أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

محليــات

تسعى لتقديم المزيد من العطاءات
جمعية البر الخيرية بحوطة سدير تواصل مسيرتها المباركة محققة الكثير من الأهداف
* حوطة سدير ناصر العريج:
تواصل جمعية البر الخيرية بحوطة سدير مسيرتها المباركة في جميع أوجه النشاط التي تحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها. فمنذ إنشائها في عام 1415ه وحتى الآن ما زالت تمتد منطقة خدماتها الشاسعة لتضم مركز عشيرة سدير ومركز الخطامة ومركز جنوبية سدير ومركز عودة سدير ومركز العطار ومركز الحصون ومركز الجنيفي إضافة لمركز حوطة سدير والذي يقع فيه مقرها الإداري.
وتهدف الجمعية إلى عدة أهداف مباركة منها تقديم المساعدات المالية والعينية إلى المحتاجين من الفقراء والمساكين والأرامل والمطلقات والأيتام والمعاقين وكبار السن والذين تفتح الجمعية لهم صدرها الرحب عن طريق فتح ملفات دائمة مسجلة لديها عند اللجنة الاجتماعية المشكلة خصيصاً لهذا الغرض والتي يقوم عليها بعض المحتسبين إلى جانب بعض الموظفين من ذوي الكفاءات وذلك بقصد وصول المساعدات سواء العينية أو النقدية إلى مستحقيها الحقيقيين إلى جانب تقديرها بكل دقة بناء على أسس ثابتة وضعها مجلس إدارة الجمعية.
ومن أعمال الجمعية تقديم مساعدات الزواج للشباب وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المساعدات 64 شاباً. كما ساهمت الجمعية في عدة مشروعات خيرية في منطقة خدماتها منها العناية ببيوت الله تعالى حيث استفاد منها 19 مسجداً وساهمت في عدة أنشطة ثقافية ومسابقات منها مسابقة السنة النبوية.
ووفرت الدعم اللازم لبعض احتياجات مستشفى حوطة سدير وبعض المراكز الصحية التابعة لها ودعمت بعض المرافق العامة إلى جانب دعم بعض المشروعات الأخرى كما أخذت الجمعية ومنذ إنشائها على عاتقها تقديم وجبتي الإفطار والعشاء خلال شهر رمضان المبارك للمسلمين الوافدين من العمالة إلى جانب بعض الأسر السعودية والتي يستفيد منها أكثر من (ثلاثمائة صائم يومياً) خلال شهر رمضان المبارك ويستفيد على الطريق السريع في عشيرة من المشروع قرابة (150 صائماً يومياً).
وتعتمد الجمعية في إيراداتها على الله عز وجل ثم ما يأتي من المحسنين من الأفراد والوجهاء والتجار على شكل زكوات أو تبرعات أو اشتراكات ويأتي على رأس الداعمين لهذه الجمعية وغيرها من الجمعيات الأخرى صاحب اليد الطولى خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، ولا ننسى اللفتات الكريمة من لدن وزارة العمل والشئون الاجتماعية ومتابعتها وتوجيهاتها السديدة. ونهيب بأعضاء الجمعية العمومية بمواصلة تسديد اشتراكاتهم السنوية الذي سيكون له الأثر الطيب في دعم الجمعية.
ومن آخر أخبار الجمعية إنها قامت في هذ ا العام بتوزيع مساعدات اجتماعية للمستفيدين المسجلين لديها استفاد منها 358 أسرة، كما قدمت (19) مساعدة زواج و(33) مساعدة للطلاب الجامعيين ومساعدتين للتوصيل التيار الكهربائي لبعض منازل المستفيدين من خدمات الجمعية إضافة لتوزيع تمور هدية خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وتوزيع لحوم الهدي والأضحاي في منطقة خدماتها.
وأخيراً فإن الجمعية تسعى لتحقيق المزيد من أهدافها في ظل مجلس إدارتها الجديد الذي تم انتخابه في 15/8/1422ه وبحضور مندوب من وزارة العمل والشئون الاجتماعية والذي تم فيه انتخاب أحد عشر عضواً من وجهاء المنطقة للمجلس في دورته الثالثة.
وتتلقى الجمعية الاشتراكات والتبرعات العامة والزكاة الشرعية على حساباتها:
رقم حساب التبرعات 2/3820 ورقم حساب الزكاة 0/3821 بفرع شركة الراجحي بحوطة سدير ورقمه 160 هاتف 064431278 فاكس: 064450022

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved