أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

الاقتصادية

أكثر من 2. 1 مليار ريال دفعها الأمير الوليد بن طلال لشرائه وترميمه
تقرير حديث يصنف فندق جورج الخامس أفضل فندق في العالم
* الرياض الجزيرة:
بعد قيام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بشراء فندق جورج الخامس اواخر عام 1996، اعاد سموه ترميم الفندق الشهير بالكامل مما استدعى اغلاق الفندق لمدة سنتين «من نوفمبر 1997 وحتى ديسمبر 1999» ليعاد افتتاحه بحلة جديدة تحت ادارة سلسلة فنادق فور سيزنز ، هذا وقد تكلف شراء الفندق وإعادته لرونقه الأصلي 330 مليون دولار «1238 مليون ريال».
ويعتبر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال من أكبر المستثمرين العالميين في صناعة الفنادق وتضم محفظة سموه الاستثمارية في هذا القطاع مجموعة من اعرق اسماء الفنادق، فسموه يمتلك 24% من سلسلة فنادق ومنتجعات فورسيزنز العالمية التي تدير أرقى الفنادق وأفخمها حول العالم والتي تتميز بخدماتها الرفيعة المستوى.
ومنذ افتتاح الفندق اكتسب صيتا عالميا على أرقى المستويات فقد اختير افضل فندق في العالم تم تطويره عام 1999.. وهذا يعكس نظرة سمو الأمير الوليد التي عبر عنها لدى افتتاح الفندق: «أنا واثق من أن فندق جورج الخامس بثوبه الجديد سيصبح جوهرة الفنادق الفارهة بالعالم، فلقد تم بذل مجهودات جبارة للوصول الى أعلى مستويات الرفاهية في الخدمات الفندقية، وكلي ثقة بأن نزلاء الفندق من سائحين ورجال أعمال سيتفقون على أن الإقامة في فندق جورج الخامس لا تضاهيها إقامة في أية مكان آخر».
وقد نشر مؤخراً تقرير أندرو هاريرز هايدأواي ، المتخصص بأخبار السفر والسياحة لرجال الأعمال، والذي ذكر في تقريره السنوي العشرين لتقييم افضل الفنادق في العالم نتائج استفتاء عدد 2500 مسافر من شتى انحاء العالم شكلت نسبة 86% منهم اصحاب شركات ورؤساء مجالس ادارة ومديرين تنفيذيين ممن يتطلب عملهم كثرة السفر والإقامة في فنادق توفر الخدمات الراقية.
هذا وتصدرت سلسلة فنادق فورسيزنز نتائج تقييم هذا العام لأفضل الفنادق في الولايات المتحدة الامريكية وفي العالم، فقد صدر فندق فورسيزنز في مدينة شيكاغو لائحة أفضل الفنادق الامريكية بينما حصدت سلسلة فنادق فورسيزنز نسبة 35% من افضل عشرين فندقا فاخرا في الولايات المتحدة الامريكية.
اما المرتبة الأولى بين افضل الفنادق العالمية فقد كانت من نصيب فندق فورسيزنز جورج الخامس في باريس والذي نال الميدالية الذهبية عن جدارة، وهذه هي المرة الأولى التي يفوز بالميدالية الذهبية فندق غير آسيوي منذ عام 1982.
يحتوي الفندق على 245 غرفة و61 جناحا منها 30 بشرفات خاصة، هذا بالاضافة الى مطاعمه التي ترضي كل الاذواق وخاصة مطعم الذي يقدم وجباته بالصيف في الهواء الطلق على الشرفة الخارجية، كما يوفر الفندق لنزلائه خدمات الاستجمام في ناد رياضي مجهز بأحدث الأجهزة مع مسبح وحمام بخار بإشراف مختصين بالإضافة الى توفير قائمة طويلة من خيارات العناية بالجسم والبشرة.
في منطقة الشرق الأوسط يتم حالياً تطوير 10 فنادق فورسيزنز لتقدم خدماتها الراقية للسياح ورجال الأعمال، فقد وضع سمو الأمير الوليد في العاصمة السورية دمشق قبل شهرين حجر الأساس لفندق فورسيزنز دمشق الذي يتميز بموقعه في قلب العاصمة التجاري.
وفي مصر افتتح فندق فورسيزنز فيرست ريزدنس ويتم العمل حالياً على الانتهاء من اعمال بناء فورسيزنز في مجمع النيل بلازا وكذلك منتج فورسيزنز السياحي في شرم الشيخ وآخر في الاسكندرية.
في لبنان بدأت التحضيرات لإنشاء فندق فورسيزنز بيروت والذي يتوقع افتتاحه في العام 2004 كما يجري العمل حاليا على الانتهاء من تشييد فندق فورسيزنز عمان، وفي العاصمة السعودية سيحتضن مركز المملكة فندق فورسيزنز الرياض والمتوقع افتتاحه بإذن الله مع نهاية العام 2002.
اما في دبي فيجري الآن التفاوض لتطوير مشروع فندق فورسيزنز هناك، كما تم الاتفاق لإدارة فندق تحت شعار فورسيزنز في الدوحة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved