أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

محليــات

اعتماد برنامج مهرجان المفتاحة الثقافي الثاني
* أبها محمد السيد:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس مجلس إدارة مركز الملك فهد الثقافي بأبها على اعتماد برنامج مهرجان المفتاحة الثقافي والفني الثاني الذي تنظمه إدارة مركز الملك فهد الثقافي بأبها في مركزي الحريضة والقحمة بتهامة عسير والذي سوف تبدأ انطلاقته في الثالث من شهر شوال القادم وقد اكتملت الاستعدادات حيث شكل عدد من اللجان الثقافية والتشكيلية والفوتوغرافية والإعلامية ويأتي هذا البرنامج ضمن أنشطة مركز الملك فهد الثقافي الذي يهدف إلى نقل الأنشطة في جميع مشاتي عسير. وسيقام مهرجان المفتاحة الثقافي والفني الثاني في الحريضة والقحمة للفترة من 212/10/1422ه، ففي القحمة سيكون اليوم الأول في 3/10/1422ه ويتم فيه افتتاح المعارض (التشكيلي التصوير الضوئي الوثائقي)، وعرض مسرحية العائد، للكاتب عبدالله هادي السلمي. وتنظيم محاضرة عن تاريخ القحمة د. محمد منصور المدخلي، وإقامة حفل شعبي، وورشة عمل فنية. وفي اليوم الثاني تقام محاضرة دينية وأمسية شعرية، وسمرة تهامية، واستمرار المعارض وورشة العمل.
وفي اليوم الثالث ندوة عن أهمية النظافة في صحة المجتمع، وتكريم المشاركين، وحفل شعبي تحضره الفرق المشاركة.أما في الحريضة فسيكون اليوم الأول 7/10/1422ه وسيتم فيه افتتاح السوق الشعبي وافتتاح المعارض (التشكيلي تصوير ضوئي وثائقي)، والحفل الخطابي، ومحاضرة بعنوان (المشاريع الخيرية ودورها في تنمية الوعي للمواطن وأثرها عليه اجتماعياً واقتصادياً وثقافياً)، ومسرحية تعالج بعض القضايا التربوية (ثانوية عمر بن عبدالعزيز)، ولوحة شعبية بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، (فرقة رجال ألمع)، وحفل شعبي، واليوم الثاني محاضرة عن الطريق المناسب لكسب الرزق، ومسرحية تعالج بعض القضايا الاجتماعية (ثانوية الفهد)، وأمسية شعرية، لوحة شعبية، واستمرار المعارض والسوق، واليوم الثالث تكريم أحد الشعراء بمحاضرة عن حياته وشعره بمشاركة فرقة عروض شعبية، ومسرحية العائد للكاتب عبدالله السلمي، واستمرار السوق والمعارض، واليوم الرابع: يوم مفتوح مع استمرار السوق الشعبي والمعارض، واليوم الخامس: الحفل الختامي، ومسرحية السموم القاتلة (ثانوية خيرية الفيصل)، وتكريم المشاركين، وحفل شعبي.
الجدير بالذكر أن هذا المهرجان يأتي ضمن فعاليات برنامج المفتاحة الثقافي والفني الذي سوف يستمر لمدة عام كامل يجول المحافظات والمشاتي والمصايف بمنطقة عسير.صرح بذلك ل«الجزيرة» مدير مركز الملك فهد الثقافي رئيس اللجان المنظمة أ.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved