أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th December,2001 العدد:10683الطبعةالاولـي الجمعة 13 ,شوال 1422

الاولــى

خادم الحرمين هنأ ملك نيبال
تزويد جهات حكومية وسفارات المملكة وهيئات إسلامية بـ 2. 1 مليون نسخة من القرآن الكريم
* * الرياض واس:
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمره الكريم بتزويد عدد من الجهات الحكومية وسفارات المملكة العربية السعودية والمؤسسات والهيئات الإسلامية في الداخل والخارج بما مجموعه «130. 241 .1» نسخة من المصحف الشريف من مختلف الاصدارات وترجمات معاني القرآن الكريم بخمس وعشرين لغة من اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.
وشملت هذه اللغات الانجليزية والأوردية والإندونيسية والصومالية والتاميلية واليونانية والفرنسية والانكو والالبانية والكورية والاسبانية والمقدونية والبراهوية واليوربا والزولو والبوسنية والايغورية والفارسية والقازاقية والتايلندية والبورمية والهوسا والمليبارية والفلبينية والكازاخية.
صرح بذلك لوكالة الانباء السعودية معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.. وقال «إن أمر خادم الحرمين الشريفين أيده الله شمل تزويد المسجد النبوي الشريف ومراكز الدعوة في الداخل والمكاتب التعاونية لتوعية الجاليات بالمملكة والديوان الملكي والحرس الوطني وجهاز الامن العام بوزارة الداخلية وقصر الضيافة التابع للمراسم الملكية بمكة المكرمة والرئاسة العامة لرعاية الشباب وإدارة المساجد والمشاريع الخيرية في الرياض والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ولجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين ومدارس الملك فيصل وكليات المعلمين التابعة لوزارة المعارف ومستشفى الأمل بمدينة الرياض.
كما تم تزويد سفارات المملكة العربية السعودية في كل من كمبالا وليبرفيل وبنجلاديش والنيجر واليونان وبيرن والجزائر وسريلانكا وهولندا والرباط وتنزانيا وأبوظبي ودمشق وقنصليات المملكة في كل من مدينة السويس بمصر ومدينتي هيوستن ولوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية وفعاليات الاسبوع الثقافي السعودي الايراني بجمهورية ايران الاسلامية ودولة فلسطين والمعارض الدولية للكتاب في كل من وسوريا وفرانكورت والشارقة والكويت وموسكو وصنعاء وبيروت ونائب المفتي وإمام الجامع الكبير في موريتانيا.
وبيَّن معاليه أن أمر خادم الحرمين الشريفين شمل أيضا تزويد مكتب الدعوة والارشاد في لندن التابع لوزارة الشؤون الاسلامية ومراكز الدعوة والارشاد في غانا ومكتب البحوث والإعلام والنشر بجمعية الدعوة الاسلامية العالمية في طرابلس بليبيا ولجنة مسلمي أفريقيا التابعة لجمعية العون المباشر في الكويت ومركز خادم الحرمين الشريفين الثقافي الإسلامي في بيونس ايريس بالارجنتين وللدعاة في كمبوديا والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة ووزارة الداخلية والشؤون الدينية في غامبيا والجامعة السلفية في مدينة فيصل أباد في باكستان.
كما شمل جماعة أنصار السنة المحمدية في مدينة كبوشية بالسودان ورابطة الشبان المسلمين في السنغال ومركز واحة الاسلام لتعليم القرآن الكريم في البنجاب بباكستان وجمعية نصرة المعوقين بكاليكوت بالهند ومركزالبحوث الاسلامية والدعوة والارشاد في الفلبين وجامعة الدراسات السلفية ومركز أهل الحديث بمنطقة سورات في باكستان ولجنة جنوب شرق آسيا بجمعية احياء التراث الإسلامي بدولة الكويت وجمعية علماء الاسلام في باكستان ومسجد باريس الكبير بفرنسا والمركز المحمدي للكتاب والسنة بإمارة الفجيرة بدولة الامارات العربية المتحدة.
وأوضح معاليه أن اهتمام الملك المفدى المتواصل واستمرار صدور أوامره الكريمة بتلبية احتياجات المسلمين في كل مكان من المصحف الشريف وترجمة معانيه يؤكد مجددا حرصه أيده الله أن يكون المسلمون على صلة دائمة بكتاب الله تعالى لعلمه حفظه الله أن عز المسلمين ومجدهم في العودة إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وتحكيمهما في جميع شؤونهم.
ودعا معاليه في ختام تصريحه الله العلي القدير أن يجزي ولاة الامر في هذه البلاد المباركة خير الجزاء وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني على جهودهم في سبيل خدمة الاسلام والمسلمين ونشر الدين الإسلامي ونصرة قضايا المسلمين في العالم وعلى جميع المستويات وفي جميع المحافل وأن يوفقهم إلى ما فيه عزة المسلمين ورفعة شأنهم.
من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لجلالة الملك جياندراء بير بيكرام شاه ديف ملك نيبال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
وأعرب الملك المفدى فى برقيته باسمه وباسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني مقرونة بالتمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته ولشعب نيبال الازدهار الدائم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved