أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

نادى السيارات

كابريس رويال في صالات العرض
* * دبي:
وصلت سيارة رويال للعام 2002 التي تنضم إلى عائلة كابريس وتحتوي على طرازات إل إس وإل تي زد وإس إس.
وتتميز السيارة الجديدة بالفخامة والأداء المعهودين في السيارات التي يبلغ سعرها ضعفي سعر رويال، وهي تعتبر ذات قيمة مالية كبيرة، ما جعل لائحة الزبائن تضم أسماء كثيرة تود الاستفادة من هذا الأمر.
وتتمتع كابريس بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط منذ طرح الطراز الأول منها هنا والعديد من الأشخاص توقفوا عن شراء سيارة جديدة بعد ان علموا عن اقتراب موعد وصول رويال ونحن متأكدون انها ستجذب جيلاً جديداً كاملا من سائقي كابريس. وترتكز ميزات كابريس رويال على خصائص متفوقة في فئتها، منها التالي:
نظام سمعي متميز مشغلا لعشرة أقراص مدمجة مع 12 مكبرا للصوت.
سماعات رأسية شخصية في الخلف إضافة إلى أدوات للتحكم بالراديو ومكيف الهواء مثبتة في الجزء الخلفي من السيارة.
شريحة ذاكرة تحفظ وضعيات جلوس سائقين مختلفين وضعيات مقاعد يتم التحكم بها الكترونيا وتحكم بالمرايا الخارجية، وتحكم بوضعيات جهاز الستيريو ومستويات نظام تكييف الهواء.
مرايا خارجية يمكن ان تميل أوتوماتيكيا لمساعدة السائق في الرجوع إلى الخلف أو خلال عملية إيقاف السيارة.
وتتمتع رويال بمقاييس الفخامة ذاتها المعهود في كابريس وهي تشمل المقاعد والتجهيزات الجلدية، الجوانب المخملية، السجاد المخملي المطرز والزخارف الخشبية.
وقد تم تعزيز الأداء وتجربة الركوب والتماسك إلى مستويات غير مسبوقة وذلك عبر محرك في 8 من الجيل الثالث المصنوع من مركبات الألمنيوم، سعة 7.5 ليترات، والذي يولد طاقة تبلغ 325 حصانا و 345 رطل قدم من العزم.
وتستفيد تجربة الركوب والتماسك من التغييرات التي أجريت على نظام الدفع الخلفي، الذي أصبح يضم وصلتين إضافيتين لتحسين الثبات عند المنعطفات وفي حالات القيادة المتطلبة على الطرقات الوعرة.
وتم تعزيز مجموعة التعليق لتحكم أفضل بالركوب وذلك عبر ميزة التوازن الذاتي التي توفر ارتفاعا ثابتا مهما بلغ عدد الركاب. ويتم تجهيز السيارة بنظام رباعي الحلقات للمكابح مانعة للانغلاق، وتحكم بالجر يعمل على العجلات المميزة المصنوعة من مركبات الألمنيوم، والمزودة بإطارات من نوع يوكوهاما قياس 60/225 على حلقات قياس 17 إنشاً.
وتبقى مجموعة عزل عالية التقنية الأصوات الخارجية في أدنى المستويات مايتيح للسائق سماع همسة من المقعد الخلفي حتى وعلى السرعات العالية.
وترتقي ميزات السلامة في السيارة إلى المستويات ذاتها التي تتمتع بها الخصائص الأخرى للسيارة، وذلك عبر أكياس الهواء الجانبية التي أصبحت تتوفر كتجهيز قياسي إلى جانب أكياس الهواء الأمامية للسائق والراكب الأمامي.
وأضاف مدير شفروليه في الشرق الأوسط جيري غروتيو يغين: لا يمكن رؤية معظم الميزات الجديدة في رويال بشكل مباشر لكن الطريقة الوحيدة للتمتع بها وتقديرها هي عبر قيادة السيارة. ومن دون أي استثناء فإن أي شخص قام بقيادتها قد صنفها كسيارة متفوقة توفر مستويات فائقة من حيث الفخامة والأداء وبسعر مقبول جداً.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved