أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 13th January,2002 العدد:10699الطبعةالاولـي الأحد 29 ,شوال 1422

العالم اليوم

قبل مباحثات الأربعاء الشاملة برعاية الأمم المتحدة
دنكتاش وكليريدس بحثا مصير الآلاف من القبارصة المفقودين
* نيقوسيا د ب أ:
عقد زعيما القبارصة اليونانيين والأتراك يوم الجمعة جولتين من المباحثات الرسمية غير المقررة أصلاً بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة المقسمة نيقوسيا لبحث مصير ما بين ألفين وثلاثة آلاف من القبارصة المفقودين بشطري الجزيرة المقسمة منذ صيف عام 1974.
وذكرت القناة الثانية بالتليفزيون القبرصي اليوناني أن الرئيس القبرصي جلافكوس كليريدس وزعيم القبارصة الأتراك رؤوف دنكتاش اجتمعا مرتين يوم الجمعة لهذا الغرض.
وتأتي هذه الجولة الجديدة من المباحثات بين كليريديس ودنكتاش وهي الثانية بينهما منذ لقائهما السابق في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بمقر إقامة الرئيس القبرصي اليوناني تمهيدا لمباحثاتهما الشاملة المقرر إجراؤها اعتبارا من يوم الاربعاء القادم برعاية الأمم المتحدة.
وسيكون ذلك هو اللقاء الخامس بين زعيمي القبارصة اليونانيين والأتراك منذ مطلع الشهر الماضي، كما نقلت القناة الثانية صورة لامرأة قبرصية يونانية طاعنة في السن تنتظر موكب قدوم دنكتاش الرئاسي بينما تحمل صورة نجلها المفقود.
وأضافت أن وسائل الإعلام منعت نهائيا من الاقتراب من مقر الاجتماعين.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة القبرصية إنه تم الاتفاق على تبادل الوثائق الخاصة بوسائل تحديد مصير المفقودين، مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيكون مستقلا عن نتائج المباحثات الخاصة بالقضية القبرصية عموما والتي من المقرر أن تجري في 16 من الشهر الحالي.
وتعتبر قضية المفقودين عقبة كئودا رئيسية في طريق استئناف مباحثات السلام، وهو الأمر الذي أدى إلى استمرار تقسيم الجزيرة على مدى 27 عاما.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved