أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

محليــات

سموه شرَّف حفل إمارة جازان ووصل جدة
الأمير عبدالرحمن عايد منسوبي القوات المسلحة بجازان
* جازان واس :
نقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الأول تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة في منطقة جازان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر قوة جازان البحرية قائد قوة جازان اللواء ركن مبارك بن عبدالله الفطيح وقائد قوة جازان البحرية العميد البحري الركن فهد بن رشيد الخياط.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ثم تشرف عدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة بالمنطقة بالسلام على سموه.وبعد ان اخذ سموه موقعة بصالة النشاط الثقافى بقوة جازان البحرية بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.ثم القى قائد قوة جازان اللواء الركن مبارك بن عبدالله الفطيح كلمة بهذه المناسبة.
بعد ذلك القى قائد قوة جازان البحرية العميد البحري الركن فهد بن رشيد الخياط كلمة مماثلة رحب من خلالها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والحضور.
اثر ذلك القيت قصيدة شعرية ترحيبا بسموه.بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز الكلمة التالية «بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا خاتم الانبياء والمرسلين محمد الامين صلى الله عليه وسلم.. اخواني المحبين والمحبوبين منسوبي القوات المسلحة بجازان بحرية وبرية ودفاع جوي وجوية أحييكم أحسن تحية التي أمرنا بها الله ثم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة الذي يعايدكم ومعكم دائما ويتفقدكم بكل معنى الكلمة والذي يرجو لكم دائما استمرار الخدمة الواجبة الشريفة كما تقومون به من مهمات سوى في هذه المنطقة أو في المناطق الاخرى.
كما يعايدكم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ويعايدكم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام.
انني كما أحمل هذه الرسالة من قائدكم الاعلى أحملها كذلك من الشعب العربي السعودي الذي يهنئكم بكل ما تعنيه التهنئة بإخلاص وأنقل إليكم اعجابه بما تقومون به من واجبات ولكم المكانة الكبيرة عندهم والدليل على ذلك الاندفاع الكلي على معاهد ومدارس وكليات وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة بكثافة لا يصدقها إلا من يعرف أعدادهم وأرجو الله أن يكون لنا امكانية التوسع في المستقبل القريب هذا نرجوه حتى نستوعب العدد الاكبر من محبي هذه الخدمة الشريفة وهذا ما نطلبه وعسى أن يتحقق ان شاء الله.
اخواني لقد عايدت اخواناً لكم في مناطق اخرى ويسرني انني كلما أحسست بمعايدة فئة منكم اجد الدلائل الواضحة على وجوهكم بما تتمتع به ولله الحمد من صحة الاجسام وصحة في الابدان والامن في الاوطان والحمد لله رب العالمين ان هذا البلد يتمتع كذلك بالامن في الاوطان ولكن الامن لا يستمر إلا إذا كان الناس مؤمنين والحمد لله حيث انكم مؤمنون، الله أراد ان تكون بلادكم آمنة لأن المؤمن لا يفعل الشيء المخل بالانسان سوى في اعتداء أو ظلم أو أخذ حق الآخرين وديننا القويم يدلنا على أشياء كثيرة وأرجو الله أن يوفقنا لخدمة هذا الدين وبدون هذا الدين لا تكون شيء ابدا مستقبلا وحكومتنا مبنية كلية على الدين واطمئنكم على ان من اكبرنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز إلى آخر واحد أن هذا الدين العنصر الاساسي لحياتنا دائما وهذا ما هو موجود عندكم كل فرد من الشعب العربي السعودي.
أرجو الله لكم ولنا التوفيق لما نصبو إليه لبلادنا من تطور اقتصادي وعمراني وخادم الحرمين الشريفين أمد الله في عمره في حكمه العشرين سنة هو الذي بنى هذه البلاد البنية الاخيرة ونتائجها نعيشها حتى الآن وواقع عندكم ما افتتح من بنوك وما أمر به من مساعدات لاقرب واحد من الشعب العربي السعودي يعني كلهم متساوون في الحق عند الدولة يعني الدولة منكم ولكم ودائما الدولة انتم وانتم الدولة هي منكم ولكم.
أرجو أن تطمئنوا لهذا الكلام الذي أعنيه وأنا أعني ما أقول ولست أقوله عن نفسي فقط وانما عن من هو خلفي بداية بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أوصاني أن ألقى جميع القوات المسلحة.. والسلام عليكم ورحمة الله.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء صالح السنتلي وقائد المجموعة الرابعة للدفاع الجوي اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والامن العام بالمنطقة.
وقدشرَّف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز مساء أمس الأول حفل العشاء الذي أقامته إمارة منطقة جازان تكريما لسموه وصحبه الكرام.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قصر الامارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان.
ثم تشرف مشايخ وأهالي المنطقة بالسلام على سموه.بعد ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من الذكرالحكيم ثم القيت كلمة الأهالي القاها نيابة عنهم الدكتور حمود ابو طالب رحب في مستهلها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.ورفع من خلالها اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثانى حفظهم الله وكافة افراد الاسرة المالكة وجميع أبناء الشعب السعودي النبيل سائلا الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.عقب ذلك القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة القاها الشاعر حسن الصلهبي.
ثم تناول الجميع طعام العشاء المقام على شرف سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز.وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
كما حضر الحفل قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء صالح السنتلي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وقائد قوة جازان اللواء الركن مبارك بن عبدالله الفطيح وقائد الاسطول الغربي اللواء البحري الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني وقائد قوة جازان البحرية العميد البحري الركن فهد بن رشيد الخياط ومدير شرطة منطقة جازان العميد سفر بن نقا الدهاس وعدد من كبار ضباط وقادة القوات المسلحة والامن العام ومديرو الادارات الحكومية واعضاء مجلس ومشايخ ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز وأهالي المنطقة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وقد غادر نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس الأول منطقة جازان بعد ان نقل سموه تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الاعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لمنسوبي القوات المسلحة في منطقة جازان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وكان في وداع سموه لدى مغادرته مطار جازان الاقليمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز امير منطقة جازان ووكيل الامارة المساعد عبدالعزيز بن علي الهويدي ورئيس المحكمة المستعجلة الشيخ على بن شيبان العامري.كما كان في وداع سموه قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن زعل بن سليمان البلوي وقائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن راشد العجمي وقائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء صالح السنتلي وقائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة اللواء الركن صالح بن علي الزهراني وقائد قوة جازان اللواء الركن مبارك بن عبدالله الفطيح وقائد الاسطول الغربى اللواء البحري الركن دخيل الله بن أحمد الوقداني وقائد قوة جازان البحرية العميد البحري الركن فهد بن رشيد الخياط ومدير شرطة منطقة جازان العميد سفر بن نقا الدهاس وعدد من كبار وضباط القوات المسلحة والامن العام ومديري الادارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة ومشايخ ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز وعدد من المسؤولين.
وغادر في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.
وقد وصل سموه الى جدة مساء أمس الأول وكان في استقبال سموه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي قائدالمنطقة الغربية اللواء عبدالعزيز بن سيف السيف وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة بالمنطقة الغربية.ووصل في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالرحمن بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved