Friday 1st March,200210746العددالجمعة 17 ,ذو الحجة 1422

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توتال تنفق مليار دولار على حقول غاز بإندونيسياتوتال تنفق مليار دولار على حقول غاز بإندونيسيا

* جاكرتا وكالات:
قالت شركة النفط الفرنسية توتال فينا الف إنها ستنفق مليار دولار لإجراء مزيد من عمليات التطوير والاستغلال لحقول الغاز في شرق كاليمانتان في عامي 2002 و2003 بهدف المحافظة علي الإنتاج وزيادته.
وقال اناندا ادريس رئيس اتصالات الشركات في مؤسسة توتال فينا الف إندونيسيا للصحفيين «نريد المحافظة على إنتاجنا من الغاز الطبيعي وزيادته من أجل تغذية مصانع بونتانج للغاز الطبيعي المسال وسوف ننفق مليار دولار من أجل عمليات تطوير إضافية لحقول باسيكو وتونو في عامي 2002 و2003».
وقال إن الإنتاج من حقول باسيكو وتونو قبالة ساحل شرق كاليمانتان يبلغ إجمالا في الوقت الحالي 7. 1 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا.
وأضاف إدريس قوله «نريد بناء مزيد من المنصات ومعدات معاونة أخرى لزيادة الإنتاج إلى مستوى بين 2 .2 مليار قدم مكعبة يوميا و 3. 2 مليار».وقال إن توتال فينا الف واحد من موردي الغاز الطبيعي إلى مصانع الغاز الطبيعي المسال الثمانية لشركة النفط الحكومية برتامينا في بونتانج.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لبرتامينا نحو 5 .22 مليون طن سنويا في مصانع بونتانج للغاز المسال.وإندونيسيا هي أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم إذ تبلغ صادراتها أكثر من 23 مليون طن سنويا، والمشترون الرئيسيون هم اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الرئيسية]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىmis@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved