أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Saturday 5th January,2002 العدد:10691الطبعة الثـالثة السبت 21 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في استفتاء أجرته مجلة الأهرام تنشره اليوم:
نواف بن فيصل شخصية العام الرياضية عربياً
نواف بن محمد أفضل رئيس اتحاد لعبة فردية والجوهر المدرب الأول
* القاهرة واس :
تم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم شخصية العام الرياضية في العالم العربي وذلك في استفتاء أجرته مجلة الإهرام العربي المصرية وتنشره في عددها الصادر شارك فيه نخبة من النقاد والخبراء الرياضيين العرب.
وقالت المجلة: ان ذلك يثبت ان هذا الشبل من ذاك الاسد وانه تخرج في مدرسة والده صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله.
وأوضحت ان سمو الأمير نواف بن فيصل كان قد أولى المنتخب السعودي رعاية ومتابعة دقيقة بعد ان اسند اليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة الاشراف الكامل على المنتخب فتمكن من قيادته والوصول به إلى نهائيات كأس العالم رغم العقبات التي اعترضت طريقه في التصفيات.
وقالت: ان مهمة الاشراف على الاخضر ونجاحه فيها لم تكن المبرر الوحيد لاختياره شخصية العام الرياضية ولكن لاهتمامه بالرياضة العربية ولمساته الانسانية الرائعة للرياضيين العرب .
كما اختير الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحادين المصري والدولي لكرة اليد افضل رئيس لاتحاد لعبة جماعية نظرا لتطور كرة اليد المصرية وانتظام مسابقاتها وفوز الفريق المصري بالمركز الرابع في كأس العالم لكرة اليد وهو انجاز غير مسبوق.
واختير سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لالعاب القوي افضل رئيس لاتحاد لعبة فردية بعد الطفرة الكبيرة التي شهدتها اللعبة السعودية وبزوغ نجم اكثرمن عداء تفوقوا على الساحة العالمية والاولمبية. ونال منتخب الشباب المصري لكرة القدم لقب افضل منتخب كرة قدم عربي بعد منافسة ساخنة مع المنتخبين السعودي والتونسي اللذين تأهلا الى نهائيات كأس العالم لكن الذي رجح كفة المنتخب المصري انه حقق ثلاثة انجازات متتالية في العام الماضي.
واقتسم شوقي غريب مدرب منتخب مصر للشباب وناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي افضل مدرب عربي لكرة القدم لانجازات الاول مع منتخب الشباب في ثلاث بطولات متتالية ولنجاح الثاني في انتشال المنتخب السعودي من عثرته وتحمله المسؤولية في وقت صعب ونجاحه في التأهل به الى النهائيات. وحسم فوز الاهلي المصري بلقب دوري ابطال افريقيا المنافسة على لقب افضل ناد عربي إذ رجحت كفته هذا الانجاز على اقرب منافسيه الهلال والاتحاد السعوديين والترجي والنجم الساحلي التونسيين وشبيبة القبائل الجزائري. واقتسم نجم المنتخب السعودي السابق فهد المصيبيح إداري نادي الهلال مع علاء عبدالصادق مدير الكرة الحالي بالاهلي المصري لقب افضل اداري لكرة قدم عربي إذ اجمع المشاركون في الاستفتاء على انهما يحظيان باحترام وحب اللاعبين والمنافسين ولهما بصمة واضحة على فريقيهما.

أعلـىالصفحةرجوع







[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved