أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Friday 11th January,2002 العدد:10697الطبعة الثـالثة الجمعة 27 ,شوال 1422

العالم اليوم

واشنطن تؤكد تورط إيران في قضية شحنة الأسلحة وتبرئ عرفات
بوش يدعو طهران للتعاون مع التحالف وعدم إيواء أعضاء من القاعدة
* واشنطن أ.ف.ب واس:
دعا الرئيس الأمريكي جورج بوش ايران الى ان تكون عضوا فعالا في التحالف الدولي على الارهاب معربا عن امله في عدم ايوائها احداً من اعضاء تنظيم القاعدة على أراضيها .
وحث بوش في تصريح للصحفيين في البيت الابيض أمس ايران على تسليم الولايات المتحدة أي مسؤول في منظمة القاعدة يسعى إلى الهرب الى أراضيها . وعلى صعيد آخر أعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في ان يساهم الايرانيون فى استقرار حكومة حامد قرضاي المؤقتة في افغانستان لأن ذلك على حد قوله من مصلحتهم .
وفي طهران نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا اصفى ايواء ايران أي عنصر من عناصر تنظيم القاعدة . . مؤكدا ان حدود ايران مغلقة باحكام ولن تسمح بأي حال من الاحوال لأعضاء ومقاتلي وأنصار القاعدة التي يتزعمها أسامة بن لادن بدخول البلاد .
كما أوضح اصفى في تصريح لوكالة رويترز ان ايران لا تحاول التدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان مشيرا الى انه يتعين ان يقرر الشعب الافغاني مصيره بنفسه .
من جهة أخرى اكدت الولايات المتحدة أمس الخميس ان هناك دليلا دامغا على تورط حزب الله وايران في قضية شحنة الاسلحة التي اعترضتها اسرائيل على متن سفينة كارين اي في البحر الاحمر في الثالث من الشهر الجاري.
وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر اننا نعتقد ان مستوى مصداقية الادلة (التي قدمتها اسرائيل الى واشنطن) مقنع بشأن تورط ايران وحزب الله في عملية تهريب الاسلحة هذه بما فيها تزويدها بالسلاح وبرمجة تسليمه.
وكان وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أكد في وقت سابق ان المعلومات التي تصلنا وتلك التي بين أيدينا تشير بوضوح الى ان هناك علاقة للسلطة الفلسطينية لكننا بالمقابل لا نملك أي معلومات تشير الى علاقة مباشرة للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved