أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st December,2001 العدد:10676الطبعةالاولـي الجمعة 6 ,شوال 1422

محليــات

أقيمت برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه
احتفالات حائل ترفيه وثقافة وفن
* حائل عبدالعزيز العيادة:
برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ومتابعة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز حقق مهرجان العيد بمنطقة حائل نجاحاً متميزاً هذا العام عبر اقامة برامج متنوعة ترفيهية وثقافية وفنية ومسابقات استقطبت أعداداً كبيرة من أهالي مدينة حائل وزوارها وقد تضاعف أعداد البرامج المنفذة هذا العام نسبة لبرامج العام الماضي والأعوام السابقة وشهد المهرجان حضور مختلف فئات المجتمع من الصغار والكبار حيث خصص برنامج خاص لأول مرة ايضاً للأطفال شمل تقديم مسابقات مبسطة وترفيهية وتقديم جوائز وهدايا العيد للأطفال مما منح الأطفال اجواء احتفالية رائعة خلال أيام العيد.
وحقق برنامج الغاز وجوائز لكبار السن وهو عبارة عن طرح الغاز شعرية قديمة على الجمهور وتقديم جوائز فورية للفائزين حقق نجاحاً كبيراً.
وبلغ المهرجان قمة اثارته عبر تنوع المسابقات الترفيهية التي خصصت للشباب من خلال المسابقات الترفيهية والمائية والثقافية وسباق ومراثون الأسئلة السريعة.
وشاركت فرق الفنون الشعبية بالمنطقة في تقديم ألوان شعبية من ألوان المنطقة التراثية شملت السامري والعرضة السعودية.
فقدمت فرقة أجا للفنون الشعبية صباح العيد وخلال الاحتفال الصباحي العرضة السعودية التي شارك خلالها أمير منطقة حائل وسمو نائبه في ادائها بمعية أهالي حائل احتفالا بعيد الفطر المبارك.
وقدمت فرقة حائل للفنون الشعبية وخلال ثلاثة أيام من الساعة الثالثة والنصف حتى صلاة العشاء ألوانا شعبية متنوعة شارك فيها أهالي مدينة حائل في منظر احتفالي رائع.
كما كان لفرق الجاليات العربية مشاركة فعالة في المهرجان عبر تأدية ألوان شعبية من بلادها وقد تفوقت الجالية اليمنية في أداء ألوان شعبية متنوعة شدت الجمهور اليها كثيراً.
وبلغت الاحتفالات الجانبية التي أقيمت خلال المهرجان للجهات المشاركة فيه ثلاثة احتفالات احتفال لجنة الاحتفال الافتتاحي الذي دشنه الأمير سعود بن عبدالمحسن لانطلاق فعاليات الاحتفال والحفل الثاني رعاه سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه وهو حفل الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون والحفل الثالث حفل اللجنة الثقافية بالجمعية الخيرية بحائل واقيم بحضور مدير شرطة منطقة حائل.
وقد استمرت الفعاليات منذ الصباح وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً في مركز الأمير سلطان الحضاري وشارك في تقديم البرامج الخاصة بالاطفال دار الروشن للمعارض وتجاوزت اعداد الحضور للفعاليات أكثر من عشرة آلاف زائر وساهم القطاع الخاص واهالي منطقة حائل بتمويل جوائز المسابقات التي جذبت الجمهور واضفت مزيداً من المتعة والتشويق.
وقد أكد سعيد القحطاني احد زوار المنطقة وأحد المتابعين للمهرجان انه حرص على متابعته يومياً وقال ادهشتني روح المحبة والفرح التي غلفت مشاعر الجميع هنا ووجدت في حائل اجواء احتفالية وتقاربا من الجميع فيما بينهم حتى خيل لي ان لا عيد ولا فرح ولا تقارب إلا في حائل.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved