أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

مدارات شعبية

في ظاهرة غريبة.. إعلامي سعودي يلغي سبق التلفزيون السعودي
ما هكذا تورد الإبل يا خالدي!!
* كتب زبن بن عمير :
الجميع يتفق بأن ما يقدمه التلفزيون في دولة الكويت الشقيقة من برامج للشعر الشعبي تحظى بمتابعة واسعة وعريضة من اغلب المهتمين به في دول الخليج وذلك لما تحظى به بادية الكويت من دعم لتطوير هذه البرامج مع ان تلفزيوننا العزيز بدأ بالالتفات لهذه البرامج!!
المهم في الموضوع أنني كنت أتابع حلقة من هذه البرامج في الاسبوع الفائت وكان ضيفها هو مقدم برنامج البادية في المنطقة الشرقية خالد الخالدي والحقيقة انني سررت لأن الضيف سعودي ولكنني صعقت لانه الخالدي الذي في الحقيقة لا يملك أدوات المقدم الناجح لهذه البرامج وايضا لا يجد ما يقدمه متابعة كبيرة لذلك كان الواجب عليه تطوير نفسه وبرنامجه ثم الاتجاه للقنوات الفضائية الأخرى لكي يجروا معه لقاءات فيها فيكون محصناً بالنجاح ولكن خالد الذي لم يكف في هذا اللقاء عن ابتسامته التي ليس لها مبرر أخذ في التخبط يميناً.. وشمالاً.. فبدأ بإلقاء القصائد وأخذ يكسر في إلقائها.. ثم أخذ يستجدي الناس لشراء مؤلفه الجديد.. ثم يا خالد ألا يوجد في بني خالد شعراء قدامى غير أعمامك الذين ذكرت والذين لا انقص من قدرهم وقيمتهم شيئاً بل هم اكبر ولكن بما انك استشهدت من قصائدك فأت لأناس آخرين من بني خالد فلو استشهدت بالسياري وابنائه لكفاك ولكن!!
كل هذا كان يمكن قبوله لولا ان الاعلامي السعودي الخالدي اتى بالقاضية وقال: انتم في الكويت لكم السبق في برامج البادية!! أي هراء هذا يا خالد؟
كيف تنسف جهود وتاريخ من سبقوك لمجرد ان بادية الكويت استضافتك مجاملة منهم لك او ان لهم بها مآرب أخرى؟
السبق ايها الاعلامي لمطلق الذيابي رحمه الله في السعودية ثم من بعد السعودية اتت العراق ثم الكويت.. كيف تجاهلت هذا بكل بساطة؟!
ثم ذكرت معدى البرنامج لماذا لم تذكر الاصل وامتداده مطلق الذيابي رحمه الله ثم منديل الفهيد اطال الله عمره ثم محمد بن زبن بن عمير رحمه الله ثم الحميدي الحربي لفترتين ولماذا ايضا لم تذكر البرامج التي في التلفزيون والتي استضافت الشعراء بل واشهر الشعراء ممن لم يستضفهم امثالك مثل برنامج احلى الليالي وغيره.. كل هذه البرامج وكل هؤلاء انهيتهم لمجرد لقاء عمل لك.؟ يا اخي من واجبات الشخص الاعلامي ان يكون ملما بالمؤسسة التي يعمل بها تاريخا ونشاطا ولو انك عملت بهذا الشيء لما غاب عنك هذا!!
راجياً من الله ان يهديك وألا تقع في مثل هذا مرة اخرى. والله من وراء القصد.
زبن بن عمير
zalotaibi@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved