أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st January,2002 العدد:10687الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,شوال 1422

عزيزتـي الجزيرة

تلكم هي سمو الأميرة الجوهرة
مساء الاثنين السادس عشر من الشهر الحالي، وفي رحاب أم القرى مكة المكرمة، رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم آل براهيم، احتفال مركز الأطفال المعاقين بمكة المكرمة بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي المليك المفدى حفظه الله مقاليد الحكم في المملكة.
لقد احتفلنا جميعاً ومازلنا نحتفل بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا وهي مناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بالمملكة وكانت مشاركاتنا في هذه الاحتفالات صادقة صدق قائدنا ومليكنا عبرت عما يجيش في قلوبنا وعقولنا من فرحة وسعادة بما حققه لنا المليك من عز ورفعة بين أمم العالم وتقدم وازدهار لنا في جميع مناحي الحياة.
وكان طبيعياً أن تختلف نوعية هذه الاحتفالات بين فئات الشعب المختلفة، وكذلك المصالح الحكومية والجمعيات والمؤسسات الأهلية، والجميع يريد بذلك رد جزء من الجميل لراعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
أما احتفال حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم آل براهيم بهذه المناسبة فقد جاء مميزا وفريدا.. ارتأت الأميرة الجوهرة المشاركة في احتفالاتنا وسط فئة غالية علينا جميعا وهي فئة الأطفال المعاقين.. تحتفل معهم بالمناسبة وتهنئهم بعيد الفطر السعيد.
تلكم هي الأميرة الجوهرة.. اسم على مسمى.. ففي غمرة احتفالاتنا بمرور عشرين عاما على تولي المليك المفدى لمقاليد الحكم، وفي مناسبة فرحتنا بعيد الفطر السعيد، لم تنس الأميرة الإنسانة أبناءنا المعوقين.. تشاركهم الفرحة.. وتحنو عليهم بحنانها وعطفها.. وتبادلهم الحب بالحب والاخلاص بالإخلاص.
تلكم هي الأميرة الجوهرة.. الأم الفاضلة.. والأخت الحنون.. في بادرة رائعة.. روعة جوهرها.. ومشاركة سامية .. سمو خلقها.. تظهر لنا التكافل الاجتماعي الذي يميز مجتمعنا السعودي عن غيره من المجتمعات الأخرى وتشمل برعايتها الكريمة احتفالات مركز الأطفال المعاقين بمكة المكرمة.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. ذات الأيادي البيضاء على فتياتنا في جامعاتنا المختلفة، وعلى كافة الهيئات والمؤسسات الخيرية بالمملكة فجزاها الله خير الجزاء.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. رغم المشاغل الكثيرة ترعى حفلات تخريج فتياتنا طالبات الجامعات المنتشرة في أرجاء المملكة، إيمانا من سموها بدور العلم والتعليم في نهضة المجتمع وتشجيعاً لفتياتنا للقيام بدورهن المأمول خدمة لدينهن ومليكهن ووطنهن.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. صاحبة فكرة جائزة الجوهرة السنوية للتفوق العلمي والإبداع.. لقد خصصت سموها هذه الجائزة للمتفوقات والمبدعات، وفتحت بذلك المجال أمام الجميع لكي يتنافس المتنافسون خدمة للوطن وردا للجميل.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. التي خصصت جائزة سنوية أيضا لمن يساهمن بجهدهن وعرقهن في مجال مهنة إنسانية عظيمة هي مهنة التمريض حتى يشفى بإذن الله مرضانا من كل داء.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. التي لم تترك مناسبة خيرة منذ عشرين عاما إلا وشملتها برعايتها وطوقتها بكرمها وتبرعت بالدعم المادي السخي لمختلف الأنشطة النسائية.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. ذات الإحساس المرهف والقلب الكبير التي كان لي الشرف العظيم بحكم عملي الصحفي ان أقف عن قرب على بعض من الجوانب الإنسانية ا لكثيرة والمتعددة التي تملأ قلبها ومشاعرها.
وتلكم هي الأميرة الجوهرة.. تحتفل مع الأطفال المعاقين بمكة المكرمة بأغلى وأعز ذكرى وهي مرور عشرين عاما على تولي مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم بالمملكة.
ندعو الله في كل آن وأوان ان يمتع مليكنا وسموها والأسرة الكريمة بالصحة والعافية إنه سميع مجيب.
سامية محمد العباسي

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved