أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعة الثـالثة الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

السد بطلاً لبطولة الأمير فيصل للأندية العربية
* الدوحة أ.ف.ب:
توج السد القطري المضيف بطلا لكأس ابطال الاندية العربية السابعة عشرة الاخيرة لكرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد التي اقيمت في الدوحة منذ 28 نوفمبر الماضي بفوزه على مولودية وهران الجزائري 3/1 في النهائي امس الاثنين على استاد قاسم بن حمد. وسجل احمد خليفة «25 و52» والنيجيري جون اوتاكا «82» اهداف السد، ومولاي حدو «61 من ركلة جزاء» هدف المولودية. وهو اللقب الاول والاخير للسد في هذه البطولة لأنها ستدمج مع كأس الكؤوس المقررة نسختها الاخيرة في تونس ايضا بعد نحو ثلاثة اشهر في بطولة موحدة تبصر النور في المغرب في سبتمبر المقبل ويشارك فيها 12 فريقا.
واضاف السد لقب بطل الاندية العربية إلى لقب بطل الاندية الآسيوية الذي كان له شرف ان يكون اول فريق عربي يحرزه. ما بات اول فريق قطري يفوز بلقب بطل الاندية العربية بعد ان كان مواطنه الاتحاد احرز لقب بطل كأس الكؤوس في الكويت عام 1999. وجدد السد فوزه على المولودية بعد ان كان تغلب عليه بسهولة تامة في الدورالاول بسبعة اهداف نظيفة، وفشل الاخير بالتالي في الثأر من السد ورد اعتباره أمام السد وايضا في اضافة لقب ثان إلى سجل الاندية الجزائرية في هذه البطولة بعد ان كان وداد تلمسان حصده في الدورة الرابعة في جدة عام 1988. وطرد بخيت بعد اعتراضه على قرار الحكم، فأكمل السد المباراة منذ الدقيقة 61 بعشرة لاعبين.
وحصل نجم وسط السد الايراني كريم باقري على جائزة افضل لاعب في البطولة وحارس السد احمد خليل على جائزة افضل حارس، ونال المغربي بوشعيب المباركي مهاجم السد لقب هداف البطولة برصيد ستة اهداف، وكان كأس اللعب النظيف للاهلي اليمني، وكأس الجمهور المثالي للفريق المضيف.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved