أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th December,2001 العدد:10664الطبعةالاولـي الأحد 24 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

مولودية وهران يلحق بالسد إلى النهائي بركلات الترجيح
* الدوحة (أ ف ب):
لحق مولودية وهران الجزائري بالسد القطري الى نهائي كأس أبطال الأندية العربية السابعة عشرة الأخيرة لكرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد التي يستضيفها الثاني في ديسمبر الحالي بفوزه على الأهلي بركلات الترجيح 53 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 22 في نصف النهائي.
وسجل داود بو عبدالله (5) وحدو مولاي (58) هدفي المولودية. وخالد قهوجي(29) وبدر الخزامي (77) هدفي الأهلي.
وفي ركلات الترجيح. سجل للمولودية حدو مولاي وقايد ناصر وفارس العوني وزروقي سيد أحمد والحارس عاصمي محمد رضا. وللأهلي عبيد الدوسري وبدر الخزامي وفوزي الشهري وأخفق فهد الزهراني.
وكان السد فاز على مواطنه 5 1 أيضاً في طريقه الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه ليكون أول فريق قطري يحقق هذا الإنجاز. وسيكون النهائي بالتالي ثأريا مع المولودية بعد ان كان فاز عليه 7 صفر في الدور الأول.
وهي المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها الأهلي من الدور نصف النهائي بعد ان كان خسر أمام الصفاقسي التونسي في البطولة الماضية التي استضافها في جدة.
بدأت المباراة سريعة من الطرفين خصوصا من المولودية الذي بدا فريقا مغايرا للذي تلقى أقسى خسارة في البطولة حتى الآن وكانت أمام السد المضيف في الدورالأول صفر7. ونجح في اقتناص هدف مبكر وكان الطرف الأفضل في ربع الساعة الأول.
وأجرى مدرب المولودية عمران عبد القادر تغييرات عدة في التشكيلة التي بدأت المباراة أمام الأهلي وأعاد الثقة أيضاً الى الدفاع الذي منع الأهلاويين من التحرك كثيرا.
وظهر الارتباك على الدفاع الأهلاوي بعد الهدف الجزائري وكاد أفراده يرتكبون الخطأ أكثر من مرة في تشتيت الكرة. فيما احتاج المهاجمون الى فترة للدخول في أجواء المباراة.
وسجل المولودية هدفا مبكرا وتحديدا في الدقيقة الخامسة بعد كرة من الجهة اليسرى مررها مشري بشير تابعها داود بو عبدالله برأسه على يمين الحارس منصورالنجعي.
وكانت أول محاولة أهلاوية باتجاه مرمى المولودية في الدقيقة الحادية عشرة من كرة سددها صالح سليمان بين يدي الحارس عاصمي محمد رضا. اتبعها سليمان نفسه بكرة قوية أيضاً من الجهة اليسرى الى جانب المرمى (18).
وانتقلت المبادرة الهجومية من المولودية الى الأهلي الذي سيطر نسبيا على منطقة الوسط الى ان أدرك خالد قهوجي التعادل في الدقيقة 29 عندما تابع كرة من الجهة اليسرى وسددها وهو خال تماما من الرقابة مباشرة في الشباك.
وهبط أداء الطرفين وانعدمت الفرص الخطرة قبل ان ينقذ منصور النجعي مرماه من هدف محقق عندما حول كرة قوية سددها علي مؤمن الى ركلة ركنية من الجهة اليمنى لم تثمر عن شيء (38).
وكانت المحاولات في الدقائق الخمس الأخيرة مقطوعة لعدم تركيز لاعبي الفريقين فبقيت النتيجة من دون تغيير.
وغلب الحذر على أداء الفريقين في بداية الشوط الثاني خلافا للأول فكانت أغلب الكرات مقطوعة وكثرت الأخطاء الشخصية من اللاعبين ولم يختبر الحارسان في ربع الساعة الأول.
ودفع مدرب الأهلي لوكا بالمهاجم الشاب وليد الجيزاني بدلا من ابراهيم سويد لاعادة التوازن الى الفريق.
وخطف حدو مولاي هدفا ثانيا لفريقه من هجمة سريعة عندما تلقى كرة أمامية فاخترق المنطقة وتابعها قوية بيسراه على يمين الحارس النجعي (58).
وزاد لوكا عدد المهاجمين باشراكه فهد فلاتة مكان عبد الحميد الخيبري للتعويض قبل فوات الأوان. فبدأت السيطرة تعود تدريجيا الى الأهلي لكن في المقابل شكلت الهجمات الجزائرية المرتدة خطورة على مرمى النجعي خصوصا من التمريرات العرضية.
وكاد داود بو عبدالله يسجل الهدف الثالث من كرة قوية من الجهة اليسرى لكن النجعي ابعد كرته (74). ونجح بدر الخزامي في ادراك التعادل بعد سلسلة من الكرات أمام مرمى المولودية من تسديدة قوية من مشارف المنطقة فارتطمت كرته بأحد المدافعين وتابعت طريقها الى الشباك (77).
وسدد وليد الجيزاني كرة قوية من الجهة اليمنى عالية عن المرمى (78). ونابت العارضة عن هدف ثالث للأهلي اثر كرة من ركلة حرة نفذها عبيد الدوسري (80).
ورغم تراجع معدل اللياقة البدنية للاعبي المولودية فإن المدرب عمران عبد القادر أجرى تبديلا هجوميا في الدقائق الأخيرة باشراك فارس العوني بدلا من بشير مشري في محاولة لخطف هدف الفوز. وحاول حدو مولاي خداع الحارس النجعي المتقدم من مرماه عندما أرسل كرة ساقطة «لوب» من الجهة اليسرى مرت قريبة من المرمى (86). وأبعد الحارس الجزائري هدفا أكيدا إثر ركلة حرة لعبيد الدوسري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وطرد الحكم المصري جمال الغندور الجزائري علي مؤمن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بسبب الخشونة ولم تنفع اعتراضات لاعبي المولودية في ثنيه عن قراره قبل ان يعلن صافرة نهاية الوقت الأصلي ليخوض الفريقان وقتا اضافيا. وكان داود بو عبدالله على وشك حسم المباراة بتسجيل الهدف الذهبي عندما اخترق من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ابعدها الحارس النجعي (95).والمحاولة الأخطر للأهلي في الوقت الإضافي كانت لعبيد الدوسري في الدقيقة 103 لكن كرته مرت على يسار المرمى. والتقط الحارس الجزائري على دفعتين كرة خطيرة ثانية أيضاً للدوسري نفسه بعد ثلاث دقائق.
وأبعد الحارس عاصمي محمد رضا أيضاً كرة قوية من محمد شليه وحولها الى ركنية من الجهة اليسرى (108). ليستمر التعادل ويلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح.
أدار المباراة الحكم المصري جمال الغندور وعاونه الأردني وليد السعدي واللبناني حيدر قليط. مثل الأهلي: منصور النجعي نايف القاضي وفوزي الشهري وعبد الحميد الخيبري (فهد فلاتة) ومحمد شليه (المصري رضا سيكا) وفهد الزهراني وصالح سليمان وابراهيم سويد (وليد الجيزاني) وبدر الخزامي وخالد قهوجي وعبيد الدوسري. مثل مولودية وهران: عاصمي محمد رضا حدو مولاي وكشاملي قاده ومجاهد حمادي (صادق مازري) وزبير واسطي وزروقي سيد أحمد وشريف الوزاني (ميمي غالم) وقايد ناصر وبشير مشير (فارس العوني) وداود بو عبدالله وعلي مؤمن.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved