Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يعد الأول من نوعهيعد الأول من نوعه
مؤتمر دولي عن التقنية الحيوية بتخصصي جدة 23 الجاري

* الرياض سلطان المواش:
تستضيف المملكة ممثلة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة يوم 23 الجاري أكبر تجمع علمي عالمي لبحث كافة جوانب وتطبيقات التقنية الحيوية في مؤتمر يعد الاول من نوعه في العالم العربي ومنطقة الشرق الاوسط ويستمر لمدة ثلاثة ايام.. وسوف تشارك في المؤتمر منظمة صناعة التقنية الحيوية، الاتحاد الاوروبي للتقنية الحيوية والمعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة ومركز الجينوم البشري في الصين وكذلك معهد التقنية والتكنولوجيا في ماساشوستش ، هارفارد وغيرها من المرجعيات العالمية كما سيصاحب المؤتمر معرض كبير لكبريات الشركات العالمية في مجال التقنية الحيوية وسوف يكون ضمن المتحدثين في هذا المؤتمر علماء بارزون في مجالات التقنية الحيوية من مختلف دول العالم.
وسوف تبحث فعاليات المؤتمر التطبيقات المختلفة للتقنية الحيوية في عدد من المجالات مثل الطب بجوانبه التشخيصية والبحثية والادوية، الصناعات المعتمدة على التقنية الحيوية البيئة ، الزراعة وغيرها من المجالات كما سيناقش المؤتمر الجوانب الاخلاقية وضوابط الابحاث في التقنية اضافة الى التدريب ومصادر التمويل المعلوماتية وسوف يخصص جزء من المؤتمر لبحث مستقبل التقنية الحيوية في المملكة واساليب تطويرها وتفعيلها كمجال واعد وخصب للاستثمار في مجالات عديدة. والمعروف ان التطبيقات الحيوية قد احدثت ثورة علمية هائلة تمثلت في الوصول الى منتجات لم يكن بالامكان الحصول عليها دون هذه التقنية.
وقد بدأت اللجان المتخصصة المسؤولة عن فعاليات للمؤتمر اجتماعات يومية متواصلة لضمان نجاح المؤتمر وتحقيق اهدافه التي تتلخص في التعريف بالتقنية كعلم هام ومؤثر في جميع مجالات الحياة وزيادة الوعي لدى المجتمع عامة والمتخصصين في الحقول العلمية بشكل خاص بالانجازات التي وصل اليها هذا العلم.. كما ان من اهداف المؤتمر شرح المجالات المتاحة في مجال التقنية الحيوية كواحد من اهم المجالات جذباً للاستثمار والانتعاش الاقتصادي وايضا اتاحة التواصل وتبادل التجارب بين الهيئات والمنظمات والشركات العاملة في التقنية الحيوية ومنتجاتها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved