أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st December,2001 العدد:10676الطبعةالاولـي الجمعة 6 ,شوال 1422

الريـاضيـة

عصر اليوم وعلى كؤوس أمانة مدينة الرياض ونادي الفروسية
مواجهات مبكرة وساخنة بين جياد الميدان السعودي بالميدان التاريخي!!
«وذنان» و«الغزالي» يتربصان بـ«إخلاص» على هدية «أمير الهجن العربية»
«مسرب» في المواجهة الأصعب و«منصور بالله» يتأهب..و«شلال» بطموحات أكبر
* * الرياض عايض البقمي:
بعد توقف دام أكثر من شهر، تعاود الخيل السعودية عصر اليوم ركضها المعتاد في جولتها الثامنة عشرة بميدان الملز التاريخي وذلك بمشاركة كوكبة من أفضل الجياد المحلية والعالمية تم تسجيلها في برنامج سباق اليوم الذي يتكون من (9) أشواط أبرزها الشوط السابع على كأس أمانة مدينة الرياض والمخصص للجياد المستوردة والشوط الثامن على كأس نادي الفروسية للجياد السعودية، بينما تتسابق إبرز جياد الإسطبلات الصغيرة على هدية من أكبر هدايا الميدان السعودي مقدمة من صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن عبدالعزيز (أمير الهجن العربية). وسيقوم الأمير عبدالعزيز بن سعود نيابة عن والده (أطال الله في عمره) بتسليم مفاتيح هذه الجائزة عقب نهاية هذا الشوط بعد أن أصبحت هذه الهدية السخية واحدة من الجوائز التاريخية بالميدان السعودي وهي تقدم منذ عام 1399ه.
تجهيز أم تحفيز؟!
السمة الغالبة لوصف سباقات اليوم بعد فترة التوقف (شهر رمضان) لمشاركة بعض أبرز نجوم الميدان السعودي (مستوردة ومحلية)، تأتي تحت مسمى التجهيز للبطولات الكبرى المقبلة وكذلك التحفيز، والثانية تبدو الأكثر صواباً كون تلك الجياد التي تشارك لأول مرة وأخرى سبق لها المشاركة قد تخطت مرحلة التجهيز قياساً لانقضاء منتصف الموسم حيث يسعى مدربوها للوقوف على مستويات جيادهم وبرمجة مشاركتها وفق قناعات كل مدرب سباق عادي أم أكثر من ذلك.
وستكون أعين مراقبي ومتابعي السباقات السعودية بداية مسلطة على الشوط الرابع الذي حمل مشاركة الجواد العالمي (منصور بالله) قايددتور خامس السبر يدرزكب 2001 والذي يرتدي الألوان البيضاء (اسطبل أبناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي وصل للمملكة في الأسبوع الأول من شهر رمضان ورغم الانتقادات التي طالت مدربه الجديد الأمريكي البرتراني. في مشاركته المبكرة إلا أنه يبقى الأقرب من غيره وسيكون (منصور بالله) في مواجهة أسماء جديدة تشارك لأول مرة مثل عجلان من الأسطبل الأزرق وميثاق واقرار من الأسطبل الأصفر في شوط سريع منذ بدايته يقوده عصر المملكة ورابحه وغرهير.
شلال أحمر أم وكاد أخضر
يكاد يكون الشوط السابع على كأس أمانة مدينة الرياض (مفتوح مستورد) من الأشواط الكبيرة التي يترقبها عشاق الفروسية منذ صدور البرنامج (نهاية شهر رمضان) بعد أن حمل مشاركة ثالث كأس ولي العهد نجم الأحمر تكوين وخامس الأخضراني وكاد. وبحضور شلال أمل الأحمر في كأس الملك بعد أن لفت انتباه المراقبين بسباقه الأخير مسجلاً أفضل زمن لهذا الموسم لمسافة 2000م وعطفاً على ما قدمه شلال الأحمر في ثاني مشاركة له بالميدان السعودي وبعد أن فضل مالكه الأمير فيصل بن خالد عدم الزج به في الشوط الماراثوني (كأس ولي العهد)، فإن جواد الثلاث سنوات شلال لا عذر له سوى تقديم كأس العيد لأنصاره التي تنتظره عصر اليوم رغم وجود دبلان وقايد الخيل والمنطلق واخطر منافسيه وكاد.
كأس النادي أزرقاني
بين مزاجية مرخان وعودة شبل شقران يسعى نجم الأزرق القادم مسرب لمواصلة توهجه الذي كان قد بدأه مع سباقات المصيف ويسعى عصر اليوم تحت خياله عبريل لمواصلة هذا التألق في الشوط الثامن الذي يجمع أبرز جياد الإنتاج المحلي التلع معلوم، أخو المدرك طاسان، غريوف، في محك حقيقي لولد شقران والذي يعتبر أفضل جواد للثلاث سنوات لهذا العام.
بنت شقران أمام دخول وذنان
تذهب أغلب الترشيحات في الشوط السادس على هدية الأمير سعود بن محمد للفرس إخلاص متى ما كانت في مستواها المعروف ولاسيما بعد آخر مشاركة لها بميدان الجنادرية، إلا أنها ستواجه عقبة كل من وذنان والغزالي وزهوة تربة وابن الجارح الخماسي الأقرب لهذا الشوط البالغة مسافته 2000م والذي لا يستبعد فيه حدوث مفاجأة من بقية الجياد المشاركة فيه.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved