أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd December,2001 العدد:10677الطبعةالاولـي السبت 7 ,شوال 1422

العالم اليوم

إسرائيل تضغط على بلجيكا لملاحقة عرفات قضائياً بدلاً من شارون
* بروكسل واس:
صعد الكيان الإسرائيلى من ضغوطه على بلجيكا لثنيهاعن مواصلة ملاحقة اريل شارون لتورطه في مذابح صبرا وشاتيلا بلبنان .
وأعلنت المصادر القضائية البلجيكية ان المدعى العام في بروكسل تلقى شكوى جديدة هى الثانية من نوعها خلال اقل من شهر واحد ضد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بتهمة التحريض على ارتكاب جرائم جماعية وجرائم ضد الانسانية.
وأوضح المحامي البلجيكي يوهان سخيرس ان 19 يهودياً ينتمون إلى ما تسمى منظمة «مساعدة ضحايا الارهاب» وكلوه للدفاع عنهم ضد الرئيس الفلسطيني وان لجنة غير معروفة تطلق على نفسها اللجنة الدولية للسلام والعدل ومقرها لكسمبورغ تؤيد هذه الشكوى، وانضمت عائلات يهودية فرنسية إلى هذه الشكوى.
ويقول المحامي الفرنسي مايكل كافو الذي يتولى هو الآخر الدفاع عن رافعي هذه الشكوى ان التهم الموجهة لعرفات تتعلق بأعمال ارتكبت جميعها خلال الاشهرالاربع عشرة الماضية أي منذ اندلاع انتفاضة الاقصى.
وكانت مجموعات أخرى من الإسرائيليين رفعت شكوى ضد عرفات لنفس الاسباب في بروكسل يوم 27 نوفمبر الماضي.
وذكر مراسل وكالة الانباء السعودية في بروكسل ان الاستراتيجية الإسرائيلية من وراء رفع مثل هذه الشكوى تهدف في الواقع إلى غرضين رئيسيين وهما أولاً الحاق أكبر ضرر دعائي وسياسي بالانتفاضة الفلسطينية وحث الرأي العام والمسؤولين الاوربيين على وضع حد لها.
وثانيا تجاوز انهيار صورة إسرائيل حاليا بسبب ممارساتها الحالية ضد المدنيين الفلسطينيين ووقوفها ضد عملية السلام وبسبب الشكوى المرفوعة حاليا في بروكسل ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية اريل شارون والذي ثبت تورطه الفعلي في مذابح صبرا وشاتيلا.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved