أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 13th December,2001 العدد:10668الطبعةالاولـي الخميس 28 ,رمضان 1422

العالم اليوم

محكمة كندية تبت الأربعاء القادم بطلب تسليم يمني لأمريكا
عودة خمس يمنيات بعد مقتل أزواجهن في أفغانستان
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
من المقرر ان تبت احدى المحاكم الكندية يوم الاربعاء القادم في طلب تقدمت به السلطات الأمريكية بتسليمها مواطناً يمنياً اعتقل في كندا في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها مدينتا واشنطن ونيويورك في ال11 من سبتمبر الماضي.
وذكرت مصادر رسمية في صنعاء بأن محكمة مدينة تورنتو الكندية ستصدر حكمها في ال19 من الشهر الجاري بناء على طلب تقدمت به الولايات المتحدة لنقل المواطن اليمني نجيب الحدي اليها لاستجوابه ومحاكمته بتهمة حصوله على تأشيرة دخول الى أراضيها من خلال تقديم معلومات غير صحيحة عن شخصيته.
وأضافت المصادر بأن المواطن اليمني المذكور نقل مؤخراً من زنزانة انفرادية ظل محتجزاً فيها منذ ال11 من سبتمبر الماضي بتهمة دخول كندا بدون تأشيرة صالحة إلى جانب حيازته اكثر من جواز سفر.
وأوضحت بأنه تم كذلك السماح بزيارة نجيب الحدي وتمكينه من اجراء الاتصالات الهاتفية مع أفراد أسرته المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان كان قد منع من ذلك سابقا.
من جهة أخرى أفادت المصادر بأن خمس سيدات يمنيات وطفلتين وصلن الى صنعاء خلال الايام الماضية حيث قامت السفارة اليمنية في باكستان بترحيلهن بناء على توجيهات أصدرها الرئيس علي عبدالله صالح بهذا الخصوص بعد أن قتل أزواج السيدات الخمس في الحرب الدائرة في أفغانستان. وأوضحت بأن اثنتين من السيدات المشار إليهن كانتا تقيمان في أفغانستان للقتال ضمن المتطوعين.
مضيفة بأن الثلاث السيدات الأخريات كن قد نزحن الى الحدود الباكستانية بعد مقتل ازواجهن في مدينة قندهار من جراء القصف الذي تعرضت له المدينة من قبل الطائرات الأمريكية خلال الاسابيع الماضية.
ونوهت الى ان اثنتين منهن وهما شقيقتان احداهما لديها طفلتان أقامتا في افغانستان فترة تزيد عن العام والنصف وهما من صنعاء أما الثالثة وهي من تعز فلم يمض على سفرها الى أفغانستان سوى أربعة أشهر.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved