أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعة الثـالثة الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

الجريدة تملك ما يثبت الأحاديث «الموثقة»..!
العجلان والزهراني ينفيان حديثهما
نفى عضو مجلس إدارة نادي النصر الأستاذ فهد العجلان ولاعب كرة القدم بالنادي سعد الزهراني الأحاديث التي نشرت لهما في «الملحق الرياضي» في العددين (10662) و(10664).. وقالا في خطابين لسعادة رئيس التحرير إنهما لم يصرحا بأي شيء للزميلين أحمد العجلان وعبدالسلام السبعان..!
«الجزيرة» من جهتها وهي تنشر تعقيبي العجلان والزهراني تؤكد أنها لم تتعود نشر أشياء دون الاستناد على ما يثبت أن أصحابها قد تحدثوا بها.. كما تؤكد أنها تملك ما يثبت حديث العجلان والزهراني عبر شريط تسجيل لكل من الحديثين.
ومن باب أن «الجزيرة» تحترم كل الآراء ولأنها للجميع فإننا ننشر النفي الموقع من العجلان والزهراني مع تأكيدنا بأننا نشرنا الحديثين بأمانة وموضوعية.. وفيما يلي نص الخطابين..
سعادة الأستاذ/ خالد المالك حفظه الله
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اطلعت باستغراب على اللقاء المفبرك الذي نشر على لساني بجريدتكم الغراء بالملحق الرياضي بالعدد رقم 10664 وتاريخ 24/9/1422ه بقلم أحمد العجلان.
والحقيقة إنني دهشت من ذلك لأنني لم اتحدث مع أحد ولم أصرح لأي صحفي بالكلام الذي نشر، وكل ما ذكر من خيال كاتبه الذي مع الأسف لم يتحَّر الدقة والأمانة الصحفية المطلوبة، فقام بتأليف حوار من خياله ونشره على لساني وهذا بالطبع أسلوب نرفضه جميعاً كما أنكم لا ترضون بمثل هذه الممارسة في جريدتكم التي نكن لها كل التقدير والاحترام.
استاذي العزيز.. الكل يعلم أن نادي النصر يمر بأزمة مالية وهو ما جعلنا بالفعل نفكر في تجميد نشاط النادي، وهذا صرح به واكده صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود نائب رئيس النادي وخصوصاً إذا استمرت الأوضاع المالية دون حل أو تدخل من أعضاء الشرف الذين هم سندنا وعوننا بعد الله سبحانه وتعالى.
لذا أرجو من سعادتكم التكرم بنشر تكذيبي هذا لتلك المقابلة المفبركة بنفس الصفحة وبنفس البروز.
راجياً من جميع الصحفيين تحري الدقة والمحافظة على أمانة القلم.
وتقبلوا خالص شكري وتقديري.
عضو مجلس الإدارة
والمشرف العام على الكرة الطائرة
فهد بن عبدالعزيز العجلان
نفي الزهراني
تعليقاً على ما نشر في جريدتكم الغراء يوم الجمعة الموافق 22/9/1422ه العدد (10662) وكان عبارة عن حوار أجراه مندوبكم عبدالسلام السبعان معي أنا لاعب نادي النصر سعد الزهراني بالفريق الأول لكرة القدم وحيث إنني تعاونت معه بحثاً عن المصلحة العامة وإكمالاً للتغطية الإعلامية التي تحظى بها مثل هذه المباريات الجماهيرية ولكنه كان مع الأسف يبحث عن الإثارة من خلال الحوار المنشور ولم يبحث عن المصداقية ولم تكن هي المرة الأولى التي يتعرض لي كلاعب في نادي النصر على صفحة جريتكم فلم يتحر الصدق والدقة في ما كتب سلفاً بأن عضو شرف نصراوي قد تكفل بالسكن لي ولا أعرف أي مصدر يأخذ معلوماته أما في الحوار المشار إليه أعلاه عن مباراة النصر والهلال والذي كان مختصراً عاود البحث عن التشويه والإثارة فلم يتحر الصدق ولا الدقة خاصة وأن طموحاتنا في هذه المباراة هو تحقيق الفوز حتى نتصدر قائمة الدوري لأن فريقنا يملك لاعبين على مستوى عال فنياً وبدنياً يؤهلهم لتحقيق طموحاتهم بالفوز بالبطولات فكيف نبحث عن التعادل. ألا يعتبر هذا تناقضاً لا يقبله عقل. وعاد مندوبكم وسأل عما يحتاجه نادي النصر لتحقيق البطولات فأجبته ثقة الجمهور فقط لا غير وصبرهم على الفريق ولكنه مارس هوايته في التقول على لساني بما لم أقل، فكيف لي أن أصرح أن هناك أموراً إدارية سنناقشها مع الإدارة وأنا الذي اعتذر عن تقييم المباراة لأنني لم أصل لهذا المستوى الذي يؤهلني لتقييم المباريات.
وعليه أن يعيد الشريط ويحاسب نفسه ويوقظ ضميره ويكتب ما يمكن أن يخدم رياضتنا ونهضتنا وتطورها في ظل قيادة حكيمة وأن يترك عن نفسه حب الأنا والظهور وخصوصاً إذا كان هذا الظهور يشوبه الغموض أو تحركه ميول كما عليه ألا يبحث عما يشتت خصوصاً أننا في نادي النصر وبقيادة المحنك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز لا يمكن أن تهتز ثقتنا في نادينا أو ثقة النادي في أبنائه وعليه أن يعلم أنني قد أخطأت لأني لم أعرف معدن من تحاورت معه وعذري أنني لا زلت في بداية الطريق.
عليه أرجو نشر تعقيبي هذا في نفس المكان الذي نشر فيه الحوار الذي أراد مندوبكم محاورة القراء على لساني في بعض ما يريد أن يقوله ولم يتجرأ على كتابته باسمه خاصة وأن سعادتكم كرئيس تحرير تحرصون كل الحرص على إظهار الصورة الحقيقية وتبذلون جهوداً كبيرة من أجل دعم الحركة الإعلامية لتكون جريدتكم دائماً محل ثقة القراء. لهذا فإنني على ثقة من أن سعادتكم سوف تحاسب المخطىء ولن أقول المسيء..
ولكم خالص شكري وتقديري.
أخوكم لاعب نادي النصر
سعد ربيع الزهراني

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved