أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

محليــات

سمو ولي العهد خلال استقباله ابن حميد ووزير الحج وأئمة الحرم المكي:
خدماتنا لضيوف الرحمن نبتغي منها وجه الله وحريصون على تطوير مختلف الأجهزة لخدمتهم
وزير الحج: أكثر من مليون و(800) ألف تأشيرة للمعتمرين وتوفير (150) ألف فرصة عمل في موسم الحج
* * مكة المكرمة واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في قصر الصفا بمكة المكرمة قبل مغرب امس الأول معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صالح بن حميد ومعالي وزير الحج الاستاذ اياد مدني وأصحاب الفضيلة أئمة الحرم المكى الشريف معالي الشيخ محمد بن سبيل وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس وفضيلة الشيخ الدكتور سعود الشريم وفضيلة الشيخ الدكتور أسامة بن عبدالله خياط وفضيلة الشيخ الدكتور عمر بن محمد بن سبيل والدكتور محمد الخزيم ووكلاء وزارة الحج ورؤساء مؤسسات الحجاج ومكتب الزمازمة الموحد ومكتب الوكلاء الموحد ومؤسسة الادلاء بالمدينة المنورة والنقابة العامة للسيارات.
وقد القى معالي وزير الحج الأستاذ اياد مدني كلمة خلال الاستقبال أعرب فيها عن شكره وجميع الحضور لسمو ولي العهد على استقباله لهم في هذه الايام المباركة من هذا الشهر الكريم للتشرف بالسلام على سموه والاستماع إلى توجيهاته ونصائحه.
وحمد معاليه الله سبحانه وتعالى أن جعل جميع أهل هذه البلاد خدما لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين وزوار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم.
وطمأن معالي وزير الحج سمو ولي العهد على نجاح موسم العمرة لهذا العام بنظامه الجديد مؤكدا أنه يمر بيسر وسهولة وأن جميع الاجهزة ذات الاختصاص تقدم خدماتها للمعتمرين بشكل جيد وتقوم بالتنسيق فيما بينها.
وبين معاليه أن عدد تأشيرات المعتمرين هذا الموسم زاد عن مليون وثمانمائة الف تأشيرة وتقوم على خدمات المعتمرين مائتا مؤسسة وطنية استوعبت أكثر من ثلاثة آلاف مواطن سعودي يؤدون خدماتهم لراحة المعتمرين وتسهيل اجراءاتهم وسبل أداء عمرتهم في يسر وسهولة مشيرا إلى أن هذه المؤسسات ستوفر خلال موسم الحج خمسين الف فرصة عمل موسمية تؤدي المهام نفسها.
من جهته طمأن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور صالح بن حميد سمو ولي العهد على انسيابية موسم العمرة هذا العام وسهولة ويسر حركة المعتمرين الناتج عن الخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة المملكة لهم والتنسيق المستمر بين جميع الاجهزة المختصة في هذا الشأن العاملة في المسجد الحرام وفي المسجد النبوي الشريف.
بعد ذلك عرض معالي وزير الحج الاستاذ اياد مدني على صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز أنموذجا من الهدية الطبية التي تقدم للمعتمرين وأطلع سموه على صور للحافلات الجديدة المؤمنة لنقل المعتمرين والحجاج وعلى تقرير عن نشاطات المرشدين الذين يرافقون هذه الحافلات مبينا أن مؤسسات الحجاج والطوافة تتحمل نفقات الهدية الطبية ومكافآت المرشدين الذين سيبلغ عددهم في موسم الحج لهذا العام تسعة آلاف مرشد يتحدثون لغات الحجاج الذين سيرافقونهم في الحافلات لتسهيل أمورهم والرد على استفساراتهم.
وقد حمد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الله سبحانه وتعالى وشكره على ما من به من نعم جزيلة على هذه البلاد الامر الذي مكنها من خدمة المسلمين ومن ضمنهم الحجاج والمعتمرين والقيام بخدمة المقدسات الاسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة. بيت الله الحرام والمشاعر المقدسة والمسجد النبوي الشريف.
وأشار سموه إلى أن ما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية من خدمات للمسلمين لا تبتغي من ورائه إلا وجه الله سبحانه وتعالى الذي شرفها بالقيام بهذه المهمة ومن دون منة على أحد.
وشكر سمو ولي العهد الجميع على جهودهم التي يبذلونها في سبيل خدمة الحجاج والمعتمرين مؤكدا حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على الاستمرار في العمل على تطوير ما تقدمه الاجهزة المختصة من خدمات تمكن المعتمر والحاج والزائر من أداء شعائرهم الدينية بيسر وسهولة.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير المملكة لدى ايطاليا وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الاستاذ ناصر بن حمد الراجحي ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لسمو ولي العهد الاستاذ ابراهيم بن عبدالرحمن الطاسان ومعالي وكيل المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي.
وقد تناول الجميع طعام الافطار والعشاء على مائدة سمو ولي العهد.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved