أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

الريـاضيـة

تساؤلات نطرحها للجنة والحكم الدولي
لماذا ناقض العقيلي نفسه وقاد لقاء الأقوياء ورفض الآخر!!؟
* كتب سامي اليوسف:
في الجولة الرابعة عشرة من الدوري رفض الحكم الدولي قيادة مباراة الاتفاق والشعلة «1/0» في الدمام متذرعاً بحجة أنه قاد مباراة الفريقين في الدور الأول بالخرج والتي انتهت لمصلحة الشعلة «3/1» ولا يرغب في تكرار إدارته لمباراة الفريقين مرة أخرى لذلك اعتذر منذ اليوم الأول لصدور تكاليف الحكام مما اضطر اللجنة إلى استبداله بالحكم خليل جلال..
إلى هنا والأمر يكاد يكون مقبولاً.. لكن أن يناقض العقيلي نفسه ومبدأه في المسابقة ذاتها ويقبل بتكليف اللجنة بإدارة مباراة النصر والأهلي الأخيرة «2/0» بالرياض رغم أنه قاد مباراة الدور الأول بين الفريقين بجدة التي انتهت للأهلي «2/1».. ففي ذلكم قمة التناقض الذي يثير جملة من التساؤلات.. ما الذي دعا العقيلي للتخلي عن مبدأ عدم إدارة مباراتين للفريقين ذاتهما في الدورين؟ هل لجماهيرية الفريقين سبب في ذلك أم للنقل التلفزيوني دور أم أسباب أخرى نجهل كنهها؟!
وما الفرق بين النصر والأهلي أو الاتفاق والشعلة طالما أنهما يلعبان في نفس المسابقة؟
ثم نوجه للجنة الحكام تساؤلاً أكبر.. يتعلق بمسألة الارتباط الذي أصبح وثيقاً بين الحكم الدولي العقيلي ومباريات النصر والأهلي؟ ولماذا تلجأ اللجنة إلى تكرار اسم الحكم لمباريات الدور الثاني للفرق ذاتها في الدور الأول؟ علماً أن مباراة الفريقين الأخيرة لم تكن بتلك المؤثرة أو ذات الطابع التنافسي المصيري أو الحساس.. فالظروف كانت مهيأة لتكليف أحد حكام الدرجة الأولى أو الواعدين لقيادتها..

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved