أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st January,2002 العدد:10687الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,شوال 1422

مقـالات

بلا تردد
كاتب المستقبل.. نوّاف المالكي..!!
هدى بنت فهد المعجل
*في نفسي جملة من الخواطر المهمومة والتساؤلات المتزاحمة.. البوح بها قد يحررني من ملامة السلبية والتخاذل في إبداء الرأي والسكوت عن قول الحق .. الصمت الآن ذوبان في العجز فالهوّة التي نسير إليها يبدو أننا لا نراها بوضوح لأنها دواخلنا.. ولا أبغي من وراء ذلك كله إلا التنوير وشحذ الهمم لتجاوز هذه الهموم].
الكتابة..!
*الكتابة فعل هادف، وركض جميل باتجاه الوعي.. وهي أيضاً فضاء نقي لا يتلوّث إلا بقدر تلوّث الفكر الذي يصوغه.. والكتابة الأدبية بالذات بحر يستسهل الكثيرون السباحة فيه رغم عمقه واضطرابه وهذا الاستسهال أدى الى تكاثر المتردية والنطيحة في الصفحات الأدبية].
المستنقع..!
*أصوات.. خوف.. هلع.. نار تضيء الكون.. جفاف.. لا ماء.. أكاد أختنق!! أين الهواء في هذا الفضاء؟؟].
فاصلة..!!
*القصيدة ليست مجرد كلمات متناسقة تشكِّل أبياتاً من الشعر.. فكم من الناس يشكِّلون قصائد غير مكتوبة بذلك التوازن المحبب واللطيف المهذب اللذين يعلنان عن نفسيهما بكل وضوح ويكتمل الإبداع حين يتوج كله بالجمال].
****
* الكتابات السابقة لم تكن سوى مقاطع من فاكسات كانت تصلني تباعاً من (نوّاف المالكي) .. لا تسألوني من يكون.. فحدود معرفتي بشخصه لا تتعدى كتابات مبهرة كان يتواصل معي بها..!
* (نوّاف المالكي) ومن خلال قراءتي لكتاباته منحني صورة جلية لفكره المتقد.. وبديهته الحاضرة.. وكيف أنه متلمس لنبض الشارع.. ومعاناة المجتمعات الإسلامية.. كتب لي عن *النقد الحيوي الثلاثاء الأسود وقناة الجزيرة صاروخ وزجاجة كولا كلنا إرهابيون إيقاع زمن هموم على جدار الصمت والضوء الأخضر]، بيد أنه انقطع حقبة من الزمن.. حتى تلقيت فاكساً بتاريخ 28/9/1422ه ذكر لي فيه أنه يرقد في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض بعد أن شخّص الطبيب علّته اعتماداً على ما لديه من تقارير طبية وأشعة.. فأفاد أن به ورماً في الرأس كلما ازداد حجمه ضغط على عروق العين فيصاب نوّاف بالعمى لفترة ليست باليسيرة..!! وهو معرض لنزيف داخلي في الدماغ قد يودي بحياته..!
* ساورني قلقل حيال مصير نوّاف..!! وبعد انقضاء العيد هاتفت قسم التنويم بالمستشفى لأسأل عنه والخوف يربك أناملي فأفادوني بأنه خرج بالسلامة.. فتنفست الصعداء اطمئناناً على صحة شاب يرنو بتطلعاته نحو المستقبل.. ولا بأس طهور إن شاء الله يا نوّاف..!
* وبعد:
* مقطع من.. قرارات صعبة.. آخر ما وصلني من (نوّاف المالكي)
* *إن عالمنا هذا عالم موحش.. وبارد.. وعصر يختلط فيه مفهوم الوحدانية والسياسية وفرض نمط حياة معينة على البشرية كلها].
فاكس/ 8435344 03
ص.ب: 10919 الدمام: 31443
forme888@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved