أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 9th December,2001 العدد:10664الطبعةالاولـي الأحد 24 ,رمضان 1422

العالم اليوم

أضواء
الجنرال زيني ينجح في زيادة القائمة الأمريكية للإرهابيين
جاسر عبدالعزيز الجاسر
من جديد يريد الأمريكيون إفشال جهودهم لتحقيق السلام بأيديهم، فالانحياز الأمريكي السافر، سواء بإطلاق التهديدات ضد ياسر عرفات، وتوجيه الطلبات إلى الفلسطينيين فقط، وترك الإسرائيليين يفعلون ما يحلو لهم من قتل وتدمير وقصف بالطائرات والدبابات الأمريكية، دون أن «يتكرم الأمريكيون» ويطلبوا مجرد الطلب من الذين يدعمونهم بكل شيء... بالطائرات والدبابات والمال، يجعل من وساطة مبعوثهم الجنرال زيني موضع شك .. وجهوده بلا معنى إلا إذا كان هدفها فرض الشروط الإسرائيلية على الفلسطينيين.
ففي الوقت الذي كان فيه الجنرال زيني مجتمعاً مع مسؤولي الأمن الإسرائيليين والفلسطينيين لتبليغ الفلسطينيين المطالب الإسرائيلية، كانت الطائرات والدبابات الإسرائيلية «المهداة من أمريكا» تقصف أحياء غزة ومنازلها المكدسة بالمدنيين، ومع هذا لم تصدر عن «الجنرال الوسيط» أي ملاحظة ولا نقول إدانة عن جرائم إسرائيل المتواصلة، فيما يتركز كل كلامه على وجوب تنفيذ الفلسطينيين «أوامر الإسرائيليين» باعتقال ثلاثة وثلاثين شخصاً تضمنتهم القائمة التي سلمها الجنرال للفلسطينيين، متخلياً عن دوره كوسيط إلى «حامل رسائل» متحولاً من جنرال إلى جندي مراسلة...!! وهذا دأب الأمريكيين الذين لايتوانون في التغاضي عن كل شيء لخدمة أهداف إسرائيل.
والسيد الجنرال الذي يضع أوامر إسرائيل في أول اهتماماته يتجاهل المطالب الفلسطينية المشروعة التي تتمثل في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني المعتقل داخل مدنه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ووقف مسلسل الاغتيالات والقتل العشوائي للمواطنين الفلسطينيين وتدمير المباني الرسمية والمنازل وتجريف المزارع، رغم استجابة الفلسطينيين لكل ما قدمه الجنرال زيني من طلبات.
تجاهل زيني للطلبات الفلسطينية المشروعة والتي تعد من أهم واجبات زيني لأن واجبه وقف القتل والإرهاب الرسمي لاسرائيل.. يجعلنا نشك أنه سيحقق نجاحاً في وساطته إلا إذا كان النجاح هو فرض الاستسلام على الفلسطينيين الضعفاء الذين أصبحوا وفق المفهوم الأمريكي أنهم وحدهم الإرهابيون في حين يصنفون الإسرائيليين المعتدين المسلحين بأقوى الأسلحة الأمريكية مكافحين للإرهاب وهم المحتلون حسب كل القرارات الدولية.
عموماً سواء نجح زيني في فرض أوامر إسرائيل.. أو فشل في تحقيق ما جاء من أجله.. إلا أنه نجح بامتياز بتأكيد انحياز أمريكا لاسرائيل وإضافة كارهين جدد لأمريكا..!!
حتى تتضخم القائمة الأمريكية للإرهابيين.
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved