Saturday 26th January,200210712العددالسبت 12 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تفرج عن 217 مليون دولار من الأرصدة الأفغانية المجمدة

* واشنطن أ ف ب:
أعلنت وزارة الخزانة عن أن الولايات المتحدة أفرجت عن 217 مليون دولار من أرصدة البنك المركزي الأفغاني منها حوالى 193 مليوناً ذهبا، مجمدة لدى بنك الاحتياط الفدرالي في نيويورك.
وقد جمدت هذه الأرصدة في 1999 بمرسوم رئاسي حجزت بموجبه جميع الأرصدة المتعلقة بنظام طالبان الذي استولى على السلطة في 1996 ولم تعترف بشرعيته الولايات المتحدة والأمم المتحدة. وأوضحت وزارة الخزانة في بيان أن مدير مكتب وزارة الخزانة المسؤول عن مراقبة الارصدة الأجنبية في الولايات المتحدة ريتشارد نيوكومب وقع مساء الأربعاء الإذن بتحويل الاشراف على الأرصدة والذهب المجمد إلى السلطة الأفغانية المؤقتة.
وأكد وزير الخارجية كولن باول أن السلطة الأفغانية المؤقتة هي السلطة الشرعية المعترف بها لإدارة حساب الأرصدة لدى بنك الاحتياط الفدرالي في نيويورك.
ويأتي الافراج عن هذه الأرصدة بعد القرار الذي اتخذته في 18 كانون الثاني يناير لجنة العقوبات ضد أفغانستان في مجلس الأمن بسحب البنك المركزي الأفغاني من لائحته.وقال وزير الخزانة بول اونيل في بيان إن «هذه الأرصدة ستساهم في استقرار الاقتصاد الأفغاني وتعزيز عمليات البنك المركزي في أفغانستان وتوفير مستقبل أفضل للشعب الأفغاني».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved