أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th December,2001 العدد:10680الطبعةالاولـي الثلاثاء 10 ,شوال 1422

العالم اليوم

انتقاد الفلسطينيين تصريحات متطرف صهيوني دعا إلى تهجيرهم
موسى: التضييق الإسرائيلي على الفلسطينيين يهدِّد بإشعال كامل المنطقة
* بيروت رام الله أ.ف.ب:
اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الاثنين في بيروت أن السياسة «العدوانية» لإسرائيل تهدد باثارة «حريق كبير» في الشرق الأوسط.
وقال موسى للصحافيين لدى وصوله الى بيروت في زيارة تستمر ساعات ان: هذه السياسة العدوانية لاسرائيل ستؤدي الى حريق كبير في الشرق الأوسط.
وقال: إن الاحتلال الاجنبي العسكري (الاسرائيلي) يمنع الرئيس عرفات من الوصول الى بيت لحم ويضع العقبات على طريق الحياة العادية للشعب الفلسطيني المحتلة أراضية.
وسيلتقي موسى رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري ورئيس الجمهورية اميل لحود ورئيس البرلمان نبيه بري ووزير الخارجية محمود حمود.
وقال: إن زيارته التي تأتي في ظروف خطيرة ودقيقة بالنسبة للمنطقة تستهدف خصوصا بحث الترتيبات الجارية للقمة العربية المرتقبة في آذار/مارس 2002م في بيروت.
وردا على سؤال حول احتمال معارضة لبنان لمشاركة ليبيا، قال موسى: لا يمكن الاعتراض على اي دولة عربية، القمة للجميع وليس هناك من كلام آخر.
ويتهم الزعماء اللبنانيون الشيعة وبينهم بري الحكومة الليبية بمسؤوليتها في «اختفاء» رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام موسى الصدر خلال زيارة الى ليبيا قبل 22 عاما.
إلى ذلك قال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء أول أمس: إن إسرائيل تمنع المسيحيين من الوصول الى مدينتي القدس وبيت لحم للاحتفال بذكرى ميلاد المسيح.
وأبلغ الرئيس عرفات أعضاء الحملة الدولية الشعبية لحماية الشعب الفلسطيني لدى استقباله لهم في مقر الرئاسة في رام الله أن اسرائيل تمنع المسلمين من الوصول للمسجد الاقصى كما تمنع المسيحيين من الوصول للقدس وبيت لحم للاحتفال بأعياد الميلاد.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان الرئيس عرفات استعرض أمام أعضاء الوفد الممارسات الاسرائيلية من حصار شامل للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وتدمير المزروعات والمصانع وقطع أشجار الزيتون اضافة الى الحاق الضرر بالمستشفيات وتدمير آبار المياه.
ومن جانب آخر أثارت أقوال عنصرية أدلى بها للتلفزيون الاسرائيلي وزير البنى التحتية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان ضد المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل موجة من ردود الفعل الغاضبة.
وكان ليبرمان دعا أمس في برنامج لقاءات صحفية مع شيلي يحموفيتش في القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي الى تهجير قسم من المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية ان عضو الكنيست محمد بركة قال في رد على أقوال ليبرمان ودعوته: إن من يؤيد أيديولوجيا نازية مثل ليبرمان ينبغى أن ينظف البلاد من شظايا كهذه.
في حين وصف عضو الكنيست أحمد الطيبي دعوة ليبرمان بأنها فاشية كما أعرب عضو الكنيست محمد كنعان عن أمله بألا يبقي رئيس حكومة إسرائيل شارون واحدا مثل ليبرمان في حكومته.
من ناحيته قال رئيس لجنة المتابعة للجماهير الفلسطينية في اسرائيل شوقي خطيب إنه يتوقع أن يتخذ المستشار القضائي لحكومة اسرائيل اجراءات ضد ليبرمان.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved