أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st December,2001 العدد:10676الطبعةالاولـي الجمعة 6 ,شوال 1422

محليــات

الأمير خالد الفيصل:
تكريم الأمير عبدالله الفيصل تكريم للشعر العربي وللأدب السعودي
* * القاهرة واس:
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس مؤسسة الفكر العربي عن شعوره بالسعادة والاعتزاز لتكريم دار سعاد الصباح لصاحب السمو الملكي الأمير الشاعر عبدالله الفيصل بالقاهرة أمس.
كما أجزل سموه الشكر للدكتورة سعاد الصباح على هذا التكريم.. وقال: إن هذا ليس تكريما لسمو الأمير الشاعر عبدالله الفيصل فقط وإنما هو تكريم للأدب والشعر السعودي بل وللأدب والشعر العربي في مجمله.
وأضاف سموه في تصريحات للتليفزيون المصري على هامش الحفل الذي أقامته دار سعاد الصباح لسمو الأمير الشاعر عبدالله الفيصل قائلا: إن سموالأمير الشاعر عبد الله أحد رواد الأدب والشعر في المملكة العربية السعودية والعالم العربي ودأبت الأمة العربية على تكريم روادها.. مؤكدا ان سموه رجل مبدع وان هذه الأمة أمة مبدعة كذلك فليس غريبا ان يكرم المبدع مبدعا من أبنائه.
ولفت سموه الى ان سمو الأمير عبد الله الفيصل من عشاق مصر وعشاق القاهرة مؤكدا ان هذا العشق انطبع في أعمال وحياة سموه الشعرية والأدبية.. وقال سموه ان الدكتورة سعاد الصباح أحسنت عندما اختارت القاهرة مكانا لتكريم سمو الأمير عبد الله الفيصل لأن تكريم الأمير عبد الله هو تكريم للشعر العربي وللأدب السعودي والعربي.
وحول الجهود التي يبذلها سمو الأمير خالد الفيصل بوصفه أحد الرواد والمبدعين العرب لتنمية النشاطات الثقافية المختلفة وتكريم الرواد والمبدعين العرب قال سمو الأمير خالد الفيصل ان لدينا في المملكة العربية السعودية مؤسسة الملك فيصل الخيرية وجائزة الملك فيصل العالمية ولدينا مؤسسة الفكر العربي التي ستكون تنشيطا للحركة الثقافية في العالم العربي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved