أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

متابعة

الحركة تنفي أنها منهكة القوى مشيرة إلى إجراء تقويم لمسيرتها
باكستان تمنع «سفير طالبان» من تدريس مواطنيها
* إسلام آباد د ب أ:
ذكرت صحيفة دون الباكستانية أمس «الاثنين» أن السلطات الباكستانية أوقفت الملا عبد السلام ضعيف، سفير طالبان السابق في باكستان، عن إعطاء دروس لطلاب إحدى المدارس الدينية في إسلام آباد.
وقالت الصحيفة انه سمح لنائب السفير السابق سهيل شاهين بحضور الحفلة التي أقيمت بمناسبة رمضان في المدرسة المحمدية إلا أنه لم يسمح له بتدريس الطلاب. ونقلت دون عن مصادر مطلعة لم تحدد هويتها قولها انه من المحتمل أن تطلب باكستان من دبلوماسيي طالبان السابقين مغادرة أراضيها، ومن ناحية أخرى سمح لمسئول سابق في سفارة طالبان التي تم إغلاقها وهو حبيب الله فوزي وخمسة أعضاء صغار في حكومة طالبان السابقة من الذين انشقوا عن الحركة بعد سقوطها، بتقديم برنامج سياسي لهم في مؤتمر صحفي عقدوه في إسلام أباد.
يذكر أن باكستان تخلت عن سياستها الداعمة لطالبان بعد انضمامها للحرب مع الولايات المتحدة ضد الحركة لتقديمها المأوى لأسامة بن لادن المتهم بتدبيرالهجمات الإرهابية على أمريكا وشبكته القاعدة، ونسبت صحيفة جانج الصادرة باللغة الاردية عن سهيل شاهين قوله ان حركة طالبان ليست منهكة القوى حيث لا زالت طالبان التي يبلغ قوامها 70 ألف فرد تمثل أكبر قوة في أفغانستان ولا يمكن أن تنتهي.
وقال انهم يقيمون الموقف حاليا، وقال شاهين ان طالبان رسخت الأمن خلال حكمها للبلاد وإن الفوضى والاضطراب عادا لأفغانستان بعد إجبار الحركة على الخروج منها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved