أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th December,2001 العدد:10685الطبعةالاولـي الأحد 15 ,شوال 1422

الاولــى

باول يشيد بجهود عرفات للتهدئة
أمريكا تستأنف وساطتها وإسرائيل تقصف غزة
* * غزة القدس الوكالات:
بات من المرجح ان تستأنف الولايات المتحدة جهود الوساطة التي يقودها الجنرال زيني متشجعة بجملة معطيات على الأرض حملت وزيرالخارجية الأمريكي إلى التنويه خصوصا بما تقوم به السلطة الفلسطينية فيما واصلت القوات الإسرائيلية اعتداءاتها اليومية التي انصبت بصفة خاصة على منازل المواطنين في عدة أنحاء بغزة.
فقد أفادت مصادر أمنية أمس السبت ان سيارتي إسعاف فلسطينيتين أصيبتا بشظايا قذائف مدفعية أطلقها الجيش الإسرائيلي ليل الجمعة السبت تجاه منطقتين فلسطينيتين في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.
وأوضحت المصادر ذاتها لوكالة فرانس برس ان «سيارتي إسعاف أصيبتا بأضرار أثناء سيرهما في منطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة عندما أطلق الجيش الإسرائيلي عدة قذائف مدفعية تجاه منازل المواطنين دون أية مبررات».
منوهة إلى «ان الجيش الإسرائيلي فتح نيران رشاشاته الثقيلة بدون سبب على منازل المواطنين أيضا في منطقة بوابة صلاح الدين برفح رغم الهدوء التام».
وأشارت المصادر إلى ان «الجيش الإسرائيلي أطلق قذائف مماثلة تجاه منازل المواطنين في منطقة حاجز التفاح قرب مستعمرة نافيه ديكاليم غرب خان يونس وسقطت إحدى القذائف بجانب موقع لقوات الأمن الوطني دون وقوع جرحى».
واعتبرت المصادر ان «هذه الاعتداءات تشكل جزءا من التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وهي خروقات وانتهاكات جديدة لما اتفق عليه في الاجتماع الأمني الذي عقد في قطاع غزة».
وكان الاجتماع الأمني الفلسطيني الإسرائيلي عقد على مستوى عال الاربعاء شمال قطاع غزة برئاسة اللواء عبد الرازق المجايدة مدير الأمن العام في قطاع غزة من الجانب الفلسطيني ودورون آل موغ قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلي بمشاركة مسؤولين أمنيين فلسطينيين وإسرائيليين.
وعلى الصعيد السياسي ذكر مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبوردينة ان عرفات تلقى يوم الجمعة اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الامريكي كولن باول عبر فيه عن وجود تحسن في الجهود الفلسطينية الخاصة بالتهدئة.
وأوضح أبو ردينة في تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ان «باول أكد خلال اتصاله الهاتفي بالرئيس عرفات على الجهود الفلسطينية المبذولة وان هناك تحسنا ملموسا في هذه الجهود على الأرض».
وأشار إلى ان «باول اعتبر الجهود الفلسطينية (من أجل التهدئة) تشكل بداية جيدة» منوها إلى ان باول «شدد على انه سيستمر في بذل الجهود مع الجانب الإسرائيلي لتخفيف الإجراءات والصعوبات (التي تواجه الشعب الفلسطيني)».
هذا وقد حثت السلطة الفلسطينية بعد اجتماعها الاسبوعي يوم الجمعة الولايات المتحدة على إعادة المبعوث انتوني زيني مرة أخرى إلى الشرق الأوسط للبدء في تنفيذ مقترحات لتحقيق السلام مع إسرائيل. كما أجرى كولن باول اتصالا مع ارييل شارون رئيس وزراء إسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved