Thursday 17th January,200210703العددالخميس 3 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ينظمه مجلس جدة للتسويق
الأمير عبدالمجيد يرعى فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2002

* جدة الجزيرة واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم السبت القادم الخامس من شهر ذي القعدة 1422ه الحالي وحتى السابع منه فعاليات منتدى جدة الاقتصادي 2002م والذي ينظمه مجلس جدة للتسويق بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية تحت عنوان الادارة في بيئة عالمية معقدة بفندق هليتون.
وقد عبر الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور ماجد القصبي عن سعادته وسروره بتشريف سمو أمير منطقة مكة المكرمة لافتتاح فعاليات المنتدى الاقتصادي الذي اصبح إحدى العلامات والاحداث البارزة على أجندة الفعاليات الاقتصادية بالمنطقة لبحث عدد من القضايا التى تواجه الشركات والقائمين على قطاع الاعمال في كافة انحاء العالم بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر الماضى على الولايات المتحدة الأمريكية.
من جهته قال عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس مجلس جدة للتسويق عمرو الدباغ ان الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون سيكون على رأس المشاركين في المنتدى والذي يتجاوز الخمسين من القيادات الاقتصادية وكبار المسؤولين ورجال الاعمال لمناقشة مختلف التحديات التى تواجه الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مناطق ذات ثقافات مختلفة في العالم وسبل تفادي النزاعات ووسائل الاتصالات في أوقات الازمة بالاضافة الى الحاجة لايجاد المزيد من التفاهم والتعايش بين الشعوب والثقافات المختلفة عن طريق دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية.
وأفاد الدباغ ان قائمة المشاركين والمتحدثين في هذا التجمع العالمي تضم ايضا سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد دولة البحرين والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز اضافة الى رؤساء مجلس ادارة كبرى الشركات الاقتصادية والنفطية والمالية والعلاقات العامة واساتذة الاقتصاد والاعمال فى كبرى الجامعات الأمريكية ورؤساء مجلس ادارات البنوك ورجال الاعمال السعوديين.
ولفت الدباغ الى ان منتدى جدة الاقتصادي لعام 2002م سيضم ايضا اكبر عدد من المشاركين حيث تم توجيه الدعوة الى نحو 600 من رجال الاعمال بالمنطقة بالاضافة الى مائة من سيدات الاعمال.
والجدير بالذكر ان مجلس جدة للتسويق وجه الدعوة الى نخبة من المسؤولين فى القطاع الحكومي في المملكة ومنهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة وسمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومعالي وزير التجارة اسامة فقيه ومعالي وزير الحج اياد مدني ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي ومعالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم يماني ونائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي محمد الجاسر وعدد من المسؤولين.
وكان منتدى جدة الاقتصادي لعام 2001م الذي أقيم في شهر يناير من العام الماضي قد حقق نجاحا كبيرا حيث شارك فيه المستشار الالماني السابق هلموت كول والرئيس الفرنسي الاسبق فاليري جيسكارديستان.
وتناول سلسلة من القضايا حول تنمية موارد الثروة في مجتمع قائم على العلم والمعرفة.
كما كان من أبرز المتحدثين في المنتديات السابقة كل من رئيس وزراء بريطانيا السابق جون ميجر ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية الاسبق جورج بوش.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved