أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

خبير الأهلي وعضو شرفه المعروف أحمد عيد ل«الجزيرة»:
«الثقة» وسلبية «لوكا» وغياب التمثيل الإداري أبرز أسباب الإخفاق في عربي 17
* جدة عبدالخالق الزهراني:
بعقلانية الكبار ارجع الاستاذ احمد عيد الحربي خبير الكرة الاهلاوية وعضو شرفها المعروف وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم اسباب الخروج الاهلاوي المر من بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية السابعة عشرة لكرة القدم للاندية ابطال الدوري التي اختتمت فعالياتها مؤخراً بالدوحة الى عدة عوامل منطقية وألقى باللائمة على الجميع بمن فيهم نفسه على الاهمال الاداري الكبير الذي عاشه الفريق في تلك المشاركة الهامة..
حيث قال عند سؤالنا له عن رؤيته الخاصة للاسباب المباشرة لاخفاق الاهلي.. ان الظروف المحيطة بالفريق سواء من الناحية النفسية او الفنية او الادارية لم تكن وفق الصورة المطلوبة.. فعلى الرغم من صب المؤشرات والدلائل جميعها لمصلحة الأهلي في البطولة بحكم ان الفرق المشاركة كانت متواضعة المستوى لم يظهر الفريق بالصورة المتوقعة في مباراته التي خرج منها امام فريق مولودية وهران الجزائري الذي كان في وضع سيئ جعل لاعبي الاهلي يدخلون المباراة وهم ضامنون الفوز والمسألة لم تكن بالنسبة لهم الا مسألة وقت.. وهذا التصور غير المنطقي انعكس سلبياً عليهم وظهروا بروح معنوية هابطة ادت الى خسارتهم للمباراة.
«لوكا» لم يعمل حساباته
وفيما يتعلق بالمدرب «لوكا» ودوره في اخفاق الأهلي اضافة الى ثقة اللاعبين الزائدة قال.. اعتقد ان «لوكا» لم يعمل تلك الحسابات المطلوبة لفريق «المولودية» ولم يقرأ وضع المباراة بما يؤهله لايجاد نقلة في الفريق اثناء اللعب حيث استسلم لجرجرة فريق «وهران» الذي لم يكن يطمع لأكثر من الخروج بخسارة ايجابية وليس الفوز والتأهل على حساب اقوى المرشحين لنيل اللقب، حيث استمر «لوكا» على وتيرة فنية واحدة رغم وجود عناصر لعب اهلاوية متفوقة كان بامكانها حسم المباراة في وقتها الاصلي.
سلبيات الادارة
ومن الاسباب الهامة جداً التي تطرق لها الاستاذ احمد عيد القصور الاداري الكبير في هذه البطولة حيث لم يرافق الفريق وجهازه الاداري اي مسؤول او عضو شرف وكانه سيلعب بطولة سداسيات ودية وليس بطولة كبيرة في مسماها ومكانتها، وكان يفترض ان يكون الحضور الاداري والشرفي على اعلى مستوى، مبتدئاً في ذلك بنفسه وأنه لولا الارتباط بقرعة كأس العالم والمهمة الوطنية التي مثّل فيها المملكة لما تأخر عن المغادرة مع الفريق الى الدوحة.وفي رده على سؤال «الجزيرة» حول لماذا لم تفكر الادارة المشرفة على الكرة في هذه المسألة رغم اهميتها قال: اوكلنا كل شيء على الأمير محمد العبدالله واخذنا موقع المتفرج واعتقد ان اللائمة يجب ان تطول الجميع فمثل هذا المحفل الكبير كان بحاجة ماسة الى تواجد واهتمام الجميع به.
مشاركة البحرين القادمة
* استاذ احمد كيف تتصورون ما سيكون عليه الفريق الاهلاوي في مشاركته الخارجية المقبلة في المنامة، حيث سيشارك بعد اقل من شهرين في بطولة الاندية الخليجية؟
الأهلي يملك مقومات النجاح والفوز بلقب اي بطولة يشارك فيها وذلك لما يملكه من عناصر وامكانيات جيدة ومؤهله للفوز.. والمطلوب ومن الآن هو الوقفة الصادقة مع الفريق وتلافي السلبيات الماضية..
وأعدكم ومن الآن بانني سأكون اول المتواجدين مع الفريق في البحرين لأنه يمثل الكرة السعودية وله الحق في وقوفنا معه.والواقع الحالي يفرض علينا جميعا نسيان الماضي والنظر بعين الاصرار والتحدي لتحقيق الافضل في البطولة القادمة.
الاستغناء عن المدرب
* هناك من طالب بابعاد «لوكا» ومن لوّح باستقالته.. وخلاف ذلك.. فكيف ترون ذلك؟
ابداً.. لا اعتقد ان هناك تقصيراً يستحق التغيير سواء في الجهاز الفني او في الجهاز الاداري لأن الجميع قائمون بدورهم ولكن يجب علينا الوقوف معهم ومؤازرتهم حتى تسهل المهمة عليهم وعلينا المطالبة بإعداد الفريق بالصورة المطلوبة والالتفاف من اجل تجاوز ازمة بطولة الأمير فيصل العربية.
وفي نهاية حديثه رفع الاستاذ احمد عيد صادق تهانيه وتبريكاته لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وللاسرة الرياضية وفي مقدمتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد وكافة الرياضيين في المملكة وخارجها بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً الله ان يتقبل صيام الجميع وقيامهم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved