أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

متابعة

اعتقال أسترالي تدرب مع مقاتلي تنظيم القاعدة
* كانبيرا رويترز:
قال المحامي العام الاسترالي داريل وليامز أمس الاربعاء إن قوات التحالف الشمالي اعتقلت مواطنا استراليا تدرب مع مقاتلي تنظيم القاعدة في أفغانستان.
وأضاف وليامز ان الرجل البالغ من العمر 26 عاما والذي سبق له أيضا ان تدرب مع جماعات إسلامية في كوسوفو وباكستان ألقي القبض عليه هذا الاسبوع.
ورفض الإدلاء بأي تفاصيل عن عملية اعتقاله أو الكشف عن تفاصيل هويتها ومكان وجوده حاليا لأسباب أمنية. وامتنع وليامز عن قول هل الرجل مسلم أو هل كان لديه خبرة عسكرية قبل مغادرته استراليا لكنه قال إنه في صحة جيدة. وقال وليامز: «السلطات الأمريكية هي التي أخطرت استراليا باعتقال هذاالرجل». وأضاف ان ممثلين للسلطات الأمنية والشرطة الاتحادية استجوبوا أفراد أسرة الرجل في استراليا يوم الثلاثاء.
وقال وليامز إن من المعتقد ان الرجل الاسترالي الذي ليس له سجل جنائي وغير معروف لأجهزة الأمن الاسترالية تدرب مع بضع جماعات إسلامية منذ ان غادر استراليا في عام 1999. وأضاف قائلا: إن الرجل سافر إلى أوروبا في منتصف عام 1999 للانضمام إلى جيش تحرير كوسوفو ثم انتقل في نوفمبر تشرين الثاني من العام نفسه إلى باكستان حيث تدرب مع جماعة العسكر الطيبة وهى إحدى عدة جماعات تقاتل الحكم الهندي في جامو وكشمير .
وقال وليامز: «أثناء عام 2000 ذهب الرجل إلى أفغانستان حيث تدرب مع شبكة القاعدة بزعامة أسامة بن لادن».

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved