Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إصابة فلسطينيين في القطاع خلال توغل إسرائيليإصابة فلسطينيين في القطاع خلال توغل إسرائيلي
استشهاد فدائيين في غزة بعد جرح عدة جنود صهاينة

* غزة القدس الوكالات:
توقعت مصادر حكومية إسرائيلية فشل مهمة المبعوث الأمريكي فيما دفعت المخاوف من عمليات فدائية إلى وضع قوات الشرطة في حالة التأهب الكاملة. لكن القوات الإسرائيلية واصلت اعتداءتها وأصابت عدة أشخاص خلال توغل لها أمس في غزة.
هذا وقد أعلنت حركة الجهاد الاسلامي عن مسؤوليتها عن الهجوم ومحاولة التسلل الى موقع كيسوفيم العسكري الاسرائيلي في بلدة القرارة بخان يونس جنوب قطاع غزة ليلة الثلاثاء/ الاربعاء والذي أصيب فيه عدة جنود واستشهد منفذاه.
وفي حادث آخر اصيب ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي حالة احدهم حرجة. في خان يونس جنوب قطاع غزة وقالت المصادر ان حالة احد الجرحى وهو الفتى صامد ابو شنب (15عاما) حرجة حيث أصيب برصاصة في الرأس نقل على اثرها الى مستشفي الشفاء بغزة فيما حالة الجريحين الآخرين «متوسطة».
هذا وقد وضعت قوات الامن الاسرائيلية في حالة تأهب قصوى بسبب ورود انذارات كثيرة حول نية عناصر فلسطينية القيام بعمليات فدائية.
واوضح راديو اسرائيل صباح امس ان قوات من الجيش والشرطة تقوم بدوريات على امتداد خط التماس وكذلك في الاماكن المكتظة بالمواطنين عشية عيد الفصح بما في ذلك المراكز التجارية ومواقع اللهو في جميع انحاء اسرائيل.
وفي مدينة الخليل اعتقلت قوة اسرائيلية فلسطينيا من نشطاء حركة حماس وذلك خلال عملية تبادل لاطلاق النار مع عدد من المسلحين الفلسطينيين مما ادى الى اصابة احد الجنود الاسرائيليين، كما تم اعتقال احد نشطاء الجبهة الشعبية في منطقة العيزرية شرقي القدس يشتبه في ضلوعه في القيام بنشاطات معادية لاسرائيل.
ومن جانب آخر افادت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان احتمال فشل مهمة المبعوث الامريكي الخاص انتوني زيني لتطبيق وقف اطلاق نار لم يكن مستبعدا أمس في اسرائيل.
ونقلت الاذاعة عن مسؤولين سياسيين اسرائيليين كبار ان فشل مهمة زيني قد يؤدي الى حصول تصعيد جديد لأعمال العنف في المنطقة.
واضافت الاذاعة ان قوات الشرطة وضعت في حالة استنفار خشية حصول هجمات لا سيما في القدس في مناسبة يوم الفصح اليهودي الذي بدأ مساء أمس الاربعاء ويستمر ثمانية أيام.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved