أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

متابعة

نيروبي : اعتقال زعيم إسلامي كيني بناء على تعليمات أمريكية
* نيروبي أ ش أ:
تقدم زعماء الطائفة الإسلامية في كينيا باحتجاج ضد اعتقال السلطات الكينية للشيخ أحمد حسن مرسال في بلدة مانديرا بشمال شرق كينيا المتاخمة للحدود الصومالية والاثيوبية.
وذكرت شبكة «سي ان ان» الإخبارية الأمريكية الليلة قبل الماضية أن معلم فرح أحد زعماء المعارضة البارزين في كينيا أكد أن الشيخ مرسال ألقي القبض عليه أمام المسجد الرئيسي في مانديرا يوم السبت الماضي ولا يزال رهن الاحتجاز لدى الشرطة.
وأوضحت القيادات الإسلامية أن مرسال الملقب بالشيخ سودان لدراسته في السودان يقوم طوال السنوات العشر الماضية بخدمات مثل رعاية الأيتام في مانديرا وتمول جمعيات خيرية لمساعدة الأطفال.
أضاف زعماء الطائفة الإسلامية أن إدارة التحقيقات الجنائية الكينية المسؤولة عن مثل هذه الاعتقالات أبلغتهم أنها تتصرف بناء على تعليمات من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إضافة إلى دواع أمنية أخرى.
من ناحية أخرى نفت السفارة الأمريكية في نيروبي تقارير حول اعتقال السلطات الكينية 18 شخصا في مانديرا بناء على أوامر صادرة من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.. مشيرة إلى أن المكتب غير متورط في أي من هذه الاعتقالات خاصة وأنها تتم خارج الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved