أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

متابعة

قطع خدمات الاتصالات الدولية عن البركات الصومالية
* لندن رويترز:
قال مشروع كونسرت المشترك بين ايه.تي اند تي وبريتيش تليكوم انه قطع خدماته الدولية عن شركة البركات أكبر شركة اتصالات في الصومال بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها تشتبه في ان المجموعة الصومالية «من ممولي الإرهاب».
وتأتي هذه الخطوة من جانب كونسرت أمس الأول الخميس بعد اسبوع من إغلاق خدمة التحويلات المالية لشركة البركات وهي كذلك أكبر بنك للتحويلات في الصومال بعد ان اتهمتها الولايات المتحدة وحلفاؤها بأنها على صلة بأسامة بن لادن وجمدت أرصدتها.
ويزيد إغلاق خدمة الاتصالات الدولية التي تقدمها كونسرت لشركة البركات للاتصالات من عزلة الصومال الذي تمزقه الحروب والذي تقول الولايات المتحدة انه قد يكون واحة آمنة للإرهابيين ونقطة ارتكاز لامبراطورية ابن لادن المالية.
وجمدت واشنطن في السابع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري أصول 62 فردا وشركة في الولايات المتحدة منها شركة البركات التي قالت إنها يشتبه في أنها تدعم الجماعات الإرهابية ومنعت الشركات الأمريكية من التعامل معها. وقال متحدث باسم كونسرت ومقرها في اتلانتا ان الخدمات قطعت عن شركة البركات يوم الثلاثاء الماضي.
وأبلغ رويترز «الشركة وردت على قائمة الولايات المتحدة ونتيجة لذلك قطعت كونسرت خدماتها ...اننا نتطلع إلى شركات بديلة لتوصيل الخدمة إلى الصومال».
ونفت الشركة ومقرها دبي أي صلة لها بابن لادن وعرضت فتح دفاترها لإظهار أنها ليس لديها ما تخفيه.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved