Friday 1st February,200210718العددالجمعة 18 ,ذو القعدة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المؤتمر الإعلامي الإسلامي في طهران:
الانتفاضة الطريق الوحيد لتحرير فلسطين والقدس

* طهران واس:
ندد المؤتمر الدولي للاعلام الاسلامي لدعم الانتفاضة الفلسطينية في بيانه الختامي الذي صدر الليلة الماضية بأي شكل من أشكال الارهاب بما في ذلك الاغتيالات وعمليات الاختطاف التي ينفذها الكيان الإسرائيلي ضد ناشطي الانتفاضة معتبرا اياها تجسيدا واضحا لإرهاب الدولة. وأكد المؤتمر ان الانتفاضة الفلسطينية هي الطريق الوحيد لتحرير فلسطين والقدس التي تعتبر ميثاق تضامن للامة العربية والاسلامية. ودعا البيان أجهزة الاعلام في العالم الاسلامي الى اليقظة والحذر إزاء الأساليب الدعائية الصهيونية التي تحاول صرف أنظار العالم عن الممارسات العدوانية للكيان الصهيوني وسعيه الى تعريف حق المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني بأنها مرادف للارهاب. وطلب المؤتمر من منظمة الثقافة والتربية والعلوم التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي «الايسيسكو» العمل على تنظيم ندوات ونشر مطبوعات لتوضيح ثقافة المقاومة ضد الاحتلال وتمييزها عن الارهاب على أساس القواعد الدولية.
وطالب البيان الختامي من منظمة المؤتمر الاسلامي تأسيس مركز للدراسات والابحاث التاريخية لمواجهة المخطط الصهيوني الرامي الى تهويد مدينة القدس المحتلة.
يذكر ان المؤتمر الدولي للاعلام الاسلامي لدعم الانتفاضة الفلسطينية عقد في طهران يومي الثلاثاء والاربعاء بمشاركة نحو 200 شخصية سياسية وثقافية وإعلامية من 40 دولة اسلامية اضافة الى مندوبين عن وسائل الاعلام العربية والاسلامية في الدول الغربية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved