Sunday 27th January,200210713العددالأحد 13 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء تنفيذ المستشفى السعودي الألماني في اليمن بتكلفة 100 مليون دولار

* جدة مكتب الجزيرة:
بدأت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في نقل جهازها الهندسي التخصصي في بناء المستشفيات إلى صنعاء بعد أن تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الشركة السعودية اليمنية للرعاية الصحية بالمشاركة مع الخطوط الجوية اليمنية، وقد صرح المهندس صبحي عبدالجليل بترجي رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات السعودي الألماني بأن المجموعة قد بدأت خطوات التحرك في الموقع من بناء سكن العاملين وأماكن الترفيه لهم وصالات الطعام والمسجد.. الخ. وذلك بعد أن تم الحصول على ترخيص الحكومة اليمنية للبدء في المشروع.. والجدير بالذكر أن تكلفة المشروع حوالي 100 مليون دولار وعلى مساحة 120 ألف متر مربع وسط العاصمة صنعاء. وقد كان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام قد قام منذ أربعة أشهر مضت بوضع حجر الأساس للمشروع مع فخامة رئيس وزراء جمهورية اليمن الشقيقة الأستاذ عبدالقادر باجمال ويعتبر هذا المشروع أول مشروع نتيجة التقارب الأخوي بين البلدين بعد إنهاء اتفاقيات الحدود بينهما. وقد صرحت مصادر اقتصادية أن هذا المشروع يعتبر رأس الحربة في تدفق الاستثمارات السعودية نحو اليمن وسوف تتبعه مشاريع أخرى كبيرة مماثلة.
ويعتبر هذا المشروع أول خطوة للمجموعة خارج البلاد في مسيرتها لإنشاء وتصميم وبناء وتمويل ثلاثين مستشفى في العالم العربي والإسلامية وإيجاد خمسين ألف وظيفة للقطاع الصحي الخاص بحلول عام 2015 م إن شاء الله.
وسيضم المشروع الجديد مختلف التخصصات الطبية كالقلب وعلاج السرطان والجراحات المعقدة والمخ والأعصاب والعظام وجميع التخصصات النادرة .

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved