية.
ومهد الباحث لهذه الدراسة بأن أهميتها تأتي من أهمية قطاع الشباب في المجتمع كقوة بناء إيجابية إذا ما أحسن توجيهه وإعداده، ومن خطورة هذا القطاع كمعول هدم وتدمير إذا فقد الرعاية وأهمل شأنه وضل السبيل .
كما تكمن أهمية هذه الدراسة أيضا في محاولتها حصر مشكلة الفراغ لدى الشباب المعاصر، واقتراح أساليب العلاج المرتكزة على المنهج العلمي وذلك بتحديد دور التكامل الإعلامي التربوي في ملء أوقات الفراغ لدى الشباب.
وتهدف الدراسة بشكل عام إلى التعرف على أوقات فراغ الشباب ونوعية النشاطات التي يمارسونها خلالها وتحديد المشكلات التي تعوق الشباب عن استثمار هذه الأوقات استثماراً إيجابياً يساعد على بناء شخصيته وتكاملها واقتراح الحلول لمشكلات الشباب في كيفية التزجية الإيجابية لأوقات الفراغ والتعرف على الظروف التي تساعده على ذلك إضافة إلى تحديد دور أجهزة الإعلام والتربية في ملء وقت فراغ الشباب
************
عدد جديد من مجلة حائل
* حائل فهد العليوي:
صدر عن الغرفة التجارية الصناعية بحائل العدد رقم 105 من مجلة حائل وتشتمل المجلة على موضوعات عدة أبرزها ملف خاص عن إنجازات خادم الحرمين الشريفين خلال عشرين عاما والاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة مدعما بالصور للحرم المكي والمدني وصور للقطاعات الصناعية والزراعية والمجالات المختلفة التي تم انشاؤها في عهده الزاهر .
وحملت المجلة في طياتها وقائع جلسات المؤتمر السادس لرجال الأعمال السعوديين الذي جاء بعنوان الواقع والتطلعات كما تضمن العدد تغطية مهرجان التمور الأول بحائل والذي افتتحه نيابة عن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد والذي استمرت فعالياته مدة أسبوع كامل كما تضمنت المجلة أخبار الغرفة من تدريب وتطوير الكوادر وخدمة الاقتصاد السعودي واشتملت المجلة ايضا على تقرير مفصل بالوثائق والصور النادرة تعرض لأول مرة عن شرطة منطقة حائل في مبنى القشله القديم الأثري إضافة إلى بعض التحقيقات عن السياحة والسباق الدولي لطائرات القرن 21م من لندن إلى سيدني بمناسبة قيام استراليا وافتتاح أول خط جوي بين لندن واستراليا والذي سلكه الرواد الأوائل من الطيارين عام 1919م وعرف بخط الكنجارو.
وكان للسعودية حضورها المتميز في استقبال 36 طائرة هبطت في مطار حائل.
وكذلك بعض المقالات الهادفة والمواضيع التي تهم الساحة السعودية الاقتصادية والعربية، إضافة إلى ملحق شعري وأدبي في ختام المجلة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved