أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 10th December,2001 العدد:10665الطبعةالاولـي الأثنين 25 ,رمضان 1422

الفنيــة

المخرج فهد غزولي بعد أول تجربة إخراجية له:
إلى من يهمه الأمر.. الجميع وقف معي
العلاج النفسي وراء مشاركة الشمراني في هذا المسلسل
* جدة صلاح مخارش:
انتهى المخرج الدكتور فهد غزولي تصوير أول مسلسل تلفزيوني له والذي يمثل بدايته كمخرج وذلك من خلال مسلسل (إلى من يهمه الأمر) بعد ان أمضى أكثر من خمسة عشر عاماً له كمساعد مخرج ثم مخرج منفذ وكانت آخر تجارب الدكتور فهد غزولي مع المخرج الكويتي عبدالعزيز المنصور والذي يؤكد الغزولي أنه استفاد كثيرا من خبرته وتاريخه ثم شارك الغزولي كمخرج منفذ من خلال مسلسل (خلف خلاف) والذي أخرجه رفيق الحجار.
هذا وتدور أحداث مسلسل (إلى من يهمه الأمر) حول قصة شاب يخرج من السجن بعد قضائه لفترة محكومية بعد ان ألقي القبض عليه في قضية مخدرات وبعد ان أنهى مراحل علاجه في مستشفى الأمل إلا ان المجتمع يرفضه تماماً ويذكره دائماً بماضيه في المخدرات.
ويقوم الفنان (حسن عسيري) بدور البطولة في هذا العمل كأول تجربة (ميلودرامية) له والتي أكد الغزولي ان العسيري سيكون مفاجأة العمل بمستوى الأداء (الميلودرامي) المتقن الذي تعامل به مع الشخصية.. وحول هذه الشخصية يقول الفنان حسن عسيري: أنا طبعا سعيد ان أكون بطل أول عمل لفهد غزولي ونحن نسعد بازدياد عدد المخرجين السعوديين الذي ومن خلال الأيام الأولى لمسنا ان له لغة وأسلوبا اخراجيا خاصا به ونستطيع ان نصفه بالسهل الممتنع... أما عن الشخصية فأنا أعيش حالة قلق وتعب وإرهاق لأنها شخصية مدمن ولها تركيبة نفسية غريبة وقد اجتمعت مع الدكتور هشام نجم أخصائي وحدة العلاج الدرامي بمستشفى الأمل والذي ساعدني كثيراً على دراسة أغوار الشخصية والحقيقة ان انتظاري لعرض المسلسل يجعلني في حالة قلق وارتباك خوفا من النتائج ولكن أتمنى ان يجد هذا العمل على الأقل الصدى لسمو الموضوع وخدمته للمجتمع.
وقد شارك في بطولة هذا المسلسل لطيفة المقرن والفنان عمر الديني والفنانة فوزان الحسن والفنان هاني حرازي .
وكذلك الفنانة ايمان من الإمارات بالإضافة إلى عمر الجاسر، كما يشارك في هذا العمل كضيوف شرف الفنان راشد الشمراني والفنان محمد بخش والفنان حمتو ساعاتي ويتولى إدارة الإنتاج الأستاذ أحمد باسلامة ويقود عمليات الإضاءة المهندس محمد وليد اللحام والتصوير الاستاذ عبدالله صالح الحسن ويقوم بهندسة الصوت المهندس عمر شعبان ويساعده ماهر الهذلي كما يشارك هاشم حرازي كمساعد مخرج في ثاني تجربة له بعد ان كان المخرج المساعد لمسلسل آمال وآلام. هذا ويجد مسلسل (إلى من يهمه الأمر) دعماً كبيرا ومميزا من إدارة مكافحة المخدرات وكذلك من الجهات المختصة بشرطة جدة وإدارة مرور جدة ويعلل الاستاذ أحمد باسلامة نائب مدير المؤسسة العربية الإعلامية هذا الدعم الكبير الذي يجده هذا العمل إلى خصوصية الموضوع المطروح والذي يناقش المخدرات وخطورتها وانعكاساتها على مجتمعنا وبيوتنا.. هذا وأكد الفنان راشد الشمراني ان مشاركته كضيف شرف في هذا المسلسل جاءت لإيمانه بضرورة مكافحة المخدرات وحماية المجتمع من أخطارها كما ان إيماني بالعلاج النفسي عامل هام للمشاركة وأضاف الشمراني إنني كنت حريصا ان أشارك الدكتور فهد غزولي تجربته الاخراجية الأولى أما الفنان عمر الديني فقال: اقدم شخصية تحمل الشر بكل معانيه ولايهمها شيء اطلاقا الا المصالح وهي تجربة دراسية جديدة أتمنى ان تعجب المشاهدين..
يذكر ان هذا العمل من انتاج الفنان عبدالله العامر وتأليف الاستاذ محمد الحجي.
هذا ومن المتوقع ان يعرض هذا العمل على مختلف القنوات الفضائية والحكومية وستكون شاشة التلفزيون السعودي هي البيت الأول لعرض هذا المسلسل.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved