أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

نادى السيارات

خلال تجارب ميدانية على هامش معرض جدة للسيارات
مازدا تربيوت تحقق أعلى درجات التقييم بمضمار الدفع الرباعي
* * جدة:
على هامش معرض جدة للسيارات أقيم مضمار خاص لتجارب السيارات ذات الدفع الرباعي ومتعددة الاستعمالات شارك فيه أكثر من 40 سيارة متنوعة من هذه الفئة وذلك لتجربتها وتقييمها من قبل النقاد والجمهور المستهلكين على حد سواء.
وتضمن المضمار عدداً من العوائق القاسية والصعبة لتجربة أداء كل سيارة ومقارنتها بأداء السيارات الأخرى والمنافسة المشاركة بهذا المضمار، فكان هناك عوائق رملية تشبه إلى حد ما الكثبان الرملية الموجودة في الصحراء ولكن بدرجة أقل كذلك كانت هناك عوائق صخرية قاسية بالإضافة إلى هضاب متوسطة الارتفاع وبحيرة مائية كبيرة.
وقد خصص اليوم الأول من التجارب لممثلي الصحافة المعنية بشؤون السيارات بمشاركة خبراء مختصين بعالم السيارات ممن يملكون الخبرة على تقييم أداء ومقومات السيارة، ومن خلال التجارب العديدة التي تمت على كل السيارات نالت سيارة مازدا تربيوت على أعلى درجات التقييم من قبل الخبراء حيث أجمعوا على أن مواصفاتها فيما يتعلق بالأداء فوق العوائق كان سلسا للغاية واستطاعت ان تتجاوز كل عائق بمرونة وانسيابية، وهذا الأداء لم يتوفر بأي من السيارات الأخرى المنافسة، كما أن الأداء العام للسيارة كان في غاية القوة مما أجمع الخبراء عليها بأنها من أفضل سيارات الدفع الرباعي المتوفرة حاليا.
وقد علق سائق الراليات المعروف ممدوح خياط، أحد خبراء التقييم في مضمار سيارات الدفع الرباعي على أهمية سيارة مازدا تربيوت قائلاً: لقد دعيت لاكون على رأس لجنة التقييم لأداء السيارات وبما أن عدد السيارات المشاركة مرتفعا كان علينا ان نركز جيداً عند تقييم أي سيارة وقد ساعدتني خبرتي كثيراً ان المس مدى فعالية سيارة تربيوت على هذا المضمار على الرغم من قصر مسافته إلا ان نوعية العوائق تعطي انطباعا كافيا على أداء السيارة وأؤكد ان تربيوت تستحق ان تكون صاحبة الأداء الأفضل.
كذلك حظيت سيارة تربيوت على أعلى نسبة من التجارب الميدانية التي قام بها زوار معرض جدة للسيارات، حيث بلغ عدد التجارب التي قام بها الزوار على مدى ثلاثة أيام أكثر من 745 تجربة قيادة، أجمع أكثرية من قام بقيادتها على أنها سيارة تتمتع بأداء عالٍ ومواصفات ذات تقنية متطورة.
من جهته أعرب نبيل الحسيني مدير التسويق لمازدا بشركة الحاج حسين علي رضا وكلاء سيارات مازدا بالمملكة عن رضاه التام على التقييم العالي التي حصلت عليه السيارة من قبل الخبراء والصحفيين المختصين خلال مضمار تجارب الدفع الرباعي، وأكد قائلا: ان قناعتنا بأهمية وقوة سيارة مازدا تربيوت ازداد بعد هذا التقييم وهذا سيجعل من الطلب على السيارة مرتفعا لذلك قررنا مضاعفة الكمية المخصصة للسوق السعودي حتى نتمكن من تلبية رغبات عملائنا، وهذا لاشك سيساعدنا على زيادة حصتنا بسوق السيارات بالمملكة.
وأضاف قائلا: مرة أخرى تؤكد شركة مازدا أنها واحدة من أفضل صانعي السيارات بالعالم وتقدم كل ما يحتاجه المستهلك من طرازات حديثة ومتطورة وطراز تربيوت خير دليل على ذلك.
والجدير ذكره ان طراز مازدا تربيوت تم اختباره من قبل خبراء عالميين قبل ستة أشهر وحظي باجماع النقاد على أفضل سيارة دفع رباعي حسب تقييم جي.دي باور، وكان قد طرح بالسوق السعودي منتصف الصيف الماضي وشهد اقبالا عليه نظراً لتمتعه بمواصفات كانت جديرة بحصولها على أعلى درجات تقييم الخبراء.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved