أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th December,2001 العدد:10664الطبعةالاولـي الأحد 24 ,رمضان 1422

العالم اليوم

الاحتلال يعتقل مدير وكالة الأنباء الفلسطينية بعد ضربه
واشنطن تحث مواطنيها على تجنب السفر إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل
* واشنطن غزة الوكالات:
نبهت الحكومة الأمريكية الأمريكيين إلى ضرورة تأجيل السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة قائلة: إنه توجد فرصة كبيرة لوقوع مزيد من أعمال العنف في المنطقة.
ويأتي تحديث هذا التحذير بعد وقوع تفجيرات فلسطينية استشهادية في القدس وحيفا ومقتل 25 شخصا في الاسبوع الماضي.فيما واصلت إسرائيل شن هجمات جوية على مواقع للسلطة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشر في موقعها على شبكة الإنترنت: ان «عمليات العنف المستمرة أدت إلى سقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح بما في ذلك بعض السائحين الأمريكيين، احتمال وقوع هجمات إرهابية أخرى مازال كبيرا».
ويجدد هذا التحذير تحذيرا مماثلا أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية في العاشر من أغسطس آب.ولكن أحدث تحذير جاء أكثر تحديدا لاحتمال وقوع أعمال عنف ويحث الأمريكيين على ان يقصروا سفرهم إلى مواقع معينة في إسرائيل على ساعات معينة.
وفيما يتعلق بالأمريكيين الموجودين بالفعل في إسرائيل قالت وزارة الخارجية: إنه يجب عليهم ان يقصروا توجههم إلى مدينة القدس المحتلة على ساعات النهار من يوم السبت حتى الخميس.
وقالت: إنه يتعين على الأمريكيين تجنب المطاعم والمقاهي والحافلات العامة ومحطات الحافلات والمناطق التجارية.
من جهة أخرى أعلن مسؤول أمني فلسطيني انه تم الاتفاق عقب الاجتماع الفلسطيني الإسرائيلي على عقد اجتماع آخر اليوم الاحد.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر قوله إنه تم الاتفاق بعد الاجتماع الأمني الذي عقد يوم الجمعة على عقد اجتماع أمني آخر يوم الاحد بناء على طلب أمريكي من دون تحديد مكان انعقاده.
ومن جانب آخر اعتقلت القوات الإسرائيلية حاتم أبو دقة مدير وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» في خان يونس واعتدت عليه بالضرب على الرغم من أبرازه البطاقة الخاصة التي تدل على شخصيته.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية يوم الجمعة ان أبو دقة اعتقل أثناء اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة عبسان الكبيرة موضحة ان هذه القوات قامت بعملية تمشيط واسعة وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين الفلسطينيين بشكل عشوائى.
إلى ذلك قال نبيل أبو ردينة المستشار الإعلامي للرئيس الفلسطيني في تصريح صحفي ان ما كشف عنه رئيس الوزراء التركي بولند أجاويد حول إعلان شارون له صراحة نيته التخلص من الرئيس عرفات يمثل لعبا بالنار.. مؤكدا على ان هذا الأمر هو جزء من مخطط إسرائيلي معد مسبقا وخطير.
وحذر أبو ردينة الحكومة الإسرائيلية من التمادي في تنفيذ هذه المخططات الخطيرة والعدوانية التي لن تؤدي إلا إلى مزيد من العنف والتوتر وعدم الاستقرار في المنطقة بأسرها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved