أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

تغطية

منسوبو «الجزيرة» في زيارة لأكبر منتجع سياحي في مدينة الرياض
المعجل: الأمير سلمان والأمير سطام يوليان رجال الأعمال عناية خاصة ويقدمان لهم كل التسهيلات في مجال الاستثمار
أسعارنا مدروسة.. وخدماتنا متميزة.. والسياحة في المملكة تشهد إقبالاً من المواطنين
قريباً مشروع ترفيهي ضخم للأطفال والعوائل يحتوي على العديد من الألعاب المثيرة وصالات للعروض بالليزر
* بدعوة من رجل الأعمال المعروف محمد المعجل قام منسوبو مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر التي تصدر عنها هذه الصحيفة إلى مشروع منتجع المرسى السياحي في مدينة الرياض الذي يقع على الدائري الشرقي.. وقد رحب المعجل بكافة منسوبي «الجزيرة» وأخذهم في جولة شملت كافة مرافق المشروع حيث أطلعهم على هذه الخدمات الترفيهية التي تلبي رغبات المواطنين لقضاء أوقات فراغهم مع أسرهم.
وقال المعجل: هذه فرصة كبيرة ان أشرح لرجال الصحافة ما نقوم به في هذه العاصمة وغيرها من مدن المملكة من مشروعات تنموية سياحية تلبي رغبات المواطنين وبأسعار جيدة.
وأكد المعجل في حديثة إلى أن مدينة الرياض تحظى بالعناية والاهتمام من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز حيث يقدم سموهما التسهيلات لرجال الأعمال الراغبين الاستثمار في هذه المدينة سواء كانت للمشاريع السياحية أو الترفيهية. وأكد المعجل بأن السياحة في المملكة بصفة عامة تأخذ اهتمام المسؤولين في الدولة وأنها أصبحت قوة اقتصادية.
وحول التوسع في الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض قال المعجل: هناك توجه من قبل المستثمرين السعوديين للعمل في هذا الحقل وخير دليل على ذلك هو اقامة العديد من المتنزهات والمطاعم والشقق المفروشة والحدائق، وهذه المشروعات تعتبر من أفضل المشروعات في بعض الدول السياحية، وخير دليل على هذه الأماكن هو هذا المشروع الترفيهي الذي أنتم فيه اليوم حيث يحتوي على أماكن جلوس وغرف كبيرة وصغيرة مؤثثة بأثاث فاخر ومطاعم تعتبر من أرقى المطاعم.
وحول أسعار الدخول وأسعار الاقامة في هذه الأماكن أكد المعجل بأننا درسنا الأسعار حيث تعتبر من أفضل الاسعار التي في بعض الدول السياحية خاصة ان اقامة مثل هذه المشروعات وبمثل هذه المواصفات وما تحتويه من وسائل الترفيه بطبيعة الحال مكلفة جداً.
وحول سؤال عن التوسع في الأماكن الترفيهية أجاب المعجل بأن هناك مشروعا كبيرا وضخما سوف يقيمه على الدائري الشرقي مجاوراً للمرسى وعلى مساحة كبيرة من الأرض حيث يحتوي المشروع على عروض ترفيهية للأطفال وصالات عرض لبعض المشاهد المثيرة والألعاب البهلوانية.
وحول سؤال عن مدى اقبال المواطنين للتنزه في هذه الأماكن أجاب المعجل: المواطنون ليسوا سواسية.. فهناك مواطن يريد ان يدفع ولكن في المقابل يريد ان يحصل على مكان مريح وعلى خدمة متميزة، وهناك مواطن يرى بأن الأسعار غالية ولكن ومثلما قلت سابقاً مثل هذه الأماكن تضاهي الفنادق الكبيرة ولها أناس خاصون.
وعن مواسم الاقبال أوضح بأن الاقبال على التنزه هو في كل الأوقات ولكن مواسم الأعياد من المواسم الكبيرة التي يكثر فيها الزحام حتى ان هناك حجزاً لهذه الأماكن.
وحول سؤال عن وجود أماكن للمناسبات الاجتماعية أو العائلية أبان المعجل بأن المنتجع مهيأ لمثل هذه المناسبات وهناك حفلات تقام لدينا سواء كانت عائلية أو لبعض الجهات الحكومية أو القطاع الخاص وبأسعار مغرية.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved