أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th December,2001 العدد:10664الطبعةالاولـي الأحد 24 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

يشارك منتخبها في كأس العالم القادمة
اليابان تمنح البرازيلي اليساندرو اليكس الجنسية اليابانية
* طوكيو وليد البهكلي:
حصل لاعب فريق شيميزو اس بلس البرازيلي الأصل اليساندرو اليكس سانتوس والمشهور في اليابان ب«الكس» حصل على الجنسية اليابانية بعد ان وافقت وزارة العدل اليابانية على الطلب الذي تقدم به لها قبل ثمانية أشهر، وقال الكس الذي يبلغ من العمر «24» عاما وهو يتحدث للصحفيين في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة حصوله على الجنسية اليابانية: لقد فاجأني القرار السريع ولكنني في غاية السعادة وما زلت غير مصدق لذلك.
ومن جهة أخرى كان مدرب المنتخب الياباني فيليب تروسير أراد ان يضيف سانتوس لقائمة الفريق ولكن إذا فشل في الحصول على الجنسية اليابانية قبل نهاية العام الحالي فلن يكون للمدرب الفرنسي من خيار سوى التخلي عنه.
وقد أعرب سانتونس عن رغبته الاكيدة في تمثيل بلده الجديد اليابان خاصة بعد ان فشل في اللحاق بركب الفريق البرازيلي الأولمبي الذي شارك في اولمبياد سيدني في الصيف الماضي، مما جعله يتقدم بطلب الحصول على الجنسية اليابانية في شهر مارس الماضي بأمل ان يكون اللاعب البرازيلي الثالث الذي يحصل على الجنسية اليابانية بعد راموس ولوبيز.
لقد انضم اليكس إلى الفريق الياباني شيميزو في عام 1997 وحصل على جائزة لاعب العام في عام 1999 ولم يبلغ عمره 22 عاما في ذلك الوقت مما جعله أصغر لاعب يفوز بهذا الشرف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved