أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

الاولــى

السويد تسلم مصر ناشطين أحدهما حوكم غيابياً بالسجن مدى الحياة
* القاهرة أ ف ب:
أعلن محام مصري مساء الخميس لوكالة فرانس برس ان السويد سلمت مصر اثنين من الناشطين المصريين متهمين بالانتماء إلى حركة محظورة.
وقد وصل محمد إبراهيم الزاري وأحمد حسين عجيزة قائد تنظيم طلائع الفتح الإسلامي إلى مصر يوم الثلاثاء.. كما أوضح منتصر الزيات المحامي المتخصص في الدفاع عن الناشطين الإسلاميين.
وقد حكم على أحمد حسين عجيزة بالسجن مدى الحياة في 1999 خلال محاكمة عسكرية لنشطاء حركة الجهاد المسلحة صدر بنتيجتها حكم بالإعدام غيابيا بحق أيمن الظواهري الذي يعتبر نائب أسامة بن لادن.
وتعتبر وزارة الخارجية الأمريكية أحمد حسين عجيزة قائد حركة منشقة عن الجهاد هي طلائع الفتح وأدرج اسما الرجلين في لائحة ناشطي الجهاد الذين لم يتحدد موعد محاكمتهم بعد، كما قال الزيات.وأضاف المحامي ان الرجلين ليسا عضوين في الجهاد إنما في مجموعة منشقة.وقال إن «أحمد حسين عجيزة هو أحد كبار معارضي أيمن الظواهري» موضحا ان «خلافات ظهرت بين عجيزة والظواهري في الثمانينيات انفصل على اثرها عجيزة عن الجهاد».وقد وصل الرجلان إلى السويد في السنتين الماضيتين وطلبا اللجوء السياسي.
ودانت منظمة العفو الدولية تسليم الرجلين في بيان أصدرته يوم الخميس وقالت إن زوجة أحمد حسين عجيزة وأولاده الخمسة لم يحصلوا على اللجوء في السويد وقد يرغمون على العودة إلى مصر.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved