أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 21st December,2001 العدد:10676الطبعةالاولـي الجمعة 6 ,شوال 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
نصراوي مصاب بإحباط نفسي!!
صالح الهويريني
** عندما تدلي (برأيك) او تفصح عن (وجهة نظرك) حيال امر (ما) فإنه ليس شرطا ان يجد ذلك قبولا او تأييدا من لدى الآخرين ولكن عندما تكتب او تتحدث عن (حقيقة) يجسدها الواقع والارقام دون تزييف فانك وقتها تهدف الى تنوير افكار من يخالفونك او ربما يخالفون غيرك جهلا وعدم ادراك او تعصبا. ولأنني عندما كتبت عن الفارق بين الهلال والنصر خلال السنوات الخمس الاخيرة على صعيد البطولات والنجوم وأيضا عن النواحي الفنية والتي تميل كفتها دون جدل لمصلحة الاول وان ذلك لا يتيح بان (ننعت) النصر بالمنافس الحقيقي للهلال فإنني وقتها كنت ارغب في الكتابة عن حقيقة ملموسة لا تحكمها الاهواء ووجهات النظر او الآراء الناقصة. كما انني ايضا كنت اهدف الى إعطاء كل ذي حق حقه وبما يتناسب وإمكاناته ومكانته التي تليق به وواقعه وحقيقته خلال السنوات المعنية بالامر والمشار اليها آنفا.
ولأن أغلب الجماهير النصراوية التي بعثت برسائلها الإلكترونية هذا الاسبوع ادركت ما كنت اقصده في (المقالين) السابقين والاخير منهما تحديدا وكتبتهما عن (حقيقة الهلال وواقع النصر) فقد بدا واضحا انها اقتنعت الى (حد كبير) بأن ما كتبته كان بالفعل يحكي واقع الفريقين في الوقت الحالي.
** اللافت للنظر في (الرسائل الإلكترونية النصراوية) ان احد اصحابها واسمه (بدر الجبير الاحساء) قد كشف من خلال (رسالته) انه ترك تشجيع النصر منذ نهاية الموسم الماضي بحجة انه عانى كثيرا من توالي ضياع البطولات النصراوية في العام المنصرم وخص بالذكر منها بطولة (النخبة العربية) والتي وصف ان ضياعها قد اصابه بإحباط نفسي رهيب وأنه بفعل ذلك فقد ثقته في لاعبي النصر ووعودهم. كما شدد ايضا من خلال رسالته على ان النصر لا يوجد بين صفوفه في الوقت الحالي (نجم حقيقي) سوى العملاق الخوجلي، وأن الذي يحزنه ان رمز النصر الامير عبدالرحمن بن سعود دفع (دم قلبه) ولكن دون جدوى ولا تقدير من لدى الكثير من النصراويين.
جماهير الرائد غير!!
** قضيت إجازة عيد الفطر المبارك في مسقط رأسي محافظة البكيرية وشاء الله وقتها ان أزور (ليلة العيد) احد الاصدقاء في مدينة بريدة. ولأن منزل صديقي على مقربة من مقر نادي الرائد استغللت ذلك بزيارة الى مقر النادي رغبة مني في الاطلاع عن كثب على حقيقة ما يدور داخل اروقة هذا النادي العريق. وهنا كانت المفاجأة التي لم أتوقعها.. تلك المفاجأة التي أقصدها كانت تكمن في العدد الجماهيري الكبير الذي كان وقتها يتابع تدريبات الفريق الكروي الرائدي ليس لأنني لم اكن اتوقع ان يكون الحضور الجماهيري لتدريبات الرائد بهذا الحجم وتلك المتابعة وانما لأننا وقتها كنا نعيش ليلة العيد ومن النادر، بل ربما من المستحيل ان تجد جماهير اخرى في مقر انديتها لمتابعة تدريبات فرقها مثلما كانت عليه جماهير الرائد وبالحجم الذي كانت عليه تحديدا وقتها، الامر الذي يبرهن ويؤكد ايضا ان جماهير الرائد ولا كل الجماهير ولأنني كنت (مبهورا) بما شاهدته وقتها سألت نفسي هل لاعبو الرائد يثمنون لجماهيرهم كل هذا الحضور وتلك المتابعة ويشعرون بما تشعر به ويعانون مثلما تعاني؟ اتمنى ذلك من اجل عيون الجماهير الرائدية المخلصة والوفية.
قصص من الواقع
** خرج المهلب بن ابي صفرة يوما مع ابنه فمرا على عجوز فذبحت لهما عنزا، فقال المهلب لابنه كم معك من النفقة؟ فقال الابن: مئة دينار فقال المهلب: ادفعها لها، فلما ذهبا قال الابن لأبيه: انها كانت يرضيها اليسير كما انها لا تعرفك.. فقال المهلب: ان كانت يرضيها اليسير فأنا لا يرضيني الا الكثير وان كانت لا تعرفني فإني اعرف نفسي..
** سرق رجل قميصا وأعطاه لابنه ليبيعه فسُرق منه فعاد الى والده، فسأله: بكم بعت القميص؟ فقال برأس ماله..
** أوصت ام ابنتها يوم زفافها فقالت: حافظي على سره وحافظي على سروره وحافظي على سريره.
رسائل إلكترونية
* الاخ عامر الجنيدي (المدينة المنورة).. يوم صعود فريق احد الكروي الى دوري اندية الدرجة الممتازة في عام 1404ه كان قائده وقتها عبدالله فودة (العمدة).. وجاء فريق الجبلين في المركز الثاني في حين كان الفريق الذي حلَّ في المركز الثاني هو فريق الطائي.
** الأخ ابوليد (الرس) فريق شباب الخلود لكرة القدم يوم خسارته من فريق شباب الهلال (صفر/12) عام 1409ه كانت التشكيلة الخلودية وقتها مكونة من فواز الجوير وسليمان عبدالعزيز وعبدالعزيز العايد وابراهيم الحناكي وعلي ابوطالب ومبارك الباهلي وابراهيم السمري وصالح الفهيد وعيد الحربي ومنيع الخليفة وفيصل الحربي.
** الأخ صالح القعير (حائل) مباراة منتخبنا ومنتخب اليمن التي اقيمت في الرياض وتقصدها في رسالتك كانت ضمن تصفيات بطولة العرب عام 1404ه، والهدف الذي كسب منتخبنا من خلاله نتيجة هذه المباراة كان من نصيب شايع النفيسة وليس ماجد عبدالله على حد تعبيرك.
** الأخ عبدالله المنيع (الرياض) سامي الجابر لم يشارك الهلال اطلاقا في مبارياته خلال منافسات كأس الملك عام 1409ه ولكنه سبق خالد التيماوي في اللعب للفريق الكروي الاول في الهلال وكانت اولى مشاركاته امام الاهلي في اواخر مباريات دوري 1409ه.
** الأخ خالد البارقي (المنطقة الشرقية الجبيل).. مباراة منتخبنا امام منتخب الهند والتي فاز منتخبنا بنتيجتها (5/صفر) كانت خلال تصفيات لوس انجلوس 84م.. كما ان الاهداف الخمسة لم تكن كلها من نصيب ماجد عبدالله، حيث كان احدها من نصيب فهد المصيبيح.
فواصل.. فواصل
** أتمنى أن يكون ما قرأناه عن إقامة مهرجان اعتزال ماجد عبدالله خلال المباراة الودية لمنتخبنا امام البرازيل في اطار استعداداتهما لمونديال 2002م.. اتمنى ان يكون ما قرأناه صحيحا لأنه من الظلم ان يغادر (ماجد) الساحة دون ان يجد التكريم اللائق.
** تلفزيوننا العزيز (وهق) الكثيرون بعدم نقله لمباراة الهلال والاتفاق بعد ان كانت مدرجة في جدول نقل مباريات الدوري التي أعلن عنها في الصحف خلال شهر رمضان المبارك.
** متى يرتدع عبدالله الجمعان ويترك عنه ما يسيء اليه وما يعكر نجوميته؟
** خسارة ما بعدها خسارة رحيل الامير محمد العبدالله الفيصل عن الاهلي..
** هل فريق الشباب مؤهل لمقارعة فريق السد القطري بطل البطولة العربية الاخيرة والذي يضم ثلاثة نجوم اجانب على مستوى كبير وذلك عبر مباراة اليوم التي ستجمع الفريقين في اطار البطولة الآسيوية؟.. اتمنى ان تكون حساباتي خاطئة!!
** أشغل الهلاليون انفسهم ب (قضية) خميس العويران وانتقاله للاتحاد بل اعطوها اكبر من حجمها وكأن (خميس) اهم لاعب هلالي وأن رحيله سيلقي بالهلال الى غياهب المجهول.
** البوليفي سيزار مع منتخب بلاده نجم ومع النصر لاعب عادي (اذا عرف السبب بطل العجب)..
** الاستاذ ابراهيم الثويني يحترق حماسا من اجل خدمة الرائد ويكفيه انه اجبر الكثيرين ومن هم حوله تحديدا على احترامه وتقديره.. تستاهل يا ابا عبدالعزيز..
** خاتمة: يقول العباس بن الاحنف


فراقك كان أول عهد دمعي
وآخر عهد عيني بالرقاد
أبيت مسهدا قلقا وسادي
أخفف بالدموع عن الفؤاد

* للتواصل:
salehh2001@yahoo.com


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved