أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th December,2001 العدد:10664الطبعةالاولـي الأحد 24 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

في إحدى مشاكل الاحتراف.. السويد يحكي عبر « الجزيرة » معاناته مع النجمة:
هذه خاتمة الإدارة.. انتظرت منها حل مشاكلي «فطفَّشوني» بكل الوسائل وحذّروا اللاعبين من ذكر اسمي..
انتظرت أن يستدركوا ويشفقوا عليّ بإنسانية ففوجئت بطلبهم تسليم الملابس..
حوار سالم الدبيبي
لاشك اننا في كل موسم منذ اقرار الاحتراف نشهد ونتابع الكثير من القضايا بين الاندية ولاعبيها وفي غضون ذلك تقع اخطاء متعددة ومختلفة من اللاعبين او ادارات الاندية ضمن العقلية التعاملية الهشة التي نتناول بها هذه الآلية الهدف لتطوير الرياضة السعودية عموماً وكرة القدم بشكل خاص.. ونحن ب«الجزيرة» في دأبنا لتحقيق الصالح العام من خلال طرح موضوعي وجاد اعتدنا كما ينتظر منا القارئ العزيز الحرص على المواضيع الجريئة بطريقة تناولية مختلفة منها وأهمها فتح المجال لجميع الآراء دون تدخل او توجيه من قبلنا على ان يكون للرأي المضاد حقه في التعبير.. وعلى هذا الأساس قصدنا لاعب النجمة ابراهيم السويد ليحكي قصته حسب وجهة نظره الخاصة فلنتابعها كما رواها في هذا الحوار:
ابراهيم السويد
* في البداية.. ماهي قصة اختلافك مع النادي؟
بعد استقالة ادارة صالح الواصل وتكليف سلوم السلوم بادارة شؤون النادي والتي تزامنت تقريباً مع نهاية الموسم الماضي جاء موعد تسليم الرواتب اثر صرف الإعانة من قبل لجنة الاحتراف التي كانت ناقصة نظراً للتخفيض الذي قرر في ذلك.. وعليه قرر النادي خصم «25%» من الرواتب المتأخرة مما سبب مشكلة حيث رفض بعض اللاعبين استلام رواتبهم ناقصة حيث لم يبلغوا بذلك في وقت مبكر «وأنا» لم يكن لي رواتب كما لزملائي في الفترة « 6 حتى 12 1421ه» حيث لم اكن محترفا وكنت انتظر صرف مجموع مكافآتي كهاو ولكن ايضا لدي اشهر متأخرة اثناء احترافي وهي اشهر «4، 5، 6، 1421ه» وبدل سكن متأخر ايضا ما يساوي اربع سنوت وكنت قد ابتعدت لفترة ثم عدت للنادي دون اي شروط بعد تدخل اكثر من شخص منهم المشرف السابق ابراهيم السيوفي وقائد الفريق آنذاك محمد الدبيبي والزميل عبدالعزيز الهميلي في وقت كان الفريق يمر بظروف صعبة وتمكنا بجهود الجميع من البقاء في الممتاز وكانت احوالي وقتها صعبة جدا حيث تحاصرني الديون ولم اكن موظفا بل كان النادي مصدر رزقي الوحيد « وللعلم تم في وسط الدوري وبالتحديد قبل عيد الاضحى المبارك تسليم بعض اللاعبين مبالغ لم استلم انا منها شيئا».
* قلت في البداية انك تقدمت للادارة طالباً صرف مكافآتك.. ما الذي حدث؟
فوجئت عند المحاسب بانه قد حدد لي مبلغ استلمه كسلفة!!.. ولما استفسرت قيل لي ان مبلغ الرواتب تم تأمينه من قبل النادي من احد الاشخاص وذلك لتوزيعه على اللاعبين.
* السلفة لجميع اللاعبين ام تخصك انت وحدك؟
لا.. ما استلمه انا سلفة وبقية اللاعبين استلموا رواتب!
* ولماذا تخص انت وحدك بهذا الاجراء؟
والله انا ما احببت اسأل بسبب اني احتاج وقتها «للريال» وخشيت ان افتح على نفسي ابوابا تذهب منها السلفة المقررة لو استفسرت وعليه استلمت المبلغ الزهيد وحمدت الله على ذلك.
* وماذا حدث بعدها؟
تحدثت مع اللاعبين وعرفت ان ماصرف كانت رواتب شهر «4» وهو ما استحقه كمحترف اثناء هذا الشهر كما اسلفت آنفا.. واستغربت كيف يستلم اللاعبون جزءا من مستحقاتهم وانا لا!!.. وتكشفت الحقيقة عن وجود شيء مريب.. في وقتها كان الفريق يمر بفترة حرجة ولو طرحت الموضوع او استفسرت لكانت ردة الفعل سيئة عليّ حيث سأحمل اسباب احداث مشاكل وغيرها من الاتهامات القاسية ففضلت السكوت وانا امر بمشاكل الله وحده يعلم حقيقتها ومع ذلك واصلت خدمتي للفريق «مجانا» وبدلاً من تقدير ذلك كانت الادارة تبحث وتتصيد الاخطاء.. ولا اعرف هل يقصدون السويد او المسؤول عن السويد؟؟.. ولا احبذ ان اذكر تفاصيل بهذا الشأن لكني استغرب ان اكون ضحية لأشياء لا دخل لي بها.
* نحترم رغبتك هذه.. ولكن هل كنت تواجه المشكلة لوحدك؟
لم يبق ممن شملهم الصرف سوى انا ومحمد الدبيبي واللاعبين الهواة.. ولا اعرف هل انا سأعامل كمحترف واتسلم رواتبي القديمة او كهاو ويصرف لي مكافآتي عن الفترة التي لعبتها بعد فسخ عقد احترافي؟.. وكان مقرراً تسليم الهواة مكافآتهم القديمة ايام ماكنت محترفا واللاعبون المحترفون رواتبهم عن الفترة القريبة ايام كنت هاويا «وضعت» في هذا التنظيم وسط معاناة مادية وملاحقة الدائنين.
* ألم تشرح ظروفك وتطلب مراعاتها من القائمين على شؤون النادي؟
بلى ذهبت بكل هدوء وتفهم ووجدت تجاوبا لكن دون حل سريع كما يتطلبه وضعي حيث تم التأجيل لأكثر من مرة على أساس ان لديهم مشاكل اخرى.. وبعد مماطلة وبذلي مجهودا مضاعفا بالالحاح المتواصل افاجأ بصرف مبلغ ضئيل لايساوي الوقت الذي قضيته بالمطالبة والمصيبة ان مكافأة ثلاث شهور لايعكس حقيقة الاتفاق بيني وبينهم كادارة عندما حددت قيمة المكافأة الشهرية.. لكن الاخ «سلوم» اصر على ان الموجود لديه في الاوراق هذا المبلغ وخيرني بين الرجوع للادارة السابقة اذا كنت سأطالب او انتظار الادارة الجديدة «يعني رماني في البحر».. فكيف سأذهب للادارة السابقة.. الاحق الاعضاء في بيوتهم!! والادارة الجديدة لن تأخذ بما حددته الادارة السابقة وانا متأكد بان المبلغ الحقيقي يفوق الذي صرف لي.
* وكيف استلمت ووقعت وهذا الاجراء يعتبر اقرارا من قبلك يخلي مسؤولية الادارة؟
لاني وضعت بين خيارين اما اقبل اي مبلغ او ابقى على افلاسي تماما دون تحديد مدة معينة كل ذلك وانا بحاجة قصوى «للفلوس» وتحدثت وشرحت اني جئت لا بصفة مطالب لحقوق ولن الجأ لجهات رسمية ما اريده حل مرض للطرفين وبالصيغة التي يرونها هم مهما كانت اثارها عليّ مستقبلا المهم ان يخرجوني من تلك الضائقة.
* ولكن لست وحدك المطالب والادارة لا تستطيع حل جميع مشاكل اللاعبين دفعة واحدة؟
يا اخي انا اعرف هذا ولكن نحن نتحدث عن تقدير انساني وتكلمت مع الادارة بهذا الخصوص وقلت اذا كان هناك لاعب يمر بنفس الظروف فليكن هو اولا وانا متنازل وسأكون مرتاحا لأن هذا يعني وجود عرف يخضع له الجميع وسيأتي دوري بعد ذلك.
* وكيف انخرطت بالتمارين وانت لم تصل الى حل مع الادارة؟
مرت الايام وانا اتلقى كلاما يطمئنني ان موضوعي على رأس الاهتمامات الادارية وسيبحث عن حل شاف لمشاكلي رغم الشكوى التي تقدم بها الدائنون للجهات الرسمية وكان الاستاذ حمد السلمان مطلعا بشكل واضح على اموري وهو همزة الوصل بيني وبين الادارة وطلب مني الانتظار ولم يلح علي في بداية التمارين حيث قدر معاناتي النفسية اضافة الى ان بداية الاعداد تشهد دائما بعض الغيابات ولا يكتمل الفريق الا بعد مرور فترة.. ولكني فوجئت بعد مضي اسبوع باتصال من الاخ حمد يبلغني قرار الادارة بان انتظم او ان اعتبر نفسي مبعدا عن الفريق وبعدها لن ادخل القائمة هذا الموسم.. وهنا صدمت لاني لم اتوقع هذا التصرف خصوصا وهم يعرفون صعوبة ان انتظم بالتمارين وسط همومي القاسية فليس هذا فحسب فقد هددوني بسحب وظيفتي التي كنت على وشك استلامها ومنحها للاعب آخر!!
* وهل كانت الوظيفة مدبرة عن طريق النادي؟
عن طريق الاستاذ صالح الواصل.. وانا بالمناسبة اقدم له جزيل الشكر على مابذله في سبيل ذلك رغم مشاكله الصحية خصوصا وهذا الامر اخذ منه وقتا طويلا.
* وكيف للادارة ان تسحب منك الوظيفة؟
بصراحة هذا التصرف اضحكني في وقت الشدة.. فتعاملهم معي صورهم وكأنهم يتعاملون مع «طفل» وكل من سمع بالقصة ضحك عليها «شر البلية مايضحك».. وكان ردي انه اذا كان هناك زميل يستحقها فلا مانع لدي!! لكن عليه ان يبذل في اثرها سنوات كما عملت انا فهي لم تأت لي في يوم وليلة فقد كان مهرها سنوات من الركض والبحث المضني.. وفي الاخير اضطررت الى الانخراط في التمارين على امل ايجاد حل لوضعي رغم حالتي النفسية السيئة وبعد مرور فترة دون جدوى طلبت اجتماعا حاسما مع الادارة تكون نتيجته واضحة ونهائية وقابلت رئيس النادي صالح الصويان فطلب مني تقديم خطاب اشرح فيه مشكلتي لكي يتسنى لمجلس الادارة دراستها بشكل رسمي فذكرت له صعوبة تناول قضيتي بايفاء يصل الى اقناع اعضاء المجلس بورقة خطاب من الممكن ان يؤخذ علي كشرط نظراً للطريقة المختصرة والمعروفة بصيغة الخطابات ولكنه اصر على ذلك ففهمت انه يريد مستندا يتم من خلاله التخلي عني وصرف النظر عن خدماتي!!
* ولماذا يتم التخلي عنك؟
لايريدون لاعبا يعترض ويناقش في امور الفريق او يقف مع زملائه بمشاكلهم مع الادارة بالمختصر المفيد لايسكت على الاخطاء مايسعون اليه لاعب لايتحدث مطلقاً!!
* عفواً اذا كنت رأيت تحركات تهدف الى ابعادك حسب وجهة نظرك الخاصة.. الا يمكن ان يكون دافعها ناحية فنية؟
صدقني اتمنى ان يكون الامر كذلك سواء لسوء مستواي او لعدم حاجة الفريق لي او لكبر سني.. ولكن الامر غير ذلك تماماً فأنا اعرف كيف يفكرون والى ماذا يرمون!!
* لنفترض صحة رؤياك.. الا ترى بان التدخل في مناقشات تخص الفريق او حتى زملائك اللاعبين ليس من اختصاصك فهناك قائد الفريق الذي من المفترض ان يقوم بهذه المهمه؟
صحيح ولكن هناك بعض الامور التي تتطلب تدخل كافة اللاعبين كمجموعة يهمها صالح الفريق كظلم المدرب لاحد الزملاء الذين لايمكن الاستغناء عنهم وغير ذلك من الامور.. وهذا لايعني الصدام مع الادارة ولكني اقصد توضيح الصورة وشرح خفايا معينة قد لاتراها الاعين الادارية.. ومع ذلك هذا في قاموسهم مرفوض.
* ولكن نائب الرئيس في حوار مع «الجزيرة» ذكر ان مجلس الادارة طلب منك تحويل الدائنين للنادي للتفاهم معهم وحل مشكلتك المادية لكنك لم تتجاوب وهذا ينفي التحركات التي اكدت انها تقصد ابعادك؟
بصراحة عندما قرأت هذا الكلام لم ادهش او اتفاجأ لكني تمنيت انني وثقت قصتي بالصوت والصورة لكي يشاهدها المحايدون ويقارنوا بين حديث نائب الرئيس وحقيقة ماحدث بالضبط!.. وانا استغرب من الاستاذ عبدالله العليان بالذات ان يتطرق لموضوعي بهذا الشكل وكنت اتمنى خلال حواره ان يعتذر عن الحديث بهذه الجزئية لاني اقدر هذا الشخص لما يملكه من اخلاق وسلوك لاتتفق مع اتجاهات وتصرفات «البعض».. وانا متأكد انه يجهل الكثير من التفاصيل وأخذ بكلام الادارة او طلب منه ان يتحدث بهذا الشكل.!!
* وماهي حقيقة المخالفة؟
نعم طلبوا مني كتابة خطاب يتضمن اسماء وارقام هواتف الدائنين وانا لا اعلم بالضبط هل المقصود التأكد من صحة كلامي ام انني اخترع قضيتي؟.. وعلى ذلك اكدت لهم ان باستطاعتي احضار اوراق رسمية تثبت تلك المطالبات متضمنة المبالغ المادية لكنهم رفضوا وطلبوا الاسماء والارقام فقط واحضرتها وتمنيت لهم التوفيق لكنني حذرتهم في حالة عدم الوصول الى حل الا تضاعفوا من المشكلة القائمة بيني وبين احد الدائنين عليكم الخروج بهدوء كما دخلتم للموضوع.. واتفقت في خضم ذلك مع الاخ الاستاذ حمد السلمان لكي يحل جزءا يتعلق بشخص لديه مستحقات عندي وشرحت للسلمان الفصول وافية واكدت عليه ان هذا الشخص متفهم جدا وهو يمر بظروف وعلى ضوئها يلح خلفي لكي اسدد له حقوقه وطلبت اعطاءه ثقة فقط عن جدية النادي في ايجاد حل وسيكتفي بذلك مؤقتاً.. لكن مع الاسف طلب منه السلمان الحضور وحدد له موعدا بالنادي وحضر طبقا لذلك ولان الاخ حمد في الملعب مع الفريق اتجه ذلك الشخص الى مقر الادارة فقابله الامين العام سلوم السلوم الذي طرح عليه اسئله.. من انت وماذا تريد؟.. وبأي شأن تطلب مقابلة حمد السلمان؟.. ولما اجابه على كل استفساراته ذكر له سلوم ان السلمان ليس له علاقة بالموضوع وهو من اختصاص رئيس النادي غير الموجود في ذلك الوقت.. والادهى ان ينكر السلوم وجود السلمان بالنادي رغم وجوده في ملعب كرة القدم الذي لايبعد عن مقر الادارة سوى «200»م تقريباً!! وكان الشخص مرتبطا بوظيفة اضطر الى الاستئذان والحضور للنادي بناء على الموعد الذي حدده الاخ حمد لكن سلوم كان له رأي آخر.. لماذا الله اعلم.. واتصل علي بعدها الشخص يستغرب ان يتفرغ ويأتي للنادي ثم يواجه بهذا التلاعب حسب وصفه هو.. وابلغت السلمان بما جرى ولا اعرف ما الذي تم بينه وبين سلوم المهم لم يقصر السلمان وحاول مع الدائن عبر الاتصال لكنه لم يصل الى اتفاق لكن حصل ماكنت اخشاه حيث فسدت الامور تماما حينما هدد الدائن بالشكوى وقيل له من خلال الشد والجذب افعل ما تشاء.. ولم ابلغ بأي شيء اثناء المفاوضات حتى اني كنت اتهرب من هذا الشخص على اساس ان المشكلة ستحل من قبل النادي وعرفت بما حدث بعد ذلك بطريقة غير مباشرة.. وطلبت من السلمان بوصفه مسؤولاً عن الفريق ولانه مطلع على التفاصيل نقل رغبتي مرة اخرى لعقد اجتماع مع الادارة على الرغم من رفضه خشية ان اصدم بالحقيقة واكتشف ماخفي عني من نظرتهم لقضيتي بلا اكتراث او اهتمام وكنت اعلم بهذا لكني احببت ان اعمل كل شيء من قبلي حتى لا الام بعد ذلك.. وعلى فكرة في وسط هذا سبق ان عرضت التنازل عن نصف مستحقاتي المتأخرة مقابل حل مشكلتي.
* وهل تم قبول طلبك لعقد الاجتماع.. وما الذي تم في كواليسه؟
لم تلب رغبتي بطريقة مباشرة.. كان هناك اجتماع مع لاعبي الفريق عموماً ولم اتحدث خلاله نظرا لخصوصية مشكلتي وجرى بعده مباشرة عقد اجتماع خاص ومغلق لمجلس الادارة فاضطررت لاستغلال الفرصة بوجود كامل الاعضاء والدخول عنوة وقطع الاجتماع وتأسفت لهم على تصرفي ففوجئت برئيس النادي يسألني «وش فيه عسى ماشر» وكنت قبلها منقطعا عن التمارين نظرا لاتخاذ الدائنين خطوات رسمية انعكست على نفسيتي ولذلك اصبح الانتظام بالتمارين صعبا جدا.. المهم اجبت الرئيس بانه موضوعي لاغير واضفت انك والاخ سلوم تعرفون عنه الكثير وربما ادراككم عن بعض التفاصيل يفوق مالدي!.. ولمست خلال الحديث عدم المام بقية الاعضاء بقضيتي اما لم يهتموا او ابعدوا عنها بقصد لغرض معين!!. فلذلك اضطررت الى شرح معاناتي من جديد وتحمل الاجابة عن سيل من الاستفسارات وابداء بعض الحلول غير المنطقية وكنت اتمنى ان يحسم الموضوع بدلاً من المماطلة حتى لو كان لغير صالحي مثلاً لو قال رئيس النادي بوصفه المسؤول الاول «يا ابراهيم توكل على الله ماعندنا لك فلوس دور لك على حل» بدلاً من هذا اللف والدوران.
* ولماذا برأيك لم يتم الحسم كما كنت تنتظر؟
كانوا ينتظرون ان يتم انقطاعي وابتعادي كأن اتصرف بشكل غير مسؤول طبقا لما امر به مثل حدوث مشكلة مع مدرب او لاعب وغيره.. وللتأكيد طلب من المدرب ان يزيد علي احمال التدريب دون بقية زملائي الى درجة اني واجهته وتحدثت معه قائلاً.. اذا كنت لاتريدني اتخذ قرار ابعادي ولا تتصرف بهذا الشكل؟.. وكانت لديه خلفية كاملة بما اقاسيه مع النادي فمن المفترض ان يراعي ذلك بتخفيف التمرين علي بدلاً من زيادتها حتى المترجم يعرف الموضوع الى درجة انه طلب مني عدم الاقتراب منه خشية ان يسأل عما يجري بيني وبينه من حديث.. وقدرت للمدرب تصرفه اذ تورط في الموضوع حيث لديه لاعب منضبط لكن المطلوب منه يجب ان يؤديه حتى يستمر بأكل عيشه!!
* والى ماذا انتهى اجتماعك بالادارة؟
طال النقاش بيننا الى ان ذكرت لهم انكم اخترتم ان احيل لكم الدائنين فماذا عملتم!!.. ولماذا لم تكملوا المهمة!!.. ذكروا انه من الصعب دفع المبالغ نقداً كما طلب الدائنون وهنا سئلت على فرض اننا وصلنا الى اتفاق بان يكون التسديد على اقساط كيف سيتم ذلك!.. هل ستخصم المبالغ من مستحقاتي السابقة ام من خلال رواتبي المستقبلية!!.. واجابوا يجب ان انسى المستحقات السابقة وسيكون الدفع من مرتبات الاشهر القادمة بناء على انضباطك وخدمتك لفريق ووافقت على ذلك ولكن بقي سؤال هل سيتم التقيد بالتسديد الشهري بحيث انفك وارتاح من المطالبات!!.. لكنهم قالوا هذا يتوقف على ماتوفر الرواتب ودفعات الاعانة الاحترافية وهنا وقع بيدي لاني سأجد صعوبة في اقناع اصحاب الديون بقبول الاقساط فما بالك بان تكون غير مجدولة وقد تتأخر شهورا.. ومع ذلك مشيت معهم وحاولت ان اصل الى رقم معين لما سيدفع شهريا مؤكداً لهم مساهمتي بجزء كبير من راتب وظيفتي حتى لو لم يتبق لي مصروف شخصي سوى «500» ريال.. واستفسرت عن مكافأتي المقررة كهاو لأفاجأ برد «تطفيشي» آخر عندما ذكر الاخ «سلوم» انها تبلغ «2000» ريال!! وانا بصراحة توقعت كل السيناريو الذي حدث بهذا الاجتماع قبل ان ادخله الا هذه فقد هزتني بالفعل وصدمت فيها.. وسألت على اي اساس قدرت هذه المكافأة؟.. اجاب انه بناء على تقويم معين يضعك في المجموعة الثانية التي تستلم هذا القدر.. وعدت اسأل منهم المجموعة الاولى؟.. رد انهم اثنان عادل الفريهيدي وعبدالعزيز الهميلي فقلت مباشرة عادل الفريهيدي معتزل ولن يتواجد هذا الموسم فكيف حددت له مكافأة!! ولعلي استدرك «بملاحظة» انهم ذكروا ان السقف الاعلى للمكافأة حددت للاعبين الاساسيين وانا الموسم الماضي عند عودتي لعبت جميع المباريات كأساسي حتى نهاية الدوري فكيف تم وضعي مع المجموعة الاحتياطية والموسم لم يبدأ بعد!! وتوقعت ان يتحججوا بأي شيء كأن يقولوا هذا تقييم المدرب او اي شيء لكن اكتفوا بالقول هذا ماعندنا فاعتذرت وهممت بالمغادرة فأوقفني رئيس النادي طالبا ان ارد عليهم بعد تفكير بالرفض او القبول.
* وماذا كان ردك في اثر ذلك؟
اضطررت الى مقاطعة التمرين لاني بصراحة لا استطيع وسط هذا الجو فلك ان تتخيل حتى زملائي لو تحدثوا معي فسيطالهم الشك وربما المساءلة فأحببت ان ابتعد لعلهم يفكرون وربما تأخذهم الشفقة ويتنازلون بعض الشيء.. وبعد يوم واحد فقط تخيل انهم كلفوا الاخ حمد السلمان ان يتصل بي وكانت محادثته بطريقة ودية وشخصية على اساس ان يطمئن على احوالي ولكني احسست ان هناك شيئا قبل ان يفصح عنه وهو يطلب تسليم ملابس النادي «طقم رياضي» ولنتجاوز عن مستوى هذا الطلب الى ماهو اهم حيث انه يعني قرارا بابعادي تماما وقطع الصلة مع النادي بطريقة غير مباشرة.. فكيف تنتظر ردي ثم تبحث عني لاستلام «عهدة» النادي في اليوم الثاني مباشرة؟ مع العلم انه انا من كان سيحدد القرار الاخير بناءً على انتظارهم ردي حسبما ذكر لي رئيس النادي.. المهم انا اقدر لأخي حمد «حرجه» نظراً لانه مكلف ابلغته اني سأحضر لتسليم ما طلبه بنفسي.. وذهبت اثناء التمرين لم يكن الاخ السلمان موجودا بل كان هناك رئيس النادي الذي فوجئ بدخولي وكان واضحاً انه لم ينتظر ان يشاهدني في النادي بعد ذلك فاحسست ان وجودي ليس له داع البتة لكن لا اعرف.. لماذا هذه المقابله فانا لم اختلف مع احد او اتصرف بشكل خارج عن السلوك؟؟ بل على العكس تماما تعاملت بكل حضارية وذوق واتحدى ان يثبتوا غير ذلك.. والمصيبة الاكبر عندما قابلت احد الزملاء بعد ماحدث سألني مندهشا ماذا اقترفت مع الادارة.. وبعد استفساري بتعجب ذكر لي انني مجرد ما غادرت النادي اجتمع الرئيس باللاعبين واعلن قرارا اداريا الا يتم طرح موضوع ابراهيم السويد او المناقشة بخصوصه.
* واخيراً ماذا عن مصيرك القادم.. وكيف ستكون علاقتك بالنادي؟
بعد ماحصل حب النادي نزع من قلبي ومخيلتي تماما.. حتى لو بقي فلن يكون بوجود هؤلاء الاشخاص! وسلمت امري لله فهو سبحانه القادر على حل مشاكلي.. لم اكن اتوقع هذه التصرفات وكنت اتمنى تعاملا مختلفا حتى لو لم تحل قضيتي فما الذي اقترفته؟
ولكن يبدو ان هذا الوقت يتطلب طرقا وتعاملات معينة للوصول الى اهداف خاصة بعيداً عن المثالية والصراحة بشكل مكشوف وطيب.. حيث لاحظت وهو اكثر ما آلمني وجود تباين في تعامل زملائي معي في هذه المحنة فبعضهم طلبت انا منهم الابتعاد عن موضوعي والتخلي عن حماسهم حتى لا اسبب لهم مشكلات.. بينما هناك من يحاول كسب بعض المميزات على حسابي مستغلاً هذه المشكلة بطريقة ما لكني في النهاية اعذره ربما لم يجد غير هذا الاسلوب ليناسب الجو الاداري!!.. وانا هنا في نهاية حديثي احب ان اشير واشدد على ان نقمتي تجاه الادارة لا يعني عدم وجود المخلصين بها بل على العكس هناك من لم يتدخل في مشكلتي لانه مشغول بنواح اخرى وهناك من لم ألجأ اليه لانني لا اريد احراجه وادخاله في موضوع قد يسبب له مواقف غير مناسبه لانه لن يرضى بهذه الاسباب بناء على اخلاقه وسلوكياته المعروفة وانا اقصد بصراحة نائب الرئيس الاستاذ عبدالله العليان كما يتوجب علي عدم تحميل الاخ حمد السلمان أي شيء مما حدث نظراً لأنه حاول دون ان يتمكن مع العلم انه يواجه مشاكل كبيره تضطره للتفرغ لها فليس امامه موضوع السويد فقط.. يبقى ان اعتذر لكل من احس بضيق مني على غير قصد والله يعلم انني لم اضع في نفسي أي ضغينة تجاه احد.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved